طريقة عمل الكاسترد بالخوخ والجيلى

الإثنين، 18 فبراير 2013 11:03 م
طريقة عمل الكاسترد بالخوخ والجيلى صورة أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم الشيف أمنية طه طريقة عمل الكاسترد بالخوخ والجيلى.
المكونات:
1علبة كاسترد بودرة برائحة البرتقال - 1 علبة جيلى - 1 كوب كريم شانتيه - بسكويت سادة - 3 كوب لبن - 1 علبة كومبوت خوخ – فانيليا - سكر على حسب الرغبة - 2 بياض بيض.

الطريقة:
يوضع الماء على النار للغليان ثم نضع الجيلى حتى يذوب ثم نقوم بوضع السكر حتى نصل لدرجة التحلية المطلوبة، ثم نصب قليل من الجيلى فى القالب ثم يرص عليه قليل من الخوخ الكومبوت ونتركه فى الثلاجة حتى يجمد.

نقوم بغمص البسكويت فى قليل من الجيلى ثم نقوم بوضعه فوق الجيلى المجمد حتى نغطى القالب تماما، ونقوم بوضع جزء أخر من الجيلى فى القالب ويترك حتى يجمد مرة أخرى.

نقوم بإذابة الكاسترد فى قليل من الماء البارد ثم نضيف إليه اللبن المغلى المحلى ثم يعاد على النار حتى يغلى مع استمرار التقليب حتى يصبح قوامه غليظ، يرفع من على النار ويترك حتى يبرد ثم يضاف باقى الجيلى وقليل من الكريم شانتيه مع التقليب بخفه، ثم نقوم بخفق بياض البيض جيدا ويضاف إليه الفانيليا ونضيفه إلى خليط الكاسترد والجيلى والكريم شانتيه ونستمر فى التقليب بخفة.

يصب الجميع فى القالب بعد أن يجمد حتى يمتلك القالب، ونغطى القالب بطبق ويوضع فى الفريزر من 3 إلى 4 ساعات حتى يجمد ثم نقوم بتجميل القالب بالكريم شانتيه والفاكهة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة