أكرم القصاص - علا الشافعي

زلزال داخل الإخوان بعد استقالة أحد شبابها.. المستقيل:مسئولى يحاسبنى على انتقادى القيادات..وقيادى بالجماعة يدعو "عزت" لترك التنظيم منعا لمزيد من الاستقالات.. ومختار نوح: عدم المحاسبة وراء انسحاب الشباب

الخميس، 01 سبتمبر 2016 04:30 ص
زلزال داخل الإخوان بعد استقالة أحد شبابها.. المستقيل:مسئولى يحاسبنى على انتقادى القيادات..وقيادى بالجماعة يدعو "عزت" لترك التنظيم منعا لمزيد من الاستقالات.. ومختار نوح: عدم المحاسبة وراء انسحاب الشباب محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحدثت استقالة احد شباب الإخوان، من التنظيم، وإعلانه الاستقالة عبر صفحات التواصل الاجتماعى، زالزالا داخل الإخوان، خاصة بعدما نشر أسباب استقالته.

 

بداية الأزمة، بدأت عندما أعلن أحمد نبيل حسن، أحد شباب الإخوان، استقالته من الجماعة وابتعاده عن التنظيم، بسبب الأخطاء الكثيرة التى ارتكبها قيادات الإخوان.

 

من جانبه قال عز الدين دويدار، القيادى الإخوانى، إن سبب استقالة أحمد حسن نبيل من الإخوان، هو أن مسئول شعبته قام بعمل بلوك له على "فيس بوك"،  لانه لا يتحمل نقد شباب الجماعة للقيادات، وأن هناك مسئولين داخل الإخوان يرصدون انتقادات الشباب وإرسال برينتات اسكرين من هذه الانتقادات لمسئولى الشعب ليقوموا بالتحقيق معهم.

 

وحول أسباب استقالة الشاب الإخوانى، أضاف دويدار،:"المسئول أساسا مابيسألش فى حد ولا يتابع حد".

 

من جانيه سرد أحمد حسن نبيل، الشباب الإخوانى المستقيل، أسباب استقالته قائلا:" لا أحد من مسئولى الإخوان يتابعنى ويهاجمونى لانتقادى القيادات، وفجأة لقيت مسئولى بيتصل بى ويريد مقابلتى ضرورى فذهب في الأول وبعدين اكتشفت إنه شبه تحقيق عشان بوست علي الفيس كنت بشتم فيه واحد من القيادات العليا عشان قال قدامي إننا كاخوان مستعدين نضحي ب70 ألف أخ مقابل تحقيق الاهداف بتاعتنا.. ولا كأنهم شوية فراخ حيدبحوا في العيد".

 

وأضاف الشباب الإخوانى المستقيل:"المهم إن مسئول الشعبة كان باعت مسئولي عشان يحقق معايا فى الشتيمة مش عشان يناقشني أو يعرف منى مين القيادي اللي قال كده عشان يتحقق معاه، عمال اتكلم معاه ساعة كاملة إن الاساس هو كلام القيادي واني معترف إنى غلطان في الشتيمة لكن راسه وألف سيف لأ، إضافة إلى مواقف كثيرة سابقة فقلتله وصل استقالتى رسميا لمسئول الشعبة وقوله إن أحمد كان مسح البوست ده بعد ساعة واحدة من كتابته لأنه حس إنه كان غضبان ساعة كتابته بس انتوا كنتوا صاحيين ولحقتوا تاخدوا "الاسكرين شوت" عشان مركزين في شغلكم قوى".

 

وفى السياق ذاته وجه عز الدين دويدار، القيادى الإخوانى، رسالته للقيادات قائلا:" أنا بوجه بوست أحمد سيد نبيل لمحمودعزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان، الذى قضى في مكتب الإرشاد أكثر من عمر أحمد نبيل، منتظرين كام شاب واعد يستقيل وييأس ويموت مقهور عشان تقدروا تقولوا لنفسكوا كفايه كده ونسيب حد تاني ياخد مرحلته؟".

 

وأضاف دويدار:"مع إنى لست مع قرار حد إنه يرفع الراية البيضا ويستقيل ويسيب جماعته في أيد ناس غير أمناء ولا أكفاء لحمل رايتها، لكن لو موقفناش واتحاسبنا دلوقتى، ربنا هايحاسبنا على كل الأخطاء".

 

وتابع دويدار :"كثير من الإخوان عالمهم كله حدوده المنطقة أو المحافظة على الأكثر، فلما تكلمهم في التغيير ومشكلات الجماعة الكبرى فى إدارة الصراع والقوى الدولية والمشكلات التنظيمية المتعلقة بالشورى والمؤسسية والأجيال والكفاءة، فهذا لا يهمهم ولا يمثل لهم مشكلة، هو عالمه صغير ومشكلاته ورؤيته حدودها منطقته وشعبته وبالكتير محافظته".

 

يأتى هذا فى الوقت الذى دشن فيه شباب الجماعة هاشتاج "اشبعوا بالإخوان"، وقال حامد زيدان أحد شباب الإخوان ردا على استقالة الشباب الإخوانى أحمد حسن نبيل:"احنا خلاص هنعمل هاشتاج #اشبعوا_بالإخوان".

بدوره قال إبراهيم حلى،أحد شباب الإخوان:" لن تستقيل من الجماعة، لأن هذا واجبنا مهما اتكلف ويوم ما الأمور تصير أفضل المفصول والمستقيل كله يعود، وأنا حزين جدا على استقالة أحمد حسن نبيل".

 

يأتى هذا فى الوقت الذى اتهم فيه الدفراوى ناصف، القيادى الإخوانى اممحسوب على جبهة محمود عزت، عز الدين دويدار، بتشويه قيادات تاريخية للإخوان، ونشر مقولات لم يقلها، من أجل دفع شباب الجماعة إلى الاستقالة.

 

وقال ناصف فى بيان ردا على دويدار:"إن عز الدين ديودار يستدعى مقالات قديمة لبعض القيادات من أجل تشويه صورتهم وله أغراض من هذا".

 

من جانبه أكد مختار نوح، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن الجماعة تدفع شبابها إلى الاستقالة، بسبب رفضها محاسبة أى قيادات بالتنظيم، موضحا أن الجماعة ترفع شعار:"نتفق على الخطأ أفضل من التفرق على الصواب".

 

وأضاف القيادى السابق بالجماعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه لا يوجد محاسبة أو تحقيق للمسئولين فى الإخوان، لافتا إلى أن الجماعة تتبع مبدأ التطفيش، لكل من يطالب بمحاسبة القيادة، مؤكدا أن عدم محاسبة التنظيم للمسئولين والقيادات البارزة، سيدفع شبابهم لتقديم الاستقالة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

سولى

ارهابية

انتوبتتكلمو فى ايه ارهابين قتلوا وحرقوا وفجروا وسبوا وكزبوا وادعوا ان جبريل فى وسطهم وبيخربوا فى الاقتصاد وبيخونو البلد بره وجوه وتقولوا اخوان دول ارهابين خونه

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

جماعة الاخوان اللامسلمين الاخل اليها مفقود والخارج منها مولود ارجوا كل الشباب المخدوع فيها الخروج

نعم الحروج من هذه الجماعة التى تجعلك من المشركين لانها تعمل على تفريق المسلمين الى شيع واحزاب قال تعالى " ولا تكونوا من المشركين من الذين فرقوا دينهم شيعا كل حزب بما لديهم فرحون " والاخوان وغيرها من التنظيمات العنضرية يخشون زعيمهم الذى يتحكم فى ما يدفع اليهعم مرتبات وامتيازات ولا يخشون الله عز وجل ولا يعملون باوامرة ويبتعدوا عن ما نهى عنه فتجدهم يفسدون فى الارض ويسفكون الدماء طمعا فى الوصول الى السلطة رغم سقوط القناع الاسلامى عن وجوههم القبيخة الارهابية عندما وصلوا الى السلطة ولم يطبقوا شيئا من شرع الله حتى لايغضب عنهم الامريكان الذين اعطوهم الضوء الاخضر للترشح للرئاسة بشروط يعرفها جيدا عراب الاخوان الامريكانى

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفساد

جماعة الاخوان المفلسين تنقسم الى فئتين الاولى وتضم المنتفعين من القيادات والثانية المخدوعين الاعضاء

ليسوا سواء منهم قيادات استفادت كثيرا من اشتراكات الاعضاء الشهرية وبنوا عمارات وخصلوا على رواتب شهرية وسيارات فارهة بينما دافعى الاشتراكات من الاعضاء الصغار يظنون انهم فى يوم من الايام سيكبرون ويحل محلهم مخدوعين جدد لهذا تجد حرص المنتفعين على بقاء الجماعة بينما انصرف الكثير من الشباب عنهم بعد ان تأكدوا انهم تعرضوا لنصب واحتيال من عصابة محترفة عن طريق التنويم المعتاطيسى للاعضاء ليجعلوا منهم دمى تنفذ ما يامرهم به ربهم المرشد ورسولهم الذى يصلى بالانبياء محمد بن مرسى الذى يتبعه الاغبياء انتظارا لاتباع الدجال الاعور اول ما يظهر ليكون مرشدهم الى جهنم

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم الضبع

إنسوهم بقى

هو إحنا ما ورناش إلا جماعة الشر دى تفكرونا بأيامهم السودة كل يوم ... صحيح الذكرى تنفع المؤمنين ...لكن التذكير بهم فاق الحد !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

طه فتحى

رقم 4 يسلم فمك

من زمان باقولهم كده والله العظيم لما باتفرج على اعلامهم علشان اشوف دماغهم فيها ايه بلاقى قله ادب وكوميديا وهبل وعبط وكدب حتى الشيوخ بتعاتهم حسبى الله ونعم الوكيل فيهم وتحيا مصر ولو هناكلها بملح

عدد الردود 0

بواسطة:

الى رقم 5

اى واحد يتفرج على قنوات الشر الخرفانية شغل عقله مره واحدة وتتدبر ايات القران لعرف انه اثم قلبه

حينما تشاهد هذه القنوات فانت تشجعها على الامر بالمنكر والنهى عن المعروف وهذه صفات المنافقين كما فى قوله تعالى : الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ ? يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ ? نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ ? إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (67) وَعَدَ اللَّهُ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْكُفَّارَ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا ? هِيَ حَسْبُهُمْ ? وَلَعَنَهُمُ اللَّهُ ? وَلَهُمْ عَذَابٌ مُّقِيمٌ (68)

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

احسن هذا تصورى من زمان

احسن حاجة حصلت. سوف يحدث انشقاق فى جماعة الاخوان لصالح الجهاد لاعلاء كلمه الله وتطبيق شرعه وينضمون الى داعش. بلا صناديق بلا كلام فارغ اللهم افتح مصر فتحا اسلاميا على ايدى المجاهدين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة