خالد صلاح

فى ذكرى وفاة سعاد نصر.. 5 قواعد تصنع منكِ أماً مثالية من وحى شخصية مايسة

الخميس، 05 يناير 2017 04:00 م
فى ذكرى وفاة سعاد نصر.. 5 قواعد تصنع منكِ أماً مثالية من وحى شخصية مايسة يوميات ونيس
كتبت أسماء زيدان
إضافة تعليق

نجحت فى دخول كل منزل مصرى، ولمستها كل أم فى دورها الخالد بمسلسل يوميات ونيس، إنها الراحلة سعاد نصر، خير من لعبت دور الاأم بمشكلاتها اليومية الدقيقة، حيث حملت أعباء تربية الأطفال وغلاء الأسعار ومواجهة مجتمع بأكمله لتحارب مع زوجها " ونس"، لتنشئة أبنائهما أفضل تنشئة دون التأثر بكل المشاكل المحيطة بهم، ولكل أم فى ذكرى وفاة الفنانة الراحلة سعاد نصر، يمكنك استلهام 5 قواعد من شخصية مايسة لتجعل منكِ أمًا مثالية .

مايسة واسرتها
مايسة واسرتها

التوافق مع الزوج ووضع قواعد ثابتة لتربية الأبناء :

عليكِ فى بداية حياتك الأسرية أن تتفقِ مع زوجك على وضع قواعد ثابتة لا يمكن الخروج عنها لحسن تربية أبنائكما، والحرص على تطبيق تلك القواعد وعند انحراف أحدكما عنها على الأخر تذكيره .

تربية نفسك أثناء تربية الأبناء :

أنتِ لست كبيرة على التعلم والتربية من جديد فعليك أن تعرف أن الزمن مختلف وجدت أشياء لم تكونِ على دراية بها، فلا تحرجى من أنكِ عند تربية ابنائك تعيدى تربيتك من جديد فكما أنهم يتعلمون منكِ عليكِ أيضًا أن تتعلمى منهم .

يوميات ونيس

يوميات ونيس

عدم مناقشة الخلافات مع الزوج أمام الأطفال :

وحتى لا يشعر الأطفال بمشكلاتك مع الزوج ويقلل هذا منكما فى نظرهم عليكِ أن تحرصى على عدم مناقشة الخلافات مع الزوج أمامهم.

الوقوف بجانب الزوج فى الأزمات المادية :

لا تضعِ حواجز مادية بينك وبين زوجك، بشرط أن يكون أهل لتلك الثقة وتشعرين بتقديره لهذا الدور الذى تقومين به، والدعم المادى والنفسى الذى تقدميه إليه.

تأهيل أبنائك لمقاومة إغراءات الفاسدين فى المجتمع :

بعد زراعة القيم والأخلاق داخل أبناءك ستجدِ أن المتمع يفسد ما تقومين بزراعته، ولذا عليكِ أن تؤهليهم لذلك ليقاموا الإغرءات المحيطة بهم، بل عليهم أن يقوموا بتجميل ذلك المجتمع لتمهيده لأبنائهم .


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة