العالم هذا الصباح.. بالصور.. افتتاح المؤتمر العام للحزب الشيوعى لتجديد ولاية الرئيس الصينى.. أهالى ضحايا غرق مركب مهاجرين فى تونس ينتظرون جثث ذويهم أمام المستشفيات.. خروج "شارابوفا" من كأس الكرملين للتنس

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 10:05 ص
العالم هذا الصباح.. بالصور.. افتتاح المؤتمر العام للحزب الشيوعى لتجديد ولاية الرئيس الصينى.. أهالى ضحايا غرق مركب مهاجرين فى تونس ينتظرون جثث ذويهم أمام المستشفيات.. خروج "شارابوفا" من كأس الكرملين للتنس مؤتمر الحزب الشيوعى الصينى ـ خروج شارابوفا من كأس الكرملين
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى صباح هذا اليوم الأربعاء، اهتمت الأخبار العالمية بافتتح الحزب الشيوعى الصينى، فى بكين لمؤتمره العام الـ19، فى حدث يتكرر كل 5 سنوات ويفترض خلاله التجديد للرئيس شين جين بينج، لولاية ثانية لمدة 5 سنوات، ومن الساحة العالمية إلى الأخبار العربية، ومن تونس، تجمع مئات الأهالى من ضحايا غرق مركب مهاجرين اصطدام ببارجة عسكرية تونسية الأسبوع الماضى، أمام المستشفيات فى مدينة صفاقس لاستلام جثث ذويهم، ومن الأخبار السياسة ننتقل إلى الأخبار الرياضية، حيث خسرت الروسية ماريا شارابوفا أولى مبارياتها فى روسيا منذ عودتها من الإيقاف بسبب تعاطى المنشطات.

افتتاح المؤتمر العام للحزب الشيوعى لتجديد ولاية الرئيس الصينى..

افتتح الحزب الشيوعى الصينى اليوم الأربعاء، فى بكين مؤتمره العام التاسع عشر، فى حدث يتكرر مرة كل خمس سنوات ويفترض أن يحصل خلاله الرئيس شين جين بينج، على ولاية ثانية لمدة خمس سنوات على رأس أكبر بلد فى العالم من حيث عدد السكان.

وعلى وقع تصفيق مندوبى الحزب الـ2300 دخل الرئيس الصينى مبتسما القاعة الضخمة للمؤتمر محاطا بسلفيه جيانج زيمين وهو جنتاو، فى صورة تجسّد وحدة الإدارة الشيوعية.

قال الرئيس الصينى، إن الصين عارضت ومنعت بكل حزم وصرامة استقلال تايوان خلال السنوات الخمس الأخيرة، داعيا إلى التصدى بكل حزم لأية "أقوال أو أفعال" من شأنها أن "تقوّض سلطة الحزب والنظام الاشتراكى".

من جانبها أرسلت كوريا الشمالية برقية تهنئة إلى الصين بمناسبة عقد المؤتمر الوطنى التاسع عشر للحزب الشيوعى الصينى الذى يبدأ أعماله الأربعاء، وذلك وسط تزايد حدة التوتر فى العلاقات بين الحليفين التقليديين مع تشديد الصين العقوبات على برنامج بيونجيانج للأسلحة النووية.

افتتاح المؤتمر الشيوعي
افتتاح المؤتمر الشيوعي

 

افتتاح مؤتمر الحزب الشيوعى
افتتاح مؤتمر الحزب الشيوعى

 

الرئيس الصيني شين جين بينج
الرئيس الصيني شين جين بينج

 

الرئيس الصيني فى حضور المؤتمر الشيوعي
الرئيس الصيني فى حضور المؤتمر الشيوعى

 

الرئيس الصيني يسير وسط الحضور
الرئيس الصيني يسير وسط الحضور

 

كلمة الرئيس الصينى
كلمة الرئيس الصينى
 

أهالى ضحايا غرق مركب مهاجرين فى تونس ينتظرون جثث ذويهم أمام المستشفيات..

تجمع مئات الأهالى من ضحايا غرق مركب مهاجرين اصطدم ببارجة عسكرية تونسية الأسبوع الماضى، أمام المستشفيات فى مدينة صفاقس التونسية لاستلام جثث ذويهم، وذلك بحسب صور نشرتها وكالات الأنباء.

وارتفعت حصيلة الحادث إلى 44 قتيلا، حسب ما أعلنت وزارة الدفاع التونسية أمس الثلاثاء، وذكرت الوزارة أنه تم العثور على 9 جثث فى مركب المهاجرين الذى غرق فى البحر المتوسط فى 8 أكتوبر بعد الاصطدام قبالة سواحل أرخبيل قرقنة، موضحة أن عمليات البحث مستمرة.

الأهالى أمام المستشفى
الأهالى أمام المستشفى

 

امرأة تونسية فقدت ابنها في البحر الأبيض المتوسط
امرأة تونسية فقدت ابنها في البحر الأبيض المتوسط

أهالي الضحايا

أهالي الضحايا

 

سيارة تحمل الجثث
سيارة تحمل الجثث

 

سيارة نقل الجثث
سيارة نقل الجثث

 

سيدة تبكي
سيدة تبكي

انطلاق مسابقة الصراع بين الكلاب والخنازير البرية فى إندونيسيا..
 

انطلقت فى  قرية سيكاواو بمنطقة ماجاليا التابعة لمقاطعة جاوا الغربية فى إندونيسيا، سباق القرية الشهير والمعروف باسم "أدو باجونج" أو القتال بين الكلاب والخنازير البرية.

وتدور معارك شرسة ودامية بين الكلاب والخنازير البرية فى حلبة مصنوعة من الأخشاب، يشارك فيها مئات الإندونيسيين للحصول على الأموال فى حالة الفوز.

ونشرت وكالة رويترز للأنباء، مجموعة من الصور، تظهر القتال الدامى بين الكلاب والخنازير البرية فى سباق "أدو باجونج" بإندونيسيا.

 

أقفاص بها كلاب
أقفاص بها كلاب

 

تجفيف الكلاب بعد المياه
تجفيف الكلاب بعد المياه

 

خنزير يحاول الهروب من كلب
خنزير يحاول الهروب من كلب

 

خنزير يطيح بكلب
خنزير يطيح بكلب

 

شاب يغسل كلب
شاب يغسل كلب
 
 

خروج "شارابوفا" من كأس الكرملين للتنس.. 

خسرت الروسية ماريا شارابوفا أولى مبارياتها فى بلادها منذ عودتها من الإيقاف بسبب تعاطى المنشطات العام الحالى عقب تعرضها للهزيمة 7-6 و6-4 أمام السلوفاكية مجدالينا ريباريكوفا فى كأس الكرملين للتنس.

وبدت اللاعبة المتوجة بخمسة ألقاب فى البطولات الأربع الكبرى مرهقة وارتكبت العديد من الأخطاء السهلة فى المباراة التى جمعتها بمنافستها فى الدور الأول رغم تلقيها مساندة كبيرة من الجماهير التى هتفت باسمها كثيرا وصفقت بشدة مع كل نقطة تحرزها.

الروسية ماريا شارابوفا
الروسية ماريا شارابوفا

 

توديع الجمهور
توديع الجمهور

 

شارابوفا أثناء المباراة
شارابوفا أثناء المباراة

 

شارابوفا تحمل حقائبها
شارابوفا تحمل حقائبها

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة