أكرم القصاص - علا الشافعي

أفضل 5 وجبات "سناك" للتخلص من زيادة الوزن والحفاظ على صحتك

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 05:00 ص
أفضل 5 وجبات "سناك" للتخلص من زيادة الوزن والحفاظ على صحتك زيادة الوزن - أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زيادة الوزن من الأمراض التى أخذت فى الانتشار الفترة الأخيرة ويحاول الجميع التخلص من هذا المرض بأسهل الطرق، ويعتبر النظام الغذائى الصحى هو أفضل الطرق التى تساعدنا فى التخلص من السمنة.
 
ويعتبر تناول عدة وجبات خفيفة فى اليوم من أفضل الطرق التى تساعدك على التخلص من زيادة الوزن والشعور بالشبع الدائم، ويقدم الموقع الأمريكى "هيلث" أفضل 5 وجبات سريعًا يمكن تناولهم كوجبة "سناك" تساعد على تخفيف الوزن،

وهى:

 

الفشار

سواء كان محضرًا بالطريقة التقليدية أو بالأجهزة الجديدة فهو يحتوى على ألياف كثيرة وقليلة السعر الحراري، ويمكن إضافة نكهة الجبن عليه.
 

الرمان

يعمل الرمان على تجنب الإفراط فى تناول الطعام لامتلائها بالألياف بالإضافة إلى جرعة كبيرة من فيتامين C ويمكن إضافة مكسرات إليه خاصة الفستق فهو يحتوى على الأحماض الأمينية المعروفة للمساعدة فى تحسين تدفق الدم أثناء ممارسة الرياضة.
 

السالمون مع الليمون والخبز البنى

سمك السالمون غنى بأحماض أوميجا 3 الدهنية ما يزيد من مستويات بعض الهرمونات التى تساعد على حرق الدهون فى البطن وإضافة الليمون لها يعزز عملية الهضم.
 

البيض

ويفضل تناوله بدون دهون سواء مسلوق أو مقلى بدون إضافة دهون عليه فهو يعمل على تحسن وظيفة الغدة الدرقية بالإضافة إلى أنه منخفضة السعرات الحرارية. 
 

لحوم مع خردل

تناول البروتينات من الوجبات المهمة والتى تساعد على فقدان الدهون والشعور بالشبع، ويعتبر الخردل من الوجبات الخفيفة قليلة الدهون التى تساعد على شعورك بالشبع خاصة أن البروتين يهضم ببطء أكثر من الكربوهيدرات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

و الكوارع و المحشى و سمين بحة و السندويتشات المسممة فى الشوارع و البدنجان المقلى

كل هذة السموم لمن نتركها شريحة كبيرة من المواطنين يموتوا فى أكل الزبالة التى تؤدى الى السمنة و هم يعلمون جيدا بذلك لكن حكمة الجهل و عدم التقدير بتؤدى بعد ذلك الى الأمراض

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة