أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: دبابة إسرائيلية تصيب أخرى خلال تدريبات بالجولان المحتلة.. قرار "المحكمة العليا" بإلغاء خطة نتانياهو يؤثر بالسلب على الاقتصاد.. وإندونيسيا ترفض إقامة علاقات دبلوماسية مع تل أبيب

السبت، 02 أبريل 2016 02:17 م
الصحافة الإسرائيلية: دبابة إسرائيلية تصيب أخرى خلال تدريبات بالجولان المحتلة.. قرار "المحكمة العليا" بإلغاء خطة نتانياهو يؤثر بالسلب على الاقتصاد.. وإندونيسيا ترفض إقامة علاقات دبلوماسية مع تل أبيب دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلى - أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


إندونيسيا ترفض إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل



رفضت إندونيسيا دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو إلى إقامة علاقات دبلوماسية بينهما.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية "صوت إسرائيل" إن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإندونيسية فى جاكرتا، أعرب عن خيبة أمله من قيام عدد من الصحفيين الإندونيسيين الأسبوع الماضى، بزيارة إسرائيل، ولقائهم نتانياهو.

وفى المقابل قال مصدر سياسى إسرائيلى للإذاعة العبرية، إن الدعوة الإسرائيلية لإقامة علاقات دبلوماسية مع جاكرتا ما زالت قائمة.

وأعرب المصدر الإسرائيلى عن سرور تل أبيب من تلبية الصحفيين الإندونيسيين للدعوة التى وجهتها لهم للقيام بزيارة لإسرائيل والاجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلى.

يديعوت أحرونوت



يديعوت: دبابة إسرائيلية تصيب أخرى خلال تدريبات بالجولان المحتلة



يديعوت-دبابة-إسرائيلية-تصيب-أخرى-خلال-تدريبات-بالجولان-المحتلة


قصفت دبابة إسرائيلية من "لواء 401 مدرعات" دبابة إسرائيلية أخرى من طراز "ميركافا 4" بقذيفة خلال تدريب عسكرى جرى مؤخرا فى هضبة الجولان المحتلة ولم يسفر الحادث عن أى إصابات.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إنه وفقا لتحقيقات الجيش الإسرائيلى، إن طاقم الدبابة الذى نفذ عملية إطلاق سريعة قام بهذا العمل دون أن يحدد الهدف، مشيرة إلى أن الدبابة التى تعرضت للقصف لحق بها أضرار كبيرة.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن التدريبات توقفت تماما عقب الحادث الذى وقع يوم الخميس الماضى، لافتة إلى أن الجيش الإسرائيلى لا يزال يحقق فى ملابسات الحادث.

وأشارت يديعوت إلى أن الحادث وقع قبل انتهاء التدريب، لافتة إلى أن الدبابات من طراز "ميركافا 4" تعد الأكثر تقدما فى الجيش الإسرائيلى خاصة بعد تثبيت أنظمة التحكم التى تسمح لطاقم الدبابة بتحديد الأهداف وضربها بسرعة وبدقة كبيرة.





خبير طاقة إسرائيلى: قرار "المحكمة العليا" بإلغاء خطة نتانياهو سيؤثر بالسلب على الاقتصاد



خبير-طاقة-إسرائيلى-قرار-المحكمة-العليا-بإلغاء-خطة-نتانياهو-سيؤثر-بالسلب-على-الاقتصاد


كشف خبير الطاقة الإسرائيلى الدكتور أميت مور، رئيس شركة "إيكو إنرجى" إحدى كبرى الشركات الاستشارية فى سوق الطاقة، أن قرار محكمة العدل العليا فى إسرائيل، بإلغاء "مخطط الغاز" الذى بلورته الحكومة الإسرائيلية مؤخرا، سيكون له عواقب سلبية على الاقتصاد الإسرائيلى.

وكان المخطط الذى أعدته حكومة بنيامين نتانياهو سينظم الأرباح التى ستحصل عليها تل أبيب مقابل الأرباح التى ستحصل عليها الشركات الخاصة من ضخ الغاز، حيث أدخلت بندا خاصا سمته "بند الاستقرار" فى مخطط الغاز، تلتزم الحكومة بموجبه بعدم زيادة الضرائب على شركات الغاز لمدة 10 سنوات، وبذلك تضمن أرباح الشريك الأجنبى.

وتناول مور، خلال تصريحات لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية، الآثار المترتبة على قرار المحكمة العليا الإسرائيلية بشأن الغاز، مشيرا إلى أن القرار بإلغاء "بند الاستقرار" الذى وضعته حكومة تل أبيب بالتزام الحكومة على مدى السنوات العشرة من تاريخ المصادقة على المخطط بعدم زيادة الإيرادات الضريبية، سيعرقل الاستثمارات للشركة الأمريكية "نوبل أنرجى" بالحقول الإسرائيلية للغاز.

وقال رئيس شركة "إيكو إنرجى" الإسرائيلية إن المحكمة العليا وضعت عصا فى عجلات تقدم مجال الغاز، وهذا يضع الدولة فى وضع محرج من ناحية الطاقة، خاصة أن الدولة تعتمد اليوم على أنبوب غاز واحد لجميع احتياجاتها فى مجال الطاقة.


موضوعات متعلقة..



الصحافة الإيرانية.. صحيفة تشبه "دونالد ترامب" بنائب المرشد الأعلى المتشدد "شريعتمدارى" فى رفضهم الاتفاق النووى.. بديل "إصلاحى" للمرشحة البرلمانية الملغى أصواتها والمستبعدة من البرلمان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة