اضبطى ساعة النسيان على حسب شخصيتك .. امتى ممكن تنسى جرحك القديم ؟

الثلاثاء، 24 يناير 2017 01:00 م
اضبطى ساعة النسيان على حسب شخصيتك .. امتى ممكن تنسى جرحك القديم ؟ معاناة الفتاة مع نسيان جرح قديم
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يختلف اثنان على جمال الحب وسحره الأخاذ، إلا أن الحفاظ عليه صعب والأصعب منه الخروج من جرحه والتخلص من آلام الفراق والانفصال عن الحبيب، لنجد نفسنا نردد العديد من الكلمات التى تعبر عن قليل من معاناة ما بعد الانفصال وفى مقدمتها، " هموت وأنساه "، " أنا مش عارفة أنساه "، " مش عارفة أحب غيره "، " مش عارفة ابدأ من جديد".

فراق
فراق

ولتستطيعين بدء حياتك من جديد عليك أن تنسى جرحك القديم وتتغلبِ عليه، ولكن كونِ مدركة أن نسيان جرح الحب القديم يتطلب منك العديد من القرارات الهامة وفى مقدمتها الإصرار، وتوضح زينب مهدى، استشارى الصحة النفسية والعلاقات الأسرية الوقت اللازم لتنسى كل فتاة جرحها القديم حسب شخصيتها حيث قسمت لـ " اليوم السابع " حالات النسيان لـ 3 حالات.

الشخصية القوية تستغرق من 21 يوم لـ 40 يوم للنسيان :

وكشفت استشارى الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، عن إمكانية الفتاة النسيان من خلال اتخاذ القرار بالابتعاد عن كل ما يذكرها بالحبيب السابق من ذكريات وأماكن ورسائل هاتفية، كما عليها أن تبتعد عن الاشياء التى تربطها علاقة قوية به، وتكون حاسمة وقوية الشخصية وتنتبه إلى ما يفيد مستقبلها.

آلام ما بعد الفراق
آلام ما بعد الفراق

الأشخاص الطبيعيين ينسون فى 6 أشهر :

وفى معظم الأحيان الوقت العلمى لتستطيع الفتاة أن تنسى قصة حبها يمكن أن تستغرق 6 أشهر، وذلك ما يحدث مع الأغلبية العظمى من بنات حواء .

شخصيات لا تنسى بمرور الزمان :

الفتاة بعد الفراق
الفتاة بعد الفراق

ورغم حزم بعض الفتيات مع ذاتها لتتمكن من نسيان الحبيب السابق وبذل الجهد لذلك إلا أن هناك نوعية من البنات لا تستطيع التغلب على حبها السابق وتعيش أسيرة له، وهذه النوعية لا تنسى بمرور الوقت لترديدها العديد من الجمل الإحباطية مثل " أنا عمرى ما هنساه "، " هعيش أحبه وأموت احبه"، " ومش هيجى أعز منك مهما جانى"، فطالما اقتنعت بذلك فعقلها الباطن سيحتفظ بتلك الإشارات ويطبقها ويجعلها ضحية قصة الحب هذه مدى الحياة.                                     










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة