الأربعاء المقبل..

البابا تواضروس يدعو المجمع المقدس لاجتماع طارئ بسبب قانون الكنائس

الإثنين، 22 أغسطس 2016 12:37 م
البابا تواضروس يدعو المجمع المقدس لاجتماع طارئ بسبب قانون الكنائس البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الأنبا بيمن، أسقف قوص ونقادة ورئيس لجنة الأزمات بالكنيسة القبطية، أن البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، دعا الآباء المطارنة والأساقفة أعضاء المجمع المقدس لاجتماع طارئ الأربعاء المقبل، لمناقشة مستجدات الأوضاع فى مسودة قانون الكنائس الذى تتفاوض الكنائس مع الحكومة حوله.

 

وأضاف الأنبا بيمن، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن البابا يستطلع رأى الآباء أعضاء المجمع فى مستجدات ما يجرى بشأن مسودة القانون التى لم يعتمدها مجلس الوزراء حتى اليوم.

 

زكانت الكنيسة القبطية قد أعلنت، فى بيان رسمى الأسبوع الماضى، عن رفضها للتعديلات التى جرت على مشروع قانون بناء الكنائس، ووصفتها بالخطيرة التى تهدد الوحدة الوطنية، دون أن تعتمد المسودة من مجلس الوزراء حتى اليوم بعد أن أجلت الحكومة النظر فيها إلى اجتماع مجلس الوزراء المقبل.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Waked

قانون الكنائس

ممكن تعرفونا إيه هو قانون الكنائس حتى نفهم. أخشى أن يكون كل المعترضين لا يعلمون شئ عن القانون

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

لو تركنا حرية بناء الكنائس بلا ضوابط كما يريد البعض فان ذلك سيتسبب فى كارثة حتى بالنسبة لهم !

تخيل لو انه تركنا حرية بناء الكنائس كاى مسكن كما يطالب البعض وبنى اقباط كاثوليك عدة كنائس فى تجمع للارثوذكس وكذلك الكنيسة الانجيلية فستحدث بينهما خلافات ومشادات حيث ان ذلك لا يعبر عن حجم كل طائفة كذلك لو تخيلنا من يبنى كنيسة بجوار مسجد ويحدث تداخل بين الاذان والاجراس قسيحدث مشادات ايضا ولو تخيلنا انه تم بناء عدة مساجد فى اماكن ذات كثافة مسيحية فما هى النتيجة اذا لابد ان يكون هناك ضوبط تضمن فى النهاية وجود كنائس تستوعب صلاة الاقباط فى كل منطقة لا اكثر ولا اقل !!

عدد الردود 0

بواسطة:

الى رقم 2

فعلا

حضرتك خايف على المسيحيين ليختلفوا مع بعض حال بناء كنائس متقاربة!! يا سيدي كتر خيرك على اهتمامك وازيد ان الدولة لا ترغب من الأساس فى إشعار المسيحيين بأنهم مواطنين كاملى الحقوق والواجبات .. عنصرية وتشدد يخترق كثير من اجهزة الدولة ويحول دون إصدار قانون يشبة الولادة المتعثرة يخص المسيحيين وبنتظروه منذ 200 سنه وأكثر ليصلوا بأمان ويبنوا كنائسهم دون مضايقة لا أكثر ولا اقل! الدولة تغير كلامها وتبدل نصوص سبق الاتفاق عليها مع الكنائس وعلى الكنائس ان ترضخ وتقبل صاغره الا وتكون هى التى تسعى للصدام مع الدوله .. مسيحيون يقتلون ويعرون ويهجرون وتحرق منازلهم وكنائسهم ولا محاسبة لشخص واحد! من اذا" الذى يضيق على الآخر فى ابسط حقوقه (المواطنه)!

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

الكنيسة تطلب ثمن 30 يونيو

بعد الموقف الوطنى للمسيحيين فى 30 يونيو الكنيسة تريد عمل كنيسة فى كل شارع وكل منطقة بحجة أنه يوجد أسرة مسيحسة فى هذا الشارع أو هذه المنطقة والسؤال هو؟ ماذا نفعل لو هذه الأسشرة اغلقت شقتها أو هاجرت او تركت المكان لأى ظروف خاصة بها, هل ستظل الكنيسة فى هذا الشارع رغم قلة عدد المرتادين اليها أو عدم وجودهم من أصله؟ إن الحاجة أم الإختراع ولكن أن ننشئ كنيسة رغبة فى حب السيطرة والإمتلاك لكل أرض مصر وليس رغبة فى عبادة الله فهذه هى الفتنة!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري اصيل

ردا الي رقم 2

قبل ما تتكم بعنصريه ضد ما يطلبه المسيحين ياريتك تقراء و تفهم قيل كتابه كلام مستفذ ... كان في الاساس قانون لدور العباده حسب الدستور و يشمل المسيحين و المسلمين و تم تعديله لقانون لبناء الكنائس و تم فيه عمل مسوده تم نقاشها و تعديلها حتي تلائم الجميع وافقت الكنائس الثلاثه عليها من حيث مسوده القانون و لكن يقدره قادر عند الانتهاء من كتابه المسوده و قراءه النهايه منها فوجئ المسيحين بكتابه لبعض البنود بغموض متعمد ... نعم متعمد من واضعي بنود القانون و التي ان صدرت فانها مستقبلا تحد من بناء الكنائس في بعض المناطق اعتمادا علي عدد المسيحين في المنطقه و فيها من سلطه المحافظ و الامن لا يعطي تصريح سوا للبناء او تصليحات للكنائس و بعض تلك البنود فيها رفض بناء للقبه و وضع الجرس و الصليب علي الكبيسه ولهاذا هناك الكثير من فقهاء الدستور توافقوا مع الكنيسه في الاعتراض علي ذلك و هناك صفحه علي الفيسبوك وضعوا اسمائهم و صفتهم رافضه لتك التعديلات بعد موافقه الكنيسه ... نحن كمسيحين نريد حريه في بناء علي اساس الحاجه و الحريه الغير مشروطه في تصليحات و ترميم الكنائس .

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال

قانون الكنائس حمايه للنصارى

التعديلات اللى فى القانون الغايه منها حمايه النصارى وبالتالى هى فى صالح. لان مساحات الاديره والكنائس مجتمعه اكثر من مساحه الجوامع. المسلمين بيضطروا يصلوا خارج الجامع فى الشمس الحارقه او البرد القارس لعدم وجود مكان بالداخل ولانجد المثل عند النصارى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

فشل الحكومة فى استخراج فانون بناء الكنائس هواظهار للنوايا السيئة نحو المسيحيين ومستقبلهم

من يقف وراء افشال اخراج قانون بناء الكنائس.......الحكومة ام الازهر ......الايام ستظهر الحقيقة الكاملة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

المسيحين عايزين فتنة ونار وخلاص

المسيحين صدعوا رؤوسنا بان ليس لهم حقوق وانهم مظلومون وما شابه رغم انهم اكثر من اخذ حقه فى مصر بل الحقيقة ان المسلمين هم المظلومين وهم من تداس كرامتهم عدد المسيحين فى مصر لا يتعدى 6% من عدد سكان مصر وهذا بكل طوائفهم ارثوذكس وكاثوليك وانجيلين ومع ذلك يريدون فتح الباب لبناء عدد ضخم من الكنائس اعتمادا على التمويلات التى تاتى من الخارج وكل ذلك من اجل تغيير هوية مصر اننا نحذر ان المسيحين يسعون بقوة الى النموذج الجنوب سودانى ويحاولون للاسف اظهار انهم مضطهدون وليس لهم حقوق رغم انهم الاقلية الوحيدة فى العالم التى تاخذ اكثر من حقوقها ولينظروا الى المسلمين ومعاناتهم فى بلاد تتشدق بالديمقراطية كيف يضيق عليهم ويتجسس عليهم ويعتقلوا سنوات دون اى جريمة بل ويقتل الكثير منهم فى بلاد اخرى ويبادوا فقط لانهم مسلمون !!وما افريقيا الوسطى وافعال المسيحين هناك بالمسلمين عنا ببعيد. ارجوا ان يكف المسيحين عن اثارة الفتنة وان يكفوا عن الشكوى الدائمة من مصر ومن اى نظام حاكم فهذا ليس فى مصلحة البلد ولا فى مصلحتهم وليكن بناء الكنائس للعبادة والصلاة وليس لمجرد التغيير الديموغرافى واثارة الفتن والمشاكل مع المسلمين ثم المناداه بانهم مظلومون ومهضومة حقوقهم ونسمع دعوات الانفصال واقامة امارة صليبية كما فى جنوب السودان !!

عدد الردود 0

بواسطة:

الى رقم 6

يا سيدى الفاضل

يا رب تبنوا فى كل شارع جامع ، هذا لن يضايقنا او يخيفنا ابدا" .. والسؤال هو لماذا كل هذا الخوف من بناء كنيسة ؟ هناك قرى كثيره فى الصعيد يحيا بها مئات الاسر المسيحية التى تضطر للسفر كل احد لحضور القداس فى قرية مجاوره .. ناهيك عن الزيجات والجنازات .. لماذا كل هذا الخوف من الصلاة فى كنيسة؟ لماذا تخرج تصاريح بناء ملاهى ليلية وحانات دون وضع اى عراقيل؟ لماذا كل هذا التشدد والتعصب؟

عدد الردود 0

بواسطة:

MEMO

فشخره لاأكثر ولاأقل

أنا عايش فى وسطكم وعارف أنكم عايزين تتفشخروا بعدد الكنائس مفيش فايدة الجهل بيدمر المثقفين اللى عندكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة