متهم بـ"اقتحام قسم التبين" يقدم للمحكمة صورا تثبت عدم تطابقها مع الأحراز

الأربعاء، 30 مارس 2016 02:58 م
متهم بـ"اقتحام قسم التبين" يقدم للمحكمة صورا تثبت عدم تطابقها مع الأحراز المستشار محمد شرين فهمى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمع الدائرة 11 إرهاب، برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، وعضوية المستشارين عماد عطية وأبو النصر عثمان، وأمانة سر وحمدى الشناوى، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، خلال نظر محاكمة 47 متهما فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام قسم التبين"، لاتهامهم باقتحام قسم شرطة التبين، عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، لمرافعة الدفاع.

وبدأ المحامى "علاء علم الدين" دفاع المتهم التاسع بالقضية بطلب براءة موكله، لانتفاء صلته بكافة أحداث وقائع الدعوى، وعدم تواجده بمسرح الأحداث، وثانيا لتفليق الاتهامات ووجود خلافات بين موكله والقائم بالتحرى.

وسمحت المحكمة للمتهم التاسع "محمد قدرى" بالحديث من داخل قفص الاتهام، وقال المتهم موجها حديثه إلى القاضى إن لديه فيديو يثبت تناقض الفيديو المتداول على الإنترنت، وقدم للمحكمة ألبوم صور ليثبت أنه لم يكن موجود، كما قدم دفاعه عدة صور للمتهم داخل مظروف دون عليها أنها تم طبعها من مقطع الفيديو المتداول عن حريق القسم، والمقدم للنيابة العامة ضمن ادلة الثبوت.

كانت النيابة قد أسندت للمتهمين عدد من التهم، منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.


موضوعات متعلقة..


دفاع المتهم الثالث بـ"اقتحام قسم التبين" يدفع ببطلان أقوال شاهدين بالقضية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة