خالد صلاح

لمرضى ضغط الدم.. متزودهاش فى صفار البيض

السبت، 05 مارس 2016 02:09 م
لمرضى ضغط الدم.. متزودهاش فى صفار البيض صفار البيض يحتوى على نسبة عالية من الكولسترول
كتبت مروة محمود إلياس
إضافة تعليق
البيض من المأكولات الهامة، وله فوائد عديدة تجعله من الأطعمة المفيدة بسبب نسب البروتين التى تحتوى عليها كل بيضة، بجانب الكثير من الفيتامينات كفيتامين أ.

ولكن يجب أن يحذر مرضى ضغط الدم المرتفع من تناوله بكثرة، وهذا ما يؤكد عليه الدكتور محمد بخيت استشارى الأمراض الباطنة والسكر، موضحا أن صفار البيض بالفعل يحتوى على نسبة عالية من الكولسترول وهو ما قد يضر بمرضى الكولسترول، وكذلك مرضى ضغط الدم المرتفع أيضا.

وتابع استشارى الأمراض الباطنة حديثه موضحا أن صفار البيضة يحتوى أيضا على نسبة ليست بقليلة من الدهون، مما يزيد من نسب الدهون المتراكمة وكذلك معدل الكوليسترول بشكل عام، وهو ما يضر المرضى اللذين يعانون من مشكلات بالشرايين، وكذلك من يعانون من ارتفاع ضغط الدم الذى تزيد معدلاته، كما يضر من يعانون من النوبات القلبية ومرضى القلب بشكل عام.

لذا ينصح استشارى الباطنة بضرورة أن يقنن المرضى من تناول البيض بطرق طهيه المختلفة وخاصة المقلي، بحيث لا تتعدى النسبة عن بيضتين أسبوعيا أو بيضة وهذا أفضل كثيرا، فهو يقيهم من مشكلات الضغط وارتفاعه، وكذلك من تكون زيادة الدهون الثلاثية أيضا.


موضوعات متعلقة..


- نصائح للوقاية من ارتفاع ضغط الدم


- إضافة الثوم للطعام يفيد مرضى ضغط الدم المرتفع


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة