"توقعات السوق العالمية" لـ إيرباص:

5.9 % نمو فى حركة المسافرين جوًا بمنطقة الشرق الأوسط

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 01:37 م
5.9 % نمو فى حركة المسافرين جوًا بمنطقة الشرق الأوسط ايرباص
رسالة تولوز من أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
2710-الزميل-أحمد-مصطفى

 

5.9

٪نمو حركة المسافرين جواً  في الشرق الأوسط الأكثر على مستوى العالم

بقيمة طلب على الطائرات الجديدة بلغت 600 مليار دولار خلال  الـ20 سنة المقبلة

إيرباص تتوقع أن يتضاعف حجم أسطول الناقلات الشرق أوسطية بحلول عام 2036

 

أعلنت شركة إيرباص العالمية لصناعة الطائرات، اليوم الإثنين، أنه من المتوقع أن يشهد أسطول ناقلات الشرق الأوسط تضاعف فى عدد الطائرات خلال الـ 20 سنة المقبلة، ليصبح عدد الطائرات العاملة في المنطقة من 1,250 إلى حوالي  3,320 طائرة، وفقاً لتقرير "توقعات السوق العالمية" الصادر عن شركة إيرباص.

 

وقال مسئولى الشركة خلال الزيارة التعريفية لعدد من الصحفيين العرب والأجانب والبلوجرز المتخصصين فى قطاع الطيران، أنه من المتوقع أن تصل حاجة منطقة الشرق الأوسط إلى2,590  طائرة جديدة بحلول عام 2036،  حيث سيتم إستبدال 520 طائرة قديمة وإضافة 2,070  طائرة جديدة، و730 طائرة من المتوقع أن تبقى في الخدمة،. وسيتضمن الطلب حوالى 1,080 طائرة من فئة الطائرات ثنائية الممرات ومثلها للطائرة ذات الأحادية الممر (1,080)  و430 طائرة من الحجم العملاق.

 

وتقدر قيمة الطلب المستقبلى على أسطول الشرق الأوسط بقرابة 600 مليار دولار أمريكي من القيمة الإجمالية للطلب العالمي والبالغة 5.3 تريليون دولار أمريكي، وتبلغ الطلبيات الحالية من شركات الطيران في الشرق الأوسط 1,319  طائرة، منها 687 طائرة أحادية الممر و409 من فئة الطائرات ثنائية الممرات،  و162 طائرة من الحجم العملاق.

 

وبينما من المتوقع أن تسجل حركة نمو المسافرين في الأسواق العالمية معدلاً سنوياً ثابتاً بنسبة 4.4%، ستحقق حركة المسافرين من وإلى داخل منطقة الشرق الأوسط نسبة نمو أعلى بمعدل 5.9٪ سنويا حتى عام 2036، ومن المتوقع أن تحقق أمريكا اللاتينية أعلى معدلات نمو بنسبة 8.5٪ سنوياً، وسيشهد قطاع الشحن الجوى العالمى زيادة سنوية بنسبة 3.8٪، وستشهد حركة الشحن الجوى بين الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ معدلات نمو سنوى بنسبة 4٪ على مدار العشرين عاماً المقبلة.

 

وتعقيباً على تقرير "توقعات السوق العالمية" قال جون ليهي، الرئيس التنفيذي لعمليات عملاء الطائرات التجارية في إيرباص:" لقد تمكنت عائلات طائرات إيرباص من تحقيق نجاحات كبيرة في منطقة الشرق الأوسط ومساعدة جميع سكان العالم على السفر من وإلى منطقة الشرق الأوسط بكل سهولة ويسر".

 

وأضاف ليهي: "ولطالما كان موقع الشرق الأوسط الاستراتيجي المتوسط فى العالم والنمو المضطرد في أعداد المسافرين أحد الأسباب الرئيسية لنجاح وإزدهار قطاع الطيران فى المنطقة ونفتخر بأن تكون إيرباص داعماً أساسياً وجزءً من هذه النجاحات".

 

وتشير الأرقام والإحصائيات الرسمية إلى أن 30٪ من سكان الهند والصين وبعض من رابطة دول جنوب شرق آسيا المعروف اختصارا باسم "آسيان" يستقلون رحلة جوية سنوياً في المتوسط ومن المتوقع أن تصل هذه النسبة إلى أكثر من 80%  بحلول عام 2036.

 

في الوقت الراهن، هناك قرابة الـ 58 مدينة تعد من المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم من حيث أعداد المسافرين، وهو ما يمثل أكثر من مليون مسافر يومياً لمسافات طويلة، وبحلول عام 2036 سينمو هذا الرقم ليصبح 95 مدينة، وستقدم هذه المدن ما يقارب الـ 98٪ من خدمات السفر الجوي في العالم للمسافات الطويلة، وفي الشرق الأوسط هناك خمسة مدن تعد من المدن الكبرى وسيتضاعف عدد المدن الكبرى إلى 11 خلال السنوات الـ 20 المقبلة.

 

نمو فى حركة المسافرين جوًا بمنطقة الشرق الأوسط (1)
 
نمو فى حركة المسافرين جوًا بمنطقة الشرق الأوسط (2)
 
نمو فى حركة المسافرين جوًا بمنطقة الشرق الأوسط (3)
 
نمو فى حركة المسافرين جوًا بمنطقة الشرق الأوسط (4)
 
نمو فى حركة المسافرين جوًا بمنطقة الشرق الأوسط (5)
 
نمو فى حركة المسافرين جوًا بمنطقة الشرق الأوسط (6)
 
نمو فى حركة المسافرين جوًا بمنطقة الشرق الأوسط (7)
 
نمو فى حركة المسافرين جوًا بمنطقة الشرق الأوسط (8)
 
نمو فى حركة المسافرين جوًا بمنطقة الشرق الأوسط (9)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة