أكرم القصاص - علا الشافعي

"برج إيفل" العملاق يتزين بشعار مؤتمر المناخ العالمى 2015

السبت، 23 نوفمبر 2013 01:48 ص
"برج إيفل" العملاق يتزين بشعار مؤتمر المناخ العالمى 2015 وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد اختيار فرنسا رسميا أمس، الجمعة، لاستضافة المؤتمر الدولى للمناخ فى عام 2015، تزين "برج إيفل" العملاق بقلب العاصمة بشعار المؤتمر.

وقام وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس، يرافقه نيكولا هولو المبعوث الخاص للرئيس الفرنسى لحماية الكوكب بإعطاء إشارة البدء من أمام "برج إيفل" لاحتفال باريس باستضافة المؤتمر العالمى، حيث تم إضاءة "برج إيفل" بشعار المؤتمر "باريس.. مناخ 2015".

وقال فابيوس بهذه المناسبة إن 194 دولة اختارت فى وقت سابق اليوم بوارسو فرنسا لاستضافة هذا المؤتمر الدولى الهام فى عام 2015 والذى يقام بضاحية لوبورجيه بالقرب من باريس.

وأضاف رئيس الدبلوماسية الفرنسية أن اختيار بلاده لم يأت من فراغ حيث أن باريس تبذل جهودا كبيرة فى مجال حماية المناخ والعمل على الحد من ظاهرة الاحتباس الحرارى.

وأعلن فى وقت سابق أمس فى وارسو وبشكل رسمى عن أن فرنسا ستكون البلد المضيف عام 2015 للمؤتمر الـ21 للأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

وعبر الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، الذى سبق له وأن أعلن عن استعداد فرنسا لاستضافة هذا الحدث الكبير منذ المؤتمر البيئى فى سبتمبر 2012، عن سعادته بالموافقة على هذا الترشيح، رغم الظروف الصعبة التى تحيط بالمفاوضات حول المناخ.

وذكرت الرئاسة الفرنسية أنه اعتبارا من الآن، تبذل فرنسا كامل جهودها كى يتم الوصول إلى اتفاق عالمى إلزامى ومنصف، بشأن المناخ فى باريس عام 2015 بحيث تتوقف حرارة المناخ عند درجتين مئويتين قبل عام 2100، مضيفة أن باريس ستتشاور بشكل وثيق مع الاتحاد الأوروبى، ومع البلدين المستضيفين عامى 2013 و2014، بولندا وبيرو، وكذلك مع كافة الجهات الفاعلة من المجتمع المدنى، وتستمع بشكل تام إلى المجتمع الدولى فى تنوعه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة