بالفيديو.. خالد صلاح يطالب بتوجيه جزء من أموال الزكاة لبناء المدارس لتخفيف الكثافات

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 09:53 م
بالفيديو.. خالد صلاح يطالب بتوجيه جزء من أموال الزكاة لبناء المدارس لتخفيف الكثافات الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، بتوجيه جزء من أموال الزكاة لبناء مدارس بمحافظات مصر المختلفة، لتخفيف الكثافات داخل الفصول خاصة بعدما وصل عدد الطلاب إلى 150 تلميذا داخل الفصل الواحد، وتابع:" على سبيل المثال نوجه بعض الأموال إلى طباعة الكتب ومقاعد الفصول أو زجاج الفصول"، مناشداً المسؤولين المعنيين بعدم التكلف والبيروقراطية فى بناء المدارس من قبل المواطنين القادرين.

 

وأضاف خالد صلاح، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، أن التكدس الرهيب الذى تشهده المدارس بمصر يؤثر بالسلب على صحة التلاميذ ومستوى الجودة التعليمية التى يتحصلون عليها، مشيراً إلى أنه لا يحمل وزارة التربية والتعليم المسئولية عن ذلك نظراً لوجود انفجار سكانى بمصر كشفته التقارير الحديثة، وتابع: "أنا هنا مش هقول يا وزارة التربية والتعليم..  وده الفرق بينى وبين الناس التانية اللى بتهيص على الفاضى.. "الصويت" هنا لا معنى له".

 

وأشار إلى أن مصر مليئة بالمساجد، ورغم أنه أمر جيد، لكن الاهتمام ببناء المدارس، بنفس درجة الاهتمام بالمساجد يعد أمرا ضروريا، ومثلما يجد الجميع أماكن يصلون فيها وتسع الجميع، يجب أن يجد الطلاب أماكن مناسبة للدراسة.

 

وأوضح أن الطلاب فى بعض المدارس لا يجدون أماكن للجلوس فيها، ولا يستطيعون التنفس بصورة صحيحة بسبب زيادة الأعداد فى الفصول، مشددا على ضرورة تخصيص أموال الزكاة فى عام لإصلاح المدارس، وفى عام آخر لمحو الأمية، حتى يتحول التعداد المصرى إلى ثروة بشرية، ويتحول المواطنون إلى  حاصلين على تعليم جيد، يمكنهم من دعم بلدهم، لافتا أن لكن دولة بكل هذا التعداد من المواطنين غير المؤهلين سيكونون كـ "غثاء السيل".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

للزكاة مصارفها

مع احترامى الشديد لأستاذ خالد وتقديرى لآرائه إلا أنه يجب ان نعلم أن للزكاة مصارفها التى حددت بالقرآن وقد بينت هذه المصارف في قوله تعالى: ﴿إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاِبْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ﴾ سورة التوبة اية 60 وقال تعالى (وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُّوحِي إِلَيْهِمْ ۚ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ) سورة النحل اية 43

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة