أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة: افتتاح أولى مراحل محطات سيمنس فى ديسمبر بقدرة 4 آلاف و400 ميجاوات

السبت، 16 يوليو 2016 04:44 م
الحكومة: افتتاح أولى مراحل محطات سيمنس فى ديسمبر بقدرة 4 آلاف و400 ميجاوات محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، سلسة زيارات لدواوين الوزارات، والتى أكد أنها تأتى فى إطار متابعة البرنامج الزمنى للمشروعات الخدمية والتنموية التى يتضمنها برنامج الحكومة، والعمل على مراجعة معدلات التنفيذ، موجهاً باتخاذ الإجراءات العاجلة للانتهاء من المشروعات المفتوحة والمدرجة بالخطة نظراً لأهميتها فى النهوض بالبنية التحتية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق النمو الاقتصادى المنشود.

وفى هذا الإطار قام رئيس مجلس الوزراء اليوم، بزيارة لوزارتى الكهرباء والطاقة المتجددة، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.

ففى وزارة الكهرباء عقد المهندس شريف إسماعيل اجتماعاً اليوم السبت، بالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء وعدد من قيادات الوزارة، حيث أكد الوزير أن المتاح حالياً من القدرات الانتاجية يبلغ 33 ألف ميجاوات، فى حين يصل الاستخدام لنحو 29 ألف ميجاوات، ومن ثم فقد تحقق فائضاً قدره 4000 ميجاوات.

كما عرض الوزير تقريراً حول جهود الوزارة خلال الصيف الحالى، حيث أكد أن قطاعات الوزارة استعدت بصورة استباقية فأنهت أعمال الصيانة لكافة المحطات بالكامل فى 30/4/2016 وبنسبة 100%، وتستكمل الوزارة حاليا العمل فى بعض المشروعات الجارى تنفيذها من بينها محطة السويس الحرارية الجديدة بقدرة 650 ميجاوات، إلى جانب تنفيذ 10 وحدات متنقلة قدرة كل منها 5.2 ميجاوات بتكلفة إجمالية بالتركيب (220 مليون جنيه)، هذا بالإضافة إلى برنامج تدعيم الشبكة الموحدة والذى يسير طبقاً للبرنامج الزمنى المحدد.

من جانبها أكدت قيادات الوزارة أن الخطة الخمسية الحالية التى تنتهى فى 2017 تستهدف إضافة 27 ألف ميجاوات، من بينها 14.4 ألف ميجاوات لمحطات شركة سيمنس، مشيراً إلى أنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى لمحطات سيمنس بقدرة 4400 ميجاوات فى ديسمبر 2016، ومثلها فى ديسمبر 2017، على أن يكتمل المشروع بالكامل فى مايو 2018.

كما استعرض رئيس مجلس الوزراء مع قيادات وزارة الكهرباء الالتزامات المالية المطلوبة من الوزارة خلال العام الجارى 2016/2017، والخاصة بالمشروعات المتعاقد عليها بخلاف الالتزامات المطلوبة لتكاليف الصيانة، كما استعرض اللقاء موقف شركات التحصيل.

وفى وزارة التخطيط عقد رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً مع الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، حضره وزير قطاع الأعمال العام ونائب وزير المالية، حيث كلف رئيس الوزراء وزير التخطيط بمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن لجنة الأصول غير المستغلة، موجهاً بالإسراع فى بدء طرح الأصول غير المستغلة بنظام المشاركة مع القطاع الخاص لتحقيق للاستفادة القصوى منها. كما كلف رئيس الوزراء وزير التخطيط بوضع آلية لمتابعة المشروعات المفتوحة والمدرجة بالخطة.

كما وجه المهندس شريف إسماعيل بعقد اجتماع عاجل غداً يرأسه وزير التخطيط لمتابعة خطط جمع القمامة بالعاصمة والجيزة والإسكندرية، وتعميم خطة جمعها فى جميع المحافظات، شريطة ضمان استدامة هذه المنظومة. كما وجه بالإسراع فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء تنفيذ مشروع بناء 60 ألف فصل بالمشاركة مع القطاع الخاص.


موضوعات متعلقة..


- رئيس الوزراء يبدأ جولة ثانية من زيارات مقرات الوزراء لمتابعة تنفيذ برنامج الحكومة.. الجولات تهدف تقييم الأداء.. وبدأت بالصحة والكهرباء والتخطيط.. وغدًا اجتماع مغلق مع وزير التعليم حول تسريب الامتحانات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اخبار طيبه ...يعنى حتكون عندنا كهربا كتير ....وحترخص الفواتير

....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة