إيرباص و"بومباردييه" يعلنان عن شراكة لبرنامج الطائرات متوسطة المدى

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 12:16 م
إيرباص و"بومباردييه" يعلنان عن شراكة لبرنامج الطائرات متوسطة المدى جلسات عمل لشركة ايرباص
رسالة تولوز أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركتى إيرباص وبومباردييه الكندية لتصنيع الطائرات، الدخول فى شراكة تخص برنامج  C Series من الطائرات التابعة لشركة بومباردييه.

وكشف مصدر بالشركة لليوم السابع، أنه تم إبرام الاتفاقية أمس الاثنيين .

وتعمل الاتفاقية على وضع قدرات وإمكانات إيرباص العالمية لتعزيز قدرات عائلة طائرات C Series الجديدة من بومباردييه، والتى تتمتع بمواصفات فائقة التطور.

وسيعمل الطرفين على إطلاق العنان للفرص الكامنة لدى برنامج طائرات C Series بهدف إيجاد قيمة جديدة للعملاء من المشغلين والموردين.

وبموجب الاتفاقية ستعمل إيرباص على تقديم الدعم المتعلق بعمليات الشراء والتعهيد فضلاً عن البيع والتسويق وخدمات الدعم للعملاء لشراكة برنامج عائلة طائرات C Series لكيان  (CSALP)، وهو الكيان المعني بتصنيع وبيع الطائرات من عائلة C Series. ، ووفقاً للاتفاقية تستحوذ إيرباص على حصة 50.01% من CSALP بينما تمتلك بومباردييه على حصة 31% وشركة Investissement Québec (IQ) على  19%.

 

وستواصل CSALP أنشطتها من مقرها الرئيسي في مقاطعة كيبيك الكندية ويضم خط التجميع الرئيسى معززة بدعم وقدرات إيرباص على المستوى العالمي، وبذلك تتوسع البصمة الصناعية لتشمل خط الإنتاج النهائى في كندا، بينما سيتم تصنيع قطع من عائلة طائرات C Series في مصنع إيرباص بولاية ألاباما الأميركية.

ومن المتوقع أن تعزز قدرات إيرباص بالبيع والتسويق من حضور عائلة C Series وأدائها التجارى، وتؤكد إيرباص من خلال هذه الاتفاقية التزامها نحو كندا وتعزيز قطاع صناعة الطيران فى هذا البلد، حيث سيكون لدى المزيد من الموردين الكنديين الفرصة لتقديم وطرح منتجاتهم وابتكاراتهم ضمن شبكة إيرباص العالمية.

ومن جهته قال توم انديرس، الرئيس التنفيذى لـ إيرباص، "نحن نرى فى هذه الاتفاقية فائدة مشتركة للجميع.. كما نرى فى عائلة C Series بما تتمتع به من تصميم متطور ومزايا اقتصادية إضافة نوعية إلى عائلة طائرات الممر الواحد التي نمتلكها".

 

 

وتابع اندريس: "ليس لدينا شك من أن شراكتنا مع بومباردييه ستعزز من المبيعات والقيمة التي سيجلبها برنامج الشراكة. هذه الشراكة ستدعم برنامج C Series وعملياته الصناعية في كندا والمملكة المتحدة والصين كماسيجلب وظائف جديدة في الولايات المتحدة. من جهة أخرى ستستفيد إيرباص من تعزيز محفظة منتجاتها في سوق طائرات الممر الواحد المعروف بطلبياتها الكبيرة وبالتالي تقديم قيمة نوعية لزبائننا في قطاع الطيران حولالعالم".

 

 

من جهته قال الين بيلامير، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بومباردييه: " يسعدنا الترحيب بشركةـ إيرباص في برنامج C Series وهي تمثل الشريك المثالي بالنسبة لنا ولمقاطعة كيبيك وكندا عموماً. نحن نرى في نطاقعملياتهم العالمية وعلاقاتهم الوثيقة مع زبائنهم وخبراتهم التشغيلية، عوامل الرئيسية لاطلاق العنان أمام تحقيق القيمة المرجوة من برنامج عائلة طائرات C Series. نحن نرى في هذه الشراكة خطوة لمضاعفة قيمةبرنامج C Series وتحقيق الامكانات الطموحة لهذا البرنامج".

 

من جانبه قال دومينيك انجلاد، نائب رئيس وزراء مقاطعة كيبيك ووزير الاقتصاد والعلوم والابتكار والوزير المسؤول عن الاستراتيجية الرقمية: "دخول إيرباص في هذه الشراكة يمثل ضامناً لاستدامة ونمو برنامج C Series وكذلك تقوية قطاع صناعة الطيران في كيبيك. نحن نرى في الشراكة مع إيرباص ضمن المعطيات الراهنة الحل الأمثل للحفاظ على الوظائف وإيجاد فرص عمل جديدة لهذا القطاع الاستراتيجي لاقتصاد المقاطعة".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة