أكرم القصاص - علا الشافعي

6 خطوات هيساعدك بيهم الطب النفسى للتخلص من آلام ما بعد الانفصال

الأحد، 22 يناير 2017 12:00 ص
6 خطوات هيساعدك بيهم الطب النفسى للتخلص من آلام ما بعد الانفصال فراق
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"بعدك أنا طفلة وحيدة ماشية بتبكى فى بلد فاضية بعد نهاية حرب، بعدك أنا واحدة ضعيفة خايفة وساكتة تايهة وضايعة افهم بعدك صعب"، هكذا عبرت الفنانة إليسا عن المشاعر التى تمر بها الفتاة وما تمر به من آلام بعد انفصالها عمن تحب، حيث يشعر الطرف المتعلق بالآخر أكثر بقدر كبير من المعاناة بعد الفراق، فالأمر ليس قاصرًا على الفتيات، بل هو مماثل بالنسبة للرجال أيضًا، ويقدم اليوم السابع 6 خطوات تذكرها زينب المهدى، استشارى الصحة النفسية والعلاقات الأسرية لمساعدتك على التخلص من آلام ما بعد الانفصال.

آلا ما بعد الانفصال
آلام ما بعد الانفصال

وقبل أن نتحدث عن آلام ما بعد الانفصال وكيفية التخلص منها، إليكم أسبابها والتى أبرزها الاختيار غير السليم، وكذلك استخدام الأقنعة والزيف وتجميل الحقائق من جانب إحدى الطرفين.

خطوات التخلص من آلام الانفصال:

1- الثقة بالنفس وتنميتها: فلا تقول الفتاة لحبيبها "لن استطيع العيش من دونك" لأنها ربطت حياتها به، ولهذا يستطيع يلتئم جرح الرجل سريعاً، وتفشل السيدات فى تقبل الأمر، وجعله يعبر بسلام فى حياتها، لذا فعليها الاعتراف بالاختيار الخاطئ حتى لا تعيد التجربة مرة أخرى.

2- الاستبصار بالذات: وهذا يعنى أن أحدد أولوياتى وأعرف لماذا يجب أن أرتبط، وهدفى من ذلك الارتباط، بأن تعرف الفتاة مميزاتها وعيوبها، فإذا قالت إحداهن أنها تريد أن تتزوج من شخص هادئ لكونها عصبية، فإن هذا يسمى بالاستبصار لكونها علمت ما تريد.

فراق
فراق

3- قطع أى رابط ذهنى بينك وبين الحبيب السابق، من صور أو خاتم أو ساعة أو أى شئ يذكرنك به حتى لو ارتداء شئ كان يحبه، وإن لم تفعل ذلك فعليك أن تتأكد أنك لن تتخلص من الألم لأنك محتفظ به بداخلك.

4- ممنوع أن ترتبط بشخص حتى تتمكن من نسيان الشخص الأول، لأن هذا يعد تعرضك والشخص الجديد للأذى سوياً.

5- الطموح وتنمية القدرات، وهذا هو الفيصل الذى يفرق بين شخص وآخر، فتجد أن 99% من الفتيات الناجحات تعرضن لصدمة عاطفية جعلتهن أقوى وعملن على تنمية قدراتهن الخاصة، لذا على كل فتاة أو شاب تعرض لصدمة عاطفية أن ينمى قدراته ويكون لديه حب استطلاع لكل شئ.

6- الشخص المفتاحى، وهو الشخص مصدر الثقة الذى نقوم بالفضفضة معه، حيث أنه يساعد على تجاوز الأزمة فى أقل وقت، سواء كان أب أو أخ أو أم و صديق، لأن الأشخاص الانطوائيين يأخذون وقت أكثر من غيرهم لتجاوز الصدمات العاطفية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة