خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصحافة الإسرائيلية: الأسوانى لم يهدد بمقاضاة دار النشر الإسرائيلية بعد ترجمة "يعقوبيان".. رفع العلم الإسرائيلى فى مسابقة رياضية بقطر.. الاستخبارات الألمانية تنصتت على مكتب بنيامين نتنياهو

الأحد، 03 أبريل 2016 01:42 م
الصحافة الإسرائيلية: الأسوانى لم يهدد بمقاضاة دار النشر الإسرائيلية بعد ترجمة "يعقوبيان".. رفع العلم الإسرائيلى فى مسابقة رياضية بقطر.. الاستخبارات الألمانية تنصتت على مكتب بنيامين نتنياهو علاء الأسوانى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأسوانى لم يهدد بمقاضاة دار النشر الإسرائيلية بعد ترجمة "يعقوبيان"



42016313151426584971


نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تفاصيل شراء تل أبيب لرواية "عمارة يعقوبيان" للروائى علاء الأسوانى وترجمتها إلى اللغة العبرية.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية التى أفردت تقريرا طويلا عن الرواية المصرية أن طبيب الأسنان المصرى صاحب الرواية علاء الأسوانى رفض فى أكتوبر 2010 ترجمة الرواية إلى اللغة العبرية، عندما طلب المركز الإسرائيلى – الفلسطينى للأبحاث ترجمتها إلى العبرية.

وأوضح الأسوانى حينها أن ترجمة روايته دون موافقته يعتبر سرقة، وهدد بمقاضاة المترجمين الذين سيقومون بذلك، حتى ولو كانوا مصريين لأنهم يقومون بذلك بالتطبيع الثقافى مع إسرائيل وهو أمر مرفوض بالنسبة له.

وأكدت الصحيفة أنه فى الأسبوع الماضى تم طرح النسخة العبرية من عمارة يعقوبيان بإسرائيل، بعدما قامت دار نشر أمريكية تسمى " توفى" بطبعها بمساعدة دار نشر إسرائيلية تدعى "طبريا زامورا دفير"، مشيرة الصحيفة إلى أنه على الرغم من ذلك نفى الأسوانى عبر حسابه على تويتر صحة هذه الأخبار.

وقالت الصحيفة أن الأسوانى المعروف بمواقفه العدائية تجاه إسرائيل، اكتفى فقط بنفى إصدار أى نسخة عبرية لروايته "عمارة يعقوبيان"، فى حين أنه لم يشير من قريب أو من بعيد عزمه رفع دعوى قضائية ضد إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة أن خبر إصدار الرواية باللغة العبرية لقى صدى كبير لدى وسائل الإعلام المصرية ، وذكرت الصحيفة أن دنداروى الهوارى الكاتب الصحفى بصحيفة " اليوم السابع" وجه انتقادات للأسوانى بعد نشر الخبر.

وقالت الصحيفة أن " الهوارى" انتقد فى مقالته ترجمة الرواية حيث قال للأسوانى " لقد أصبح لك زبائن فى إسرائيل.. ويكفى أن يبشرك المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى افيخاى ادرعى بصدور الرواية فى إسرائيل".

القناة السابعة


لأول مرة فى دولة عربية.. رفع العلم الإسرائيلى فى مسابقة رياضية بقطر



42016313151426584972

ذكرت القناة السابعة بالتلفزيون الإسرائيلى أنه خلال الأيام القليلة القادمة ستفتتح بالعاصمة القطرية الدوحة مسابقة الكرة الطائرة الشاطئية، وسيشارك فى المنافسة منتخب إسرائيل ليرفع العلم لأول مرة على أراضى عربية.

وأضافت القناة أن إسرائيل قدمت طلب المشاركة للدولة المضيفة قطر منذ شهرين، وحصلت على الموافقة أول أمس الجمعة، على أن تبدأ المسابقة بعد غد الثلاثاء الموافق 5 إبريل.

وأكدت القناة على أنها المرة الأولى التى يرفع فيها العلم الإسرائيلى فى دولة عربية بسبب المشاركة فى إحدى البطولات الرياضية، حيث جرت العادة مشاركة إسرائيل بدون رفع العلم على سبيل المثال مشاركة إسرائيل فى بطولة الجودو الأخيرة التى أجريت بالإمارات، حيث رفضت رفع العلم.

ومن المتوقع أن يصل اليوم الأحد عدد من اللاعبين المشاركين فى البطولة إلى الدوحة على أن يصل باقى الفريق الإسرائيلى غدا استعدادا للمشاركة فيها الثلاثاء القادم .


الاستخبارات الالمانية تنصتت على مكتب بنيامين نتنياهو



42016313151426584973

نقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن مجلة "دير شبيجل" الألمانية، تقرير قالت فيه إن الاستخبارات الألمانية تقوم بالتجسس على مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو.

وأضافت الصحيفة، أنه حسب التقرير فإن الاستخبارات الألمانية تجسست أيضا على صندوق النقض الدولى، وعلى وكالة الفضاء الأمريكية " ناسا" وعديد من المكاتب التابعة للإدارة الأمريكية .

ونقلت الصحيفة عن "يعقوب عميدور" المستشار السابق لبنيامين نتنياهو أن عمليات التجسس بين الدول الصديقة شىء طبيعى ، والهدف من ذلك هو معرفة موقف الطرف الثانى تجاه العديد من القضايا الحساسة وليس عن طريق الإعلام.

وأوضح " عميدور" أن التنصت على رئيس الوزراء الإسرائيلى لكون اسرائيل دولة مركزية فى الشرق الأوسط ، ولها تأثير على العديد من القضايا التى تؤثر أيضا على ألمانيا، مؤكدا على أن المانيا قوة اقتصادية فى الاتحاد الأوروبى وفى منطقة اليورو وتربطها مصالح مشتركة مع إسرائيل، وربما يكون لعملية التجسس أهداف فى وجه نظر المانيا التى تعد حليفا أوروبيا هاما لتل أبيب.



موضوعات متعلقة ..



- الصحف البريطانية: نهج ترامب يعكس إنجازات أوباما على الصعيدين المحلى والدولى.. طرد عائلة مسلمة من طائرة أمريكية بسبب "مظهرها".. وعدم استبعاد بريطانيا لشن غارات ضد داعش فى لبنان استمرار لتخبط سياستها



- الصحف المصرية: حسام قنديل:80% من جراحى القلب فى مصر "ملهمش لزمة"..ماكينات العمل تبدأ الدوران فى العاصمة الإدارية.. أسرار سيطرة المخابرات التركية على أيمن نور والإخوان..المؤبد لرقيب الشرطة قاتل "دربكة"



- الصحف الأمريكية: داعش يواجه أزمة مالية غير مسبوقة فى سوريا والعراق.. استطلاع: ترامب سيواجه خسارة كبيرة أمام كلينتون فى سباق البيت الأبيض.. والمرشح الجمهورى يحذر من ركود اقتصادى شديد بأمريكا

- الصحافة الإسرائيلية: دبابة إسرائيلية تصيب أخرى خلال تدريبات بالجولان المحتلة.. قرار "المحكمة العليا" بإلغاء خطة نتانياهو يؤثر بالسلب على الاقتصاد.. وإندونيسيا ترفض إقامة علاقات دبلوماسية مع تل أبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة