خالد صلاح

مؤتمر المناخ العالمى يعقد فى ألمانيا أوائل نوفمبر المقبل

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 01:34 م
مؤتمر المناخ العالمى يعقد فى ألمانيا أوائل نوفمبر المقبل ميركل
برلين(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد أوائل نوفمبر المقبل بمدينة بون الألمانية مؤتمر المناخ العالمى والذى يعد ثانى أكبر مؤتمر دولى مشتَرك على الإطلاق يُعقد فى ألمانيا، ومن المتوقع أن يشارك فى المؤتمر حوالى ٢٥ ألف شخص بالإضافه إلى ما يزيد على 500 منظمة غير حكومية وألف صحفى .

وذكر بيان نشرته الخارجية الألمانية على صفحتها الرسمية، أن الموتمر سيناقش موضوع تفسير وصياغة اتفاقية باريس التى صدّقت عليها حتى الآن 168 دولة .

وأضاف البيان، أنه بناء عليه سوف يتم إعداد قواعد لمقارنة أفضل بين أهداف الدول للحد من انبعاث الغازات الدفيئة، على أن يتم إقرار "دليل قواعد" فى المؤتمر المقبل الذى سيعُقد فى بولندا فى ديسمبر العام المقبل.

وأوضح البيان، أنه سوف يضم الدليل أيضا أول عرض للأهداف القومية الحالية، إذ أن المدخرات المرصودة من قِبل جميع الدول لا تزال حتى الآن عاجزة عن تحقيق الهدف المشترك المتمثل فى الحفاظ على ارتفاع درجات الحرارة العالمية بأقل من درجتين مئويتين.

والغرض من هذا العرض هو تحفيز الدول على جعل مشروعاتها أكثر طموحا على نحو تدريجى وبالتالى تنفيذ أهداف اتفاقية باريس، ومن المقرر أيضا تنظيم هذه الخطوات وصياغتها (ما يسمى بالحوار التيسيرى) وهذا هو أيضا موضوع المؤتمر فى بون.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة