أكرم القصاص - علا الشافعي

أبو الغيط يناقش مع مسئولين عسكريين مكافحة الإرهاب والعلاقات مع قطر

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 12:25 م
أبو الغيط يناقش مع مسئولين عسكريين مكافحة الإرهاب والعلاقات مع قطر أبو الغيط
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، لقاء نقاشيا مع وفد عسكرى ضم عددا من قيادات أكاديمية ناصر العسكرية العليا وعددا من الملحقين العسكريين العرب والأجانب، وعددا من دارسى دورة الدفاع الوطنى رقم 47 بأكاديمية ناصر من المصريين والعرب والأجانب. 

 

وخلال اللقاء تناول أحمد أبو الغيط عدة موضوعات تشغل الرأى العام العربى مثل مكافحة الإرهاب والعلاقات مع قطر ومصير القوة العربية المشتركة ردا على تساؤلات أعضاء الوفد. 

 

وشرح الأمين العام للوفد أهمية إقامة المنطقة الحرية الاقتصادية العربية الكبرى، موضحا أنه يجب ألا يخفى عن العرب أنهم 22 دولة فى منطقة هائلة تمتد من المحيط الأطلنطى إلى الخليج العربى، ولديهم موارد وقدرات اقتصادية جبارة.

 

واعتبر الأمين العام أن هناك تباينا فى الرؤى العربية حول مصالحها الاقتصادية، ففى الخليج قد يتصور البعض أن مصلحته فى إتاحة التجارة الخليجية فيما بينها أو فى التجارة الخليجية مع العالم الخارجى، لكن هناك أطراف أخرى مثل اتفاق أغادير ترى إمكانية تعاونها معا، وأن هناك تفاهمات أخرى بين شمال وجنوب البحر المتوسط، وتابع: "أملى أن يقيم العرب فى لحظة ما من الزمن منطقة تجارة حرة، وأنه قد نتخلى عن بعض المصالح الضيقة والرؤى الخاصة أو الذاتية وصولا إلى ما هو أشمل وما يفتح المجال لهذه المنطقة".

 

ونظمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قطاع الشئون العربية والأمن القومى زيارة لوفد من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

 

وجاء تنظيم الزيارة من جانب إدارة الشئون العسكرية ومجلس السلم والأمن العربى، اليوم، وعقدت الجامعة العربية لقاء مع وفد الأكاديمية بمقر الجامعة العربية بالقاهرة بالقاعة الأندلسية للاطلاع على دور الجامعة العربية وأدواتها فى صيانة الأمن القومى العربى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة