أكرم القصاص - علا الشافعي

حماية المستهلك: إحالة 20 شركة تلاعبت فى فواتير البيع إلى التهرب الضريبى

الخميس، 09 نوفمبر 2017 12:00 ص
حماية المستهلك: إحالة 20 شركة تلاعبت فى فواتير البيع إلى التهرب الضريبى اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم إحالة 20 شركة سيارات إلى التهرب الضريبى للتلاعب فى الفواتير، حيث يتم إصدار فواتير وتسليمها للمستهلك بقيمة أقل من ثمن السيارة بهدف الهروب من الضرائب، مما يضر بمصالح وحقوق المستهلكين.

 

وأكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجهاز حريص على حصول المواطنين على حقوقهم واستلامهم فواتير بنفس القيمة المدفوعة للحصول على الخدمات أو شراء السلع، مطالبًا المواطنين بضرورة مراجعة فواتير الشراء والحذر أثناء التعامل مع المعارض والشركات التى تبيع السيارات والتأكد من أن القيمة المدونة بفاتورة الشراء هى ذات القيمة المدفوعة.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن قانون حماية المستهلك الجديد أصبح 77 مادة بعد دمج بعض المواد وحذف أخرى، نظراً لوجود شبهة دستورية بها، لافتاً إلى أن أبرز ما يتضمنه القانون أن الفاتورة أصبحت وجوبية، والسعر سيكون شامل الضريبة، وإرجاع السلعة المشتراة ممتد حتى 30 يوماً بدلاً من 15 يوماً فى القانون الحالى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

التموين

ادراة تموين مدينة فوه محافظة كفرالشيخ خارج الخدمه بقالى التموين بل والجمعيات غير ملتزمين باسعار السلع التموينيه المقرره للمواطنين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة