أكرم القصاص - علا الشافعي

فى بيان لقصر "الإليزيه": السيسي يلتقى الرئيس الفرنسى غدا

الأحد، 04 سبتمبر 2016 02:23 م
فى بيان لقصر "الإليزيه": السيسي يلتقى الرئيس الفرنسى غدا الرئيس السيسي وفرانسوا هولاند
الصين محمد الجالى ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
وصل الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند اليوم، الأحد، إلى مدينة "هانجتشو" شرق الصين للمشاركة للمرة الأخيرة فى قمة مجموعة العشرين خلال ولايته الرئاسية الحالية.
 
ومن المقرر أن يلتقى هولاند صباح غد الاثنين، بحسب بيان لقصر الإليزيه، الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك خاصة تطورات الوضع فى منطقة الشرق الأوسط.
 
كما يلتقى هولاند الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الأسترالى، مالكوم تيرنبول، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولى ولى العهد السعودى النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
 
وأوضحت مصادر مطلعة أن هولاند سيبحث الملف السورى مع عدد من القادة لا سيما نظيريه الروسى فلاديمير بوتين والتركى رجب طيب أردوغان للتأكيد مجددا على أن الحل السياسى وليس العسكرى هو السبيل الوحيد لتسوية النزاع فى سوريا. 
 
كما سيجدد موقف فرنسا الداعى إلى ضرورة الالتزام بالشفافية ومبدأ المعاملة بالمثل وبالمعايير البيئية والاجتماعية فى الاتفاقات التجارية مع التأكيد على معارضة بلاده لإتمام اتفاقية التبادل الحر عبر الأطلسى مع الولايات المتحدة فى صيغتها الحالية، قبل نهاية العام الجارى. 
 
ومن المقرر أن يدعو هولاند خلال مشاركته فى قمة العشرين إلى تكثيف جهود مكافحة التهرب الضريبى والفساد، كما سيفتتح النقاش حول تمويل الإرهاب وقضايا المناخ. 
 
يشار إلى أن الولايات المتحدة انضمت أمس إلى الصين للإعلان معا عن المصادقة على اتفاقية باريس للمناخ، التى تم التوصل اليها فى ديسمبر الماضى فى مؤتمر باريس للمناخ، وهو ما رحب به هولاند معتبرا أنه سيمهد لبدء العمل بالاتفاقية قبل نهاية العام الجارى. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة