خالد صلاح

تحت رعاية "الطيران المدنى"

بالصور.. مصر تستضيف بطولة العالم لـ "الباراموتور" فى الفيوم

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 06:09 م
بالصور.. مصر تستضيف بطولة العالم لـ "الباراموتور" فى الفيوم مصر تستضيف بطولة العالم للباراموتور بمحافظة الفيوم
كتب- محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم الإثنين، فعاليات بطولة الباراموتور تحت شعار "تحدى أبطال العالم للباراموتور"، برعاية وزارة الطيران المدنى، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الفيوم.

ويستضيف نادى الطيران المصرى التابع لوزارة الطيران المدنى، فعاليات بطولة العالم للباراموتور، التى تنظمها مصر، خلال الفترة من 30 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر، بمشاركة 25 لاعباً يمثلون 20 دولة من مختلف أنحاء العالم، على ضفاف بحيرة قارون بقرية تونس فى محافظة الفيوم.

حضر مراسم الافتتاح الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، ومحمود فيصل كابتن طيار بالشركة القابضة لمصر للطيران، وطيار مهندس محمد سمير عبد الرؤوف، رئيس مجلس إدارة نادى الطيران، وبعض من قيادات وزارة الطيران، ووزارة الشباب والرياضة، ومحافظة الفيوم.

وألقى الطيار محمود فيصل، كلمة بالنيابة عن وزير الطيران المدنى، أكد فيها أن هذه البطولة تعد من أقوى البطولات فى مجال الرياضات الجوية بالشرق الأوسط والعالم لما تتمتع به من إثارة وتشويق، كما أن اختيار مدينة الفيوم لاستضافة هذه المسابقة الدولية يؤكد على البصمة التاريخية لمصر فى تاريخ الطيران المدنى.

وأضاف فيصل، أن استضافة مصر لهذه البطولة يشجع على الترويج السياحى، ووضع مصر على خريطة العالم للبطولات الجوية، مؤكدا أن وزارة الطيران المدنى تهتم بنشر الوعى والثقافة الجوية  لبناء وإعداد أجيال قادرة على المنافسة فى مثل هذه المسابقات.

يذكر ان هذه البطولة ينظمها نادي الطيران الرياضى المصرى، الذى يشرف عليه الاتحاد الدولي للرياضات الجوية الـ FAI.

وتمر البطولة بعدة مراحل وهى عبارة عن مجموعة من الحواجز، يقوم اللاعب بتخطيها فى أقل وقت ممكن، وهى تعتمد على المرونة والسرعة والالتفاف الحاد المنخفض بالإضافة إلى  مسابقات الكلاسيك وهى مجموعة من المسابقات التى تعتمد على الدقة للوصول إلى الهدف والإعداد والتفكير لقطع مسافات فى أقل وقت ممكن.

وتتكون لجنة الحكام من أفضل الطيارين والخبرات وسيكون رئيس اللجنة هو المنظم لبطولة العالم الأولي للباراموتور، بأحدث أجهزة احتساب التوقيت، وسيشرف على البطولة لجنة الـ CIMA التابعة للاتحاد الدولى للرياضات الجوية الـ FAI، من ضمنهم رئيس لجنة الإشراف علي طيران الباراموتور.

 وتعتبر البطولة حدثا عالميا للترويج السياحى ومساهمة الرياضة السياحية لإنعاش السياحة ووضع مصر على خارطة العالم للبطولات، والمهرجانات والسياحة الرياضية الجوية.

 
 
 
 
1
 

2
 

3
 

4
 

5
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة