الصحف المصرية: حسام قنديل:80% من جراحى القلب فى مصر "ملهمش لزمة"..ماكينات العمل تبدأ الدوران فى العاصمة الإدارية.. أسرار سيطرة المخابرات التركية على أيمن نور والإخوان..المؤبد لرقيب الشرطة قاتل "دربكة"

الأحد، 03 أبريل 2016 02:33 ص
الصحف المصرية: حسام قنديل:80% من جراحى القلب فى مصر "ملهمش لزمة"..ماكينات العمل تبدأ الدوران فى العاصمة الإدارية.. أسرار سيطرة المخابرات التركية على أيمن نور والإخوان..المؤبد لرقيب الشرطة قاتل "دربكة" صحف - أرشيفية
كتب إبراهيم حسان – رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قصف موجه من النواب للحكومة: حرام الناس بتشرب مياه الصرف.. وفواتير الكهرباء والمياه نار.. النيابة تطالب قبرص بنسخة من التحقيقات مع خاطف الطائرة.. التعليم: المقررات المحذوفة على الموقع الإلكترونى للوزارة.. استشهاد مجند ومواطن فى العريش.. مصرع قاتل "المرجاوى" فى الوراق، قمة مصرية - موريتانية اليوم.. زيارة العاهل السعودى تدشن عهدا جديدا من الشراكة الاستراتيجية، هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية صباح اليوم الأحد.


فتح نواب النار على الحكومة لدى مناقشة برنامجها أمس، فى لجنتى العدالة الاجتماعية والاقتصادية، وتنوعت الانتقادات ما بين القول "إن المواطنين بيشربوا مياه الصرف الصحى" و"فواتير الكهرباء والمياه نار"، والقول لوزيرة التضامن بأنها لا تسير بين الناس ولا تعرف معاناتها، وأمام هذا الهجوم قال المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب مناقشات البرلمان، مضيفًا "علشان المركب تمشى".

فجر الدكتور حسام قنديل، رئيس قسم القلب بكلية طب القصر العينى، عددًا من المفاجآت منها أن 26% من المصريين فوق سن الـ25 عامًا مصابون بارتفاع ضغط الدم، وأن نتائج إصابة النساء بأمراض القلب أسوأ كثيرًا من الرجال، لأن شرايين المرأة رفيعة جدًا. وكشف استاذ القلب والأوعية الدموية خلال ندوة نظمتها "اليوم السابع"، أن 80% من جراحى القلب فى مصر ملهمش لزمة" حسب قوله.

• الحكومة تكشف تفاصيل المشروعات القومية أمام النواب
• رئيس الوزراء يكشف الجدول الزمنى لمشروعات بيان الحكومة: هنخلصها فى 2018
• مقتل إرهابى وإصابة ضابطين فى الوراق
• صرف ألبان الأطفال المدعمة بالكروت الذكية لـ350 ألف طفل




يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره الموريتانى محمد ولد عبد العزيز، تعقبها جلسة موسعة تضم وفدى البلدين لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائى. وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الرئيس السيسى سيشهد مع نظيره الموريتانى فى ختام المباحثات التوقيع على 6 اتفاقيات تعاون فى مجالات الصحة والثقافة والتعدين والإسكان والثروة الحيوانية والنقل البحرى.

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للقاهرة، الخميس المقبل، تدشن لعصر جديد من علاقات التعاون بين السعودية - العضو بمجموعة الدول العشرين الأكبر اقتصادا بالعالم. ومصر التى تحتل المركز الـ41 عالميا. وقال الوزير - فى تصريحات خاصة لـ"الأهرام" - إنه من المنتظر أن يشهد الملك سلمان توقيع عدة اتفاقيات وبروتوكولات تعاون بين الجانبين، وإعطاء إشارة البدء فى مشروعات استثمارية جديدة برؤوس أموال تزيد على 60 مليار جنيه، مما سيضع السعودية على رأس قائمة الدول المستثمرة بمصر، لتتجاوز ترتيب بريطانيا التى تعد حاليا أكبر مستثمر أجنبى بالسوق المصرية.

• حجازى خلال تفقده المنظومة التدريبية بالكلية الحربية: العلم أهم مصادر القوة وأحد مقومات الحياة الكريمة وتطور الشعوب
• بعد تتويجه باللقب الإفريقى وتأهله لمونديال الطائرة.. الروح القتالية للاعبى طلائع الجيش "كلمة سر" الفوز بالبطولة
• وزير الداخلية يكافئ 1606 من رجال الشرطة
• العبادى يطالب بملاحقة المسئولين المتورطين فى الفساد




أرسل المستشار محمد عبد الشافي، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية خطاباَ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق بضرورة مطالبة جهات التحقيق القبرصية بنسخة من التحقيقات مع المتهم سيف الدين مصطفى مختطف الطائرة المصرية، وذلك فور الانتهاء من التحقيق معه بهدف جمع كل أوصال القضية وربطها لإيضاح الرؤية وتسهيل التواصل مع الجانب القبرصى للإطلاع على كل المستجدات فى إطار التعاون المشترك بين البلدين لكشف غموض وملابسات الحادث.

أرسلت أمس وزارة التربية والتعليم خطابات رسمية لكافة المديريات بالمحافظات لتفعيل قرار حذف 35% من مناهج الصف الرابع الإبتدائى وحتى الإعدادى باستثناء الشهادتين الإبتدائية والإعدادية استجابة لأولياء الأمور وتم وضع المقررات المحذوفة على الموقع الإلكترونى للوزارة. وأكد الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة اتخذت القرار بناء على القناعة بتقليل الحشو على أبنائنا الطلاب، مشيرا إلى أن الوزارة قطعت شوطًا كبيرًا فى عملية مراجعة وتطوير المناهج.

• رئيسة الضرائب العقارية: 76% ارتفاعًا فى الحصيلة
• بأمر المحكمة: 15 ألف جنيه تعويضًا لمسن حرمته الحكومة من العمل التطوعى
• قواعد جديدة لتوزيع أسمدة الموسم الصيفى
• قمة مصرية موريتانية بين السيسى وولد عبد العزيز اليوم بالقاهرة




واصل سعر الدولار صعوده فى السوق السوداء، أمس، ليكسر حاجز الـ10 جنيهات، ويتراوح بين 5, 10 و7, 10 جنيه طوال الأسبوع الماضى، فيما استقر السعر رسميًا عند 8,83 جنيه للشراء، و8,88 جنيه للبيع، بحسب البنك الأهلى المصرى. وأرجع متعاملون بسوق الصرف الموازية ارتفاع السعر إلى استمراره الفجوة بين العرض والطلب، وعدم قدرة البنوك العاملة بالسوق السوداء المحلية (39 بنكًا) على تلبية كامل احتياجات العملاء ومنح أولوية للمنتجات البترولية، والأمصال والأدوية، والأغذية.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، بدء شركات المقاولات المصرية، أمس، تنفيذ شبكة المرافق فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن الشركات بدأت تنفيذ مرافق منطقة الحى الحكومى، والحى السكنى، تحت إشراف ومتابعة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على مدار اليوم، لتذليل أى عقبة تواجه التنفيذ.

• فشل عمومية الجبلاية الطارئة.. والزمالك يتهم المجلس بإهدار المال العام
• المؤبد للشرطى قاتل سائق الدرب الأحمر
• والدة خالد سعيد لأم "ريجينى": أشعر بآلامك وربنا يقدرك عليها
• السيسى يلتقى وفد "الكونجرس" اليوم




قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة فى التجمع الخامس ، برئاسة المستشار صبحى اللبان ، أمس، بالسجن المؤبد لرقيب الشرطة مصطفى محمود عبد الحسيب إثر إدانته بالقتل العمد لسائق الدربى الأحمر محمد سيد على إسماعيل الشهير بـ"دربكة"، ونال الحكم استحسان أهالى المجنى علية الذين تجمعوا أمام المحكمة وظلوا يكبرون وسط زغاريد النساء على هتاف "يحيا العدل"، وسجد والد "دربكة" باكياً بعد داخل قاعة المحكمة بعد سماعة الحكم، قائلاً "كدة ابنى هينام مرتاح".

استشهد مجند ومدنى، وأصيب أربعة جنود آخرين من قوات أمن العريش بشمال سيناء، فى انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور مدرعة بشارع البحر، مساء أمس الأول، كما قضت الشرطة على "إرهابى" متهم بتفجير وقع فى محيط جامعة القاهرة فى الثانى من إبريل عام 2014، الذى أودى بحياة العميد طارق المرجاوى رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة.

• مشروع قانون المحليات أمام مجلس الوزراء الأسبوع الحالى
• مد فترة التقديم لحج القرعة
• أمين عام النواب: هدفنا منع الاتصالات بالقاعة لضبط الأداء وعمل الصحفيين لن يتأثر
• الحكومة تدافع عن برنامجها أمام "النواب"




موضوعات متعلقة..


- الصحف المصرية: المخابرات التركية تسلم ملفات الإخوان لـ«سى. أى. إيه».. رئيس قطاع السجون: لا يوجد اختفاء قسرى أو تعذيب.. شكرى للشروق: لا نحاصر المجتمع المدنى.. وحادث مقتل ريجينى فردى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة