أخبار سوريا.. الأمم المتحدة تحذر من حصار 300 ألف مدنى فى حلب

الجمعة، 22 يوليو 2016 09:46 ص
أخبار سوريا.. الأمم المتحدة تحذر من حصار 300 ألف مدنى فى حلب جانب من العنف فى سوريا
نيويورك أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين، من تعرض ما بين 200 و300 ألف مدنى لخطر الحصار فى الشطر الشرقى من مدينة حلب خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأعرب أوبراين - فى بيان أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم الجمعة - عن قلق الأمم المتحدة الشديد إزاء التطورات فى الشطر الشرقى من مدينة حلب السورية، بعد إغلاق طريق الكاستيلو، آخر الطرق المؤدية من المدينة وإليها، وهو ما يجعل ما بين 200 إلى 300 ألف نسمة هناك عرضة لخطر الحصار.

وأكد أوبراين أن العاملين فى المجال الإنسانى لم يستطيعوا الوصول إلى الأجزاء الشرقية من حلب، منذ احتدام القتال بين القوات الحكومية والجماعات المسلحة الخارجة عن سلطة الدولة فى السابع من يوليو الجارى.

وأشار وكيل الأمين العام فى البيان، إلى أن منظمته تحتفظ ببعض المخزون لتلبية الاحتياجات الإنسانية، فيما من المرجح أن ينفد الغذاء شرق حلب بحلول منتصف الشهر المقبل، ما يجعل فى مقدمة أولويات الأمم المتحدة ضمان الوصول إلى شرق المدينة، ولو حتى عبر الحدود مع تركيا، لكى يتسنى إيصال الغذاء والمستلزمات الطبية والوقود، وضمان استمرار الخدمات الأساسية للسكان فى شرق حلب.

ودعا المسئول الأممى جميع أطراف النزاع إلى ضرورة إتاحة الوصول الفورى وغير المشروط، إلى المنكوبين فى المناطق المحاصرة، والمناطق التى يصعب الوصول إليها، وإلى رفع الحصار واحترام سلامة العاملين فى المجال الطبى والإنسانى، وضمان حماية المدنيين والبنى التحتية المدنية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة