إندبندنت: هاكرز روس يسرقون مسافرى بريطانيا لتقديم رحلات فاخرة لآخرين

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 03:00 م
إندبندنت: هاكرز روس يسرقون مسافرى بريطانيا لتقديم رحلات فاخرة لآخرين اختراق
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية فى تقرير جديد سرقة الهاكرز الروس للأميال الجوية ونقاط المكافأة الخاصة ببعض البريطانيين دون علمهم، لتقديم رحلات فاخرة بأسعار مناسبة لأشخاص آخرين.

 

إذ كشفت الأبحاث التى أجرتها شركة الأمن "فلاش بوينت" عن سوق مزدهرة على الإنترنت المظلم، حيث تقدم "خدمات الحجز" غير المشروعة خصومات ضخمة للسفر، على حساب بعض العملاء الحقيقيين فى المملكة المتحدة وأماكن أخرى حول العالم.

 

ويتم استخدام مواقع الخصومات التى يتم الوصول إليها من خلال الحسابات المصرفية وبطاقات الائتمان المسروقة، بدون علم المالك، لشراء غرف الفنادق والرحلات الجوية والرحلات البحرية وتأجير السيارات.

 

إذ اكتشف أحد الزوجين البريطانيين سرقة 30 ألف نقطة من حسابهم بسبب الحجز بفندق لمدة ثلاث ليال فى إسبانيا، لصالح شخصين يدعيان أولجا وديميترى، دون علمهما، وقد اكتشف العديد من المسافرين الآخرين، استخدام أميالهم الجوية ببعض الرحلات الروسية، بما فى ذلك واحدة من موسكو إلى كييف ورحلة أخرى داخلية لاثنين من الركاب أو لفنادق خمس نجوم فى البلاد.

 

وقالت ليف رولى أحد المشاركات بالتقرير، إنها كانت جزءا من النظام الإيكولوجى للمجرمين السيبرانيين" الذى يتضمن القراصنة والرجال الذين يشترون ويبيعون التفاصيل الضرورية.

 

وأوضحت أنهم يقدمون خدمات حقيقية ونقاط لكنها تذهب إلى الشخص الخطأ، مؤكدا أن الأشخاض الذين يشاركون فى هذا يعلمون أنه غير قانونى، إذ تتضمن القوائم رحلات جوية مخفضة بنسبة 30 أو 25% من سعر الإدراج، إذ قالت: "إذا كنت تشترى رحلة بربع قيمتها فقط، فربما يكون هناك شىء غريب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة