أكرم القصاص - علا الشافعي

الرجيم مالناش فيه.. بالضحك والفاكهة تخلص من الوزن الزائد

السبت، 21 أكتوبر 2017 02:00 ص
الرجيم مالناش فيه.. بالضحك والفاكهة تخلص من الوزن الزائد رجيم
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل الطرق تؤدى إلى الرجيم.. هذا ما أجمع عليه الباحثون عن الرشاقة فى مل مكان، لكن ثمة أشياء تمنعهم عن اتباع رجيم من أبرزها عدم قدرة الكثيرين على الالتزام به، كذلك الشعور بالحرمان خاصة أن السوشيال ميديا الآن أصبحت مجال واسع لعرض أنواع الطعام الشهية، التى تجذب الملايين من خلال الصور والعروض، ورغم ذلك إلا أن حلم الرشاقة لم يغيب عن بال الكثيرين ويحاولون إيجاد حلول بديلة للرجيم، فالبعض لجأ إلى تمارين الزومبا، والبعض الآخر فضل أنظمة "الديتوكس" والقليل اتجه إلى أن يكون "نباتى" لكن كل هذه الأنظمة لها الكثير من السلبيات، لذلك يبقى الرجيم الحل الأمثل للكثيرين.

 

ولأن فقدان الوزن يحتاج إلى تغييرا فى أسلوب الحياة وطبيعة التغذية بشكل عام، وليس لالتزام بنظام غذائى صحى لفترة مؤقتة فقط، نشر موقع stylecraze مجموعة من الخطوات التى تساعدك على فقدان الوزن دون الحاجة إلى اتباع نظام رجيم.

 

ومن أبرز خطوات فقدان الوزن التى لا تحتاج إلى نظام رجيم.

 

الحفاظ على وجبة الإفطار

من المعتقدات الخاطئة عند الكثيرين أن تخطى وجبة الإفطار يساعد على فقدان الوزن، والحقيقة أن وجبة الأفطار أول خطوة فى طريق الرشاقة وخسارة الوزن بشكل صحى.

 

رجيم2
رجيم

 

الوجبات الصغيرة

أثبتت دراسات عملية أن تناول الوجبات الصغيرة على مدار اليوم بمعدل من 5 لـ6 وجبات بفارق ساعتين إلى ثلاثة بين كل وجبة، يساعد على تمثيل غذائى سليم وسريع للجسم ومن ثم تزيد قدرة الجسم على حرق الدهون.

 

تناول الفاكهة

كما أثبتت الدراسات أيضًا أن تناول الفاكهة قبل الوجبات الثقيلة بنصف ساعة، يساعد على شعورك بالشبع بعد فترة قصيرة ومن ثم تتناول كمية طعام أقل، وهى من أفضل أنظمة الديتوكس التى لا يعرفها الكثيرون.

 

رجيم3
رجيم

 

الساعة الـ8 مساءً

هذا التوقيت يجب أن يكون ذا أهمية كبيرة فى حياتك، فلابد أن تتناول آخر وجبة فى يومك قبل الساعة الـ8 مساءً حتى تتجنب زيادة الوزن بشكل آمن.

 

الضحك

يعتبر الضحك أفضل وسيلة لإنقاص الوزن دون الحاجة إلى نظام رجيم، إذ يساعد الضحك على تقوية عضلات القلب وزيادة الدورة الدموية، كما يعمل على تقوية عضلات البطن بسبب حركتها اللا إرادية.

 

رجيم4
رجيم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة