بالفيديو.. خالد صلاح: تقرير التعداد السكانى بداية عظيمة لدولة مؤسسات حقيقية

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 09:18 م
بالفيديو.. خالد صلاح: تقرير التعداد السكانى بداية عظيمة لدولة مؤسسات حقيقية الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

وجه الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، الشكر للقائمين على تقرير التعداد السكانى الذى أصدره الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء برئاسة اللواء أبو بكر الجندى، مشدداً على أن هذا التعداد بداية عظيمة لعمل قاعدة بيانات حقيقة تساعد متخذى القرار على الوقوف على مشاكل المجتمع وسبل حلها بقرارات صحيحة وصائبة، وتابع: "نشكر الرئيس على إعداد قاعدة بيانات وذلك بداية عظيمة وجهد عظيم من جهاز التعبئة العامة والإحصاء".

وأضاف خالد صلاح، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، أن التعداد السكانى لمصر والذى بلغ 104 ملايين نسمة يعد ثروة بشرية كبيرة، وتابع:" التقرير كشف أن هناك ملايين الشقق مغلقة فى الوقت الذى يقطن فيه بعض المصريين داخل المقابر وهناك 18 مليون أمى وناس تسكن فى غرف بحمامات مشتركة.. أرقام مذهلة.. هذه المعلومات تجعل متخذ القرار يقف على المشاكل الحقيقة للمجتمع وتمكنه من اتخاذ القرار الصحيح.. التعداد بداية لقاعدة بيانات حقيقة".

 وشدد على أن هذا التعداد بذرة رائعة لدولة مؤسسات حقيقية، ومؤسسة الرئاسة لا تتعامل مع هذا التعداد بسهولة بل بجدية تجلت فى حضور رئيس الجمهورية للمؤتمر الذى أعلن فيه هذا التقرير، وتابع:"الأمر يؤكد أننا مقبلين على مرحلة ستكتمل فيها هذه المعلومات ويكون هناك انعكاس إيجابى تعمل على تحويلها لقدرة وقوة حقيقية مع الدعم الرئاسى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة