ركن الحوامل.. حلويات مفيدة وصحية.. عشان ما تتحرميش من الحلو

السبت، 18 يونيو 2016 04:00 ص
ركن الحوامل.. حلويات مفيدة وصحية.. عشان ما تتحرميش من الحلو حامل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من زيادة رغبة النساء وإقبالهن على تناول حلويات خلال شهور الحمل، إلا أن الإكثار من تناول الحلويات يضر بالجنين، ويعرض الأطفال فيما بعد لأمراض مثل السمنة وإدمان السكريات، وهو ما يضع الأمهات أمام تحدٍ كبير.

هذا التحدى يزداد قسوة خلال شهر رمضان حيث تلعب الحلويات دور البطولة فى الموائد الرمضانية وجلسات السمر، ولذلك ولكى لا تشعرى بالحرمان من الحلويات نقدم لكِ 3 أفكار لأطباق حلويات شهية وصحية فى الوقت نفسه.

حلويات صحية وشهية للحوامل




1
الموز بالشوكولاتة المجمدة


طبق حلويات شهى يجمع بين الشوكولاتة والموز وكلاهما غنى بالعناصر الغذائية فالموز غنى بالبوتاسيوم أما الشوكولاتة بها مضادات أكسدة مفيدة.

ولإعداده نذيب الشوكولاتة السوداء ونضع داخلها أصابع الموز ونرشها بالجوز المفروم لنضيف المزيد من العناصر الغذائية ونتركه فى الثلاجه حتى تصبح الشوكولاتة متجمدة.


2
الفيشار بالكاكاو




من أطباق التحلية السريعة والمفيدة أيضًا الفيشار بالكاكاو، حيث يتميز الفيشار بانخفاض سعراته الحرارية وغناه بالألياف أما مسحوق الكاكاو فيحوله إلى طبق حلويات شهى ويمكن أن تضيفى إليه بعض الفول السودانى لمنحك البروتينات.

3
الكاسترد بالخوخ والجيلى


- الكاسترد من أطباق الحلويات الآمنة بالنسبة للحوامل، ويمكنك إعداده بسهولة وبسرعة وبإضافة الفاكهة إليه كالخوخ أو أية فاكهة آخرى يمكنك إضافة المزيد من العناصر الغذائية له، ويمكنك معرفة طريقة عمل الكاسترد بالخوخ والجيلى من هنا.


موضوعات متعلقة..


- ركن الحوامل.. 7 بدائل للأدوية أثناء فترة الحمل أهمها الشاى الأخضر والتوابل

- ركن الحوامل.. 5 حاجات لازم تتجنبيها علشان صومك يكون أسهل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة