العالم هذا الصباح بالصور.. القوات العراقية تقتحم محافظة كركوك وسط قصف مدفعى.. احتجاجات بلوس أنجلوس تحت شعار "لا لحظر السفر.. والإسلام دين السلام".. والحزب الحاكم بفنزويلا يفوز بـ17 ولاية فى الانتخابات

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 10:01 ص
العالم هذا الصباح بالصور.. القوات العراقية تقتحم محافظة كركوك وسط قصف مدفعى.. احتجاجات بلوس أنجلوس تحت شعار "لا لحظر السفر.. والإسلام دين السلام".. والحزب الحاكم بفنزويلا يفوز بـ17 ولاية فى الانتخابات جانب من الحريق
إعداد محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت أحداث محافظة كركوك العراقية على أحداث صباح الإثنين، حيث اقتحمت القوات العراقية ليل الأحد الإثنين، المحافظة وسط أنباء عن قصف مدفعى وصاروخى بين الجانب العراقى والكردى، فيما لم ترد أى أنباء عن قتلى أو مصابين جراء القصف،ومن بارجواى شب حريق هائل فى أحد المراكز التجارية، فيما تحاول قوات الدفاع المدنى السيطرة على الحريق، ومن لوس أنجلوس الأمريكية، تظاهر العشرات من المواطنين الأمريكيين ضد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تحت شعار" لا لحظر السفر والإسلام دين سلام" ، ومن فنزويلا، فقد فاز الحزب الحاكم بـ17 ولاية من أصل 23 فى الانتخابات.

القوات العراقية تسيطر على محطة الغاز والمنطقة الصناعية ومصفاة النفط بكركوك

تمكنت القوات العراقية، اليوم الإثنين من السيطرة على محطة الغاز والمنطقة الصناعية ومصفاة النفط بكركوك.

وقد دارت معارك ليل الأحد الإثنين تخللها قصف مدفعى متبادل بين القوات العراقية والكردية فى جنوب مدينة كركوك، بحسب ما قال ضباط فى قوات البشمركة الكردية طلبوا عدم ذكر أسمائهم.

من جهتها تحدثت مصادر عسكرية عراقية عن "قصف متبادل بصواريخ كاتيوشا" فى جنوب المدينة.

و أفاد مصدر أمنى عراقى فى محافظة كركوك، بأن اشتباكات مسلحة اندلعت فى فلكة الحى الصناعى جنوب المحافظة.

وقال المصدر فى تصريحات لقناة "السومرية نيوز" فجر اليوم الاثنين، أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين القوات المسلحة العراقية والبيشمركة فى فلكة الحى الصناعى جنوب المحافظة، مضيفا أن هناك أصوات إطلاق نار متفرقة فى عدد من مناطق المحافظة.

 
قوات الجيش العراقى
قوات الجيش العراقى

 

وقفة بالشموع بالمكسيك تأبينا لضحايا زلزال أودى بحياة 360 شخصا

قام عشرات المواطنين فى المكسيك، اليوم الإثنين بالقيام بوقفة بالشموع تأبينا لضحايا الزلزال الذى ضرب البلاد أوائل الشهر الجارى، بحسب صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

وقد ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال، الذى ضرب وسط المكسيك مؤخرا، وبلغت قوته 7.1 درجة على مقياس ريختر، إلى 360 قتيلا.

المكسيك
المكسيك
 
جانب من الوقفة (2)
جانب من الوقفة 

 مواطنون يشاركون فى إطفاء حرائق الغابات بإسبانيا بعد مقتل شخصين

قالت متحدثة باسم الحرس المدنى فى إسبانيا اليوم الأحد، إن شخصين لقيا حتفهما فى موجة حرائق تشهدها مناطق مختلفة من منطقة جاليسيا بشمال غرب إسبانيا.

وعثر رجال الإطفاء على الجثتين داخل سيارة محترقة على أحد الطرق بمدينة نجران.

ولم تذكر المتحدثة تفاصيل بشأن أسباب الحريق.

وقالت المتحدثة إن الحرائق طوقت أيضا مدينة فيجو وهى من بين أكثر المدن سكانا فى جاليسيا حيث أخليت مدينة جامعية .

جانب من الحرائق
جانب من الحرائق

 

محاولة الأهالى السيطرة على النيران
محاولة الأهالى السيطرة على النيران

 

اندلاع حريق هائل بأحد الأسواق التجارية فى بارجواى

اندلع منذ قليل حريق هائل، اليوم الاثنين، بأحد الأسواق التجارية فى بارجواى، بحسب صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية.

وأوضحت الصور قيام التجار بمحاولة تفريغ البضائع من المحلات خوفا من الخسائر،وامتداد ألسنة اللهب للمحلات التجارية الأخرى، وسط محاولات من قوات الدفاع المدنى بالسيطرة على الحريق.

جانب من الحريق
جانب من الحريق

 

قوات الدفاع المدنى
قوات الدفاع المدنى

احتجاجات بلوس أنجلوس تحت شعار "لا لحظر السفر والإسلام دين السلام"

تجمع العشرات من مختلف الجماعات العرقية والدينية فى وسط مدينة لوس أنجلوس الأمريكية أمس الأحد ضد النسخة الثالثة لقرار حظر السفر الأخير للرئيس دونالد ترامب من حظر السفر،والذى من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ فى جميع أنحاء البلاد يوم الأربعاء.

وتأتى هذه الاحتجاجات تحت شعار" لا لحظر دخول المسلمين" ، وقد رفع المحتجون لافتات ترفض كل أشكال حظر السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

الإسلام دين السلام
الإسلام دين السلام

 

تظاهرات
تظاهرات

 

الحزب الحاكم بفنزويلا يفوز بـ17 ولاية من أصل 23 فى الانتخابات

فاز معسكر الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو ب17 ولاية من أصل ولايات فنزويلا ال23 بحسب ما أعلن المجلس الوطنى للانتخابات الإثنين.

أما المعارضة التى كانت اظهرت استطلاعات الراى أنها الفائزة بالانتخابات، فلم تفز بحسب المجلس الوطنى سوى بخمس ولاية، فيما لا تزال هناك ولاية لم تُحسم فيها النتيجة بعد، وعلى اثر صدور النتائج، أعلن مادورو أنه حقق انتصارا حاسما فى هذا الاقتراع، قائلا "أنه انتصار واضح، لقد فرضت التشافية نفسها على نطاق واسع بالانتخابات".

الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو
الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة