خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أشهر 5 خرافات تتعلق بـ"الدايت"..السجائر تدعم التخسيس والسكر غير صحى

الجمعة، 19 أغسطس 2016 07:00 ص
أشهر 5 خرافات تتعلق بـ"الدايت"..السجائر تدعم التخسيس والسكر غير صحى نظام غذائى- صورة ارشيفية
آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر تقرير نشره الموقع الهندى"بولد سكاى" بعض الخرافات عند اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن، وتتضمن الآتى: 

1.   صفار البيض غير صحى: كثير من الأشخاص يعتقدون أن مجرد تناول بياض البيض غير صحى،  وعلى الرغم من ذلك فالحقيقة هى أن صفار البيض غنى بالكولسترول الجيد الذى لا يؤثر على ضغط الدم أو نظام القلب والأوعية الدموية بشكل ملحوظ .

2.   السكر الطبيعى غير صحى:فقد يميل البعض إلى استبدال السكر الصناعى  بدلا من السكر الطبيعى، إذ يعتقدون أنه يجعل  عدد السعرات الحرارية أقل فى الجسم،  لكن أى نوع من السكر يمكن أن يؤثر فى نهاية المطاف على نظام التمثيل الغذائى .

3.   الأغذية الطبيعية: فالكثير من الأشخاص  يعتقدون أن الفاكهة والخضروات الطبيعيةأكثر صحة ومع ذلك فالأغذية الطبيعية يمكن  أن تحتوى على الميكروبات المختلفة مثل السالمونيلا، التى يمكن أن تسبب الأمراض .

4. السلطة من الأكلات الصحية التى يجب تناولها خارج المنزل: ففى العادة هناك بعض السلطات تحتوى أشياء مثل المايونيز والمستردة وغيرها، يمكن أن تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية، لذا تناول السلطة دون أى إضافات هى الخيار الأفضل.

5.السجائر:فكثير منا يعتقد أن التدخين يقلل من الشهية، لذلك يميل الكثير من الأشخاص إلى التدخين عند تباع نظام غذائى، لكن هذه العادة يمكن أن تكون ضارة للغاية بالنسبة للصحة  ولا تساعد على فقدان الوزن بطريقة صحيحة . 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة