أكرم القصاص - علا الشافعي

صورة اليوم.. اضحك الصورة تطلع حلوة

السبت، 14 أكتوبر 2017 09:00 ص
صورة اليوم.. اضحك الصورة تطلع حلوة صورة اليوم
كتبت إسراء عبد القادر-تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

براءة الأطفال وسهولة تعاملهم مع الواقع المحيط بهم هى الأجواء المسيطرة على لقطة اليوم التى اقتنصتها عدسة اليوم السابع من حكايات الشوارع المصرية، ففى إحدى أسواق الحمير بالقرى المصرية الأصيلة كل ما يسيطر على المشهد هى العربات الكارو والحمير والتجار ولا يعتبر أمرا غريبا أن يتواجد الأطفال فى ذلك المكان بكثرة، حيث تواجدهم مع ذويهم من التجار أو قرب مسكنهم من ذلك المكان ولكن صورة اليوم وضحت العلاقة الخفية بين هؤلاء الأطفال وبين الحيوانات المحيطة بهم.

محمود فخرى
صورة اليوم

إمساكهم بالحمار بتلك الطريقة التى تنم عن ألفة كبيرة وحرصهم على وجوده فى كادر الصورة لا يعبر إلا عن فطرة تسير على طبيعتها دون أى حسابات والضحكة الصافية التى تفيض بوجوههم نشرت الفرحة بالمكان كله.

اتخيل السيناريو الذى حدث قبل التقاط تلك الصورة ربما كان أحد الأطفال ممسكاً بالحمار وعند التقاط الصورة تجمع أصدقاء الولد ليشاركوه تلك اللحظة العزيزة على قلوبهم وأمسكوا بالحمار وكأنهم يقنعوه بالثبات حتى التقاط الصورة.

"جمد قلبك واتصور" تلك هى العبارة الخفية فى صورة اليوم، فهؤلاء الأطفال تربوا فى بيئتهم على حسن معاملة الحيوان الذى يفيدهم فى الكثير من تعاملاتهم اليومية فى القرية أو الحقل، فاتخذوا معه تلك اللقطة والابتسامة تجمل إطارها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

يا ريت الاوضاع دي تنتهي

انتشار عربات الكارو و الحمير ..و لعب الاطفال بطريقة همجية مع الحيوان و ضربة بعنف و تحميلة ما لا يطيق . هذا ما يفعلوا مع الحمار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة