نائب عن حزب مستقبل وطن: خفض قيمة الجنيه يؤدى لارتفاع الأسعار

الإثنين، 11 يوليو 2016 01:22 م
نائب عن حزب مستقبل وطن: خفض قيمة الجنيه يؤدى لارتفاع الأسعار مجلس النواب - صورة أرشيفية
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أشرف عثمان، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن مطالبة الرئيس السيسي، الحكومة والبنك المركزى بالعمل على خفض الدين العام، وزيادة الاحتياطى من النقد الأجنبى، يؤكد متابعته بدقة للحالة التى يمر بها الاقتصاد المصرى، واهتمامه بمحدودى الدخل وخفض الأسعار.

وأضاف عثمان فى تصريحات له، اليوم الاثنين، أنه لابد من إصلاح سياسة المنظومة الاقتصادية بما يتناسب مع الوضع الاقتصادى الحالى لمصر، مشيرًا إلى أن اقتراح خفض الجنيه سيؤدى إلى ارتفاع الأسعار وزيادة حجم التضخم، وبالتالى سيؤثر ذلك بشكل مباشر على المواطن البسيط.

ودعا عثمان الحكومة ورئيس البنك المركزى بالبحث عن خطط بديلة والتفكير بشكل عملى خارج الصندوق، مشيرًا إلى أنه لابد من استخدام البنك المركزى لأدواته للتعاون مع المجموعة الاقتصادية فى إطار المجلس التنسيقى، والربط بين السياسة المالية والنقدية حتى يتم زيادة الاحتياطى من النقد الأجنبى.

وأوضح أن تنشيط السياحة وجذب الاستثمارات كفيلان بحل كثير من المشاكل الاقتصادية، مؤكدًا أن التنسيق مع الحكومة لابد أن يشمل جهودًا لتنشيط السياحة، وتهيئة وزيرة الاستثمار المناخ للتشجيع عليه، ومحاولة وزير الصناعة تحفيز الصادرات وتخفيض الواردات، وكل من فى المجموعة الاقتصادية له دور هام وكبير لتحقيق الأهداف المرجوة.


موضوعات متعلقة..


النائبة بسنت فهمى:يجب أن تكون سياسات البنك المركزى النقدية لا تحتمل التأويل











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة