لمواجهة أزمات نقص السلع والبوتاجاز .. "حماية المستهلك": إنشاء إدارة جديدة للتنبؤ بالأزمات قبل حدوثها ومواجهة الشائعات المضرة بالمواطن.. وتشكيل لجنة بكل محافظة لمتابعة أحوال الأسواق برئاسة المحافظ

الأحد، 12 نوفمبر 2017 10:57 ص
لمواجهة أزمات نقص السلع والبوتاجاز .. "حماية المستهلك": إنشاء إدارة جديدة للتنبؤ بالأزمات قبل حدوثها ومواجهة الشائعات المضرة بالمواطن.. وتشكيل لجنة بكل محافظة لمتابعة أحوال الأسواق برئاسة المحافظ عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حرص الحكومة على تفادى حدوث أزمات والتصدى لمروجى الشائعات المضرة بالأسواق، أعلن جهاز حماية المستهلك، أنه بصدد إنشاء إدارة جديدة بالجهاز تتضمن رصد الشائعات المغرضة بالأسواق والعمل على مواجهتها خاصة المتعلقة بالسلع والخدمات فى ظل قيام البعض بترويج الشائعات من وقت لآخر لزيادة أسعار بعض السلع واحتكارها مما يؤدى إلى الاضرار بالمستهلك.

22
 

وقال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن إدارة التنبؤ بحدوث الأزمات ستعمل على رصد الأزمات المتعلقة بالسلع والخدمات قبل حدوثها لتفادى أى مشاكل سواء فى نقص السلع أو الخدمات فى ظل لجوء البعض إلى ترويج الشائعات حول نقص سلع أو عدم توافر خدمات معينة لزيادة الأسعار، مما يؤدى إلى الإضرار بالاقتصاد وكذلك بالمستهلك، لافتا إلى حرص الجهاز على حصول المستهلك على حقوقه سواء خلال شرائه السلع دون تعرضه للتلاعب قائلا: "مهمة الإدارة متابعة وحل الشكاوى قبل حدوثها".

وأضاف اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم مخاطبة جميع المحافظات بشأن ضرورة تشكيل لجنة بكل محافظة لتقوم بمتابعة ورصد ما يحدث فى الأسواق لمواجهة الشائعات خاصة المتعلقة بنقص السلع وكذلك التنبؤ بأى أزمات من المتوقع حدوثها فى الأسواق للعمل على تفاديها، الأمر، الذى سيؤدى إلى عدم حدوث أى مشاكل، وأنه فى حالة رصد أى نقص فى بعض السلع أو المنتجات سيتم التنسيق مع الجهات المعنية لتوفيرها بدلا من الانتظار لحدوث أزمات فى الأسواق، لافتا إلى أن محافظة قنا استجابت لتشكيل لجنة برئاسة المحافظ للتنبؤ بأى أزمات من الممكن حدوثها.

 

وأوضح اللواء عاطف يعقوب أنه تم إضافة مادة جديدة فى مشروع قانون جهاز حماية المستهلك الذى يتم حاليا مناقشته فى مجلس النواب، تتضمن أن يكون تشكيل لجان التنبؤ بحدوث الأزمات أو الشائعات إلزاميا وليس اختياريا بهدف تفعيل دور الرقابة وعدم الانتظار للتعامل مع الأزمات بعد حدوثها، لافتا إلى أن الجهاز يقوم بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بشأن توفير السلع بشكل مستمر وأن إدارة التنبؤ بالأزمات ستعمل على تفادى المشاكل والشائعات المتعلقة بنقص السلع.

 

فيما أكدت الدكتورة سلوى شكرى، عضو مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك أن إدارة التنبؤ بالأزمات ستساعد بشكل كبير على تفادى نقص السلع بالأسواق حيث سيتم رصد حالة السوق ومعرفة ما يتم ترويجه من شائعات للإضرار بالمواطن وبالتالى سيتم التعامل مع ذلك ومخاطبة الجهات المعنية لتفادى أى نقص فى السلع لافته إلى أن الفترة الماضية شهدت حدوث أزمات فى بعض السلع مثل السكر إضافة إلى أنه مع دخول موسم الشتاء كل عام يحدث بعض الاختناقات ونقص فى أسطوانات البوتاجاز وأن وجود مثل هذه الإدارة بجهاز حماية المستهلك سيعمل على الحد من الأزمات كما سيتم التحقق من الشائعات التى يتم ترويجها من وقت لآخر بهدف زيادة أسعار بعض السلع أو الخدمات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة