صورة اليوم.. كراكون فى النيل

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 09:00 ص
صورة اليوم.. كراكون فى النيل صورة اليوم
كتبت إسراء عبد القادر-تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث كثيرة توالت فى فيلم "كراكون فى الشارع" للزعيم عادل إمام ومفهوم عرفه المصريون حول بناء بيت متحرك وما يسمى "كراكون فى الشارع" ولكن ما بين أيدينا اليوم اقتبس من الفيلم فجاء لنا بكراكون فى النيل.

على ظهر مركب خشبى بسيط تعيش تلك الأسرة وكأنه منزل متكامل فى المركب، فأدوات الطبخ موجودة وركن النوم والراحة مخصص أيضًا وتلك الألواح الخشبية التى ثبتتها تلك الأسرة مصممة "منشر" لنشر الملابس المغسولة.

صورة-اليوم
صورة-اليوم

 

عدسة الكاميرا هبطت على تلك الأسرة من أعلى لتلتقط صورة اليوم وتعبر عن عالم خاص بهم يسيرون فى قلب النيل باحثين عن قوت يومهم ولا يجدون لسوى هذا المركب بديلاً فاعتبروه منزلهم ومأواهم الوحيد.

"ولسه عيونه بتسافر ولسه قلبه لم يتعب من المشاوير" بالفعل أن النيل يتحمل الكثير ويضم بين جزيئات مياهه الأكثر وهذا المشهد خير شاهد على احتضانه لتلك الأسرة، فلم يرفض النيل مشاركتهم له مشواره فى شق قلب مصر والسريان فيها، وكأن تلك العبارة التى قيلت فى وصف النيل تناسب تلك الأسرة أيضًا فهى أسرة مصرية بسيطة ما زالت عيونها تبحث عن منزل ولم تكل ولا تتعب من البحث عن الرزق كل يوم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad

الله معكم

ايام الشتاء الصعبة علي الابواب و هطول الامطار علي رؤسهم . الله يكون في عونكم .

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام

بستغرب

معقول هولاء الناس ليس عندهم مسكن تاْوي الية الاسرة . ام هو التعود علي الركوب في المركب و النوم ايضا فية.ارهم كثير في النيل و استغرب

عدد الردود 0

بواسطة:

Maher

اين البلد و الدوله من الشعب

اين البلد و الدوله من الشعب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة