الصحافة الإسرائيلية: إسرائيليون يوزعون منشورات تطالب برحيل وزير الدفاع ورئيس الأركان.. الجيش الأمريكى يرسل قوات برية لقتال داعش بالعراق.. إسرائيل ترسل بعثات إلى غينيا لتعليم مواطنيها التكنولوجيا

الأحد، 27 مارس 2016 12:36 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيليون يوزعون منشورات تطالب برحيل وزير الدفاع ورئيس الأركان.. الجيش الأمريكى يرسل قوات برية لقتال داعش بالعراق.. إسرائيل ترسل بعثات إلى غينيا لتعليم مواطنيها التكنولوجيا رئيس الأركان جابى ايزنكوت
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إسرائيليون يوزعون منشورات تطالب برحيل وزير الدفاع ورئيس الأركان



32016271282126479391


ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية أن الشرطة عثرت صباح اليوم الأحد على مئات من المنشورات على الحوائط بمدينة تل أبيب، تطالب كلا من وزير الدفاع موشية يعلون ورئيس الأركان جابى ايزنكوت بالرحيل عن الجيش الإسرائيلى.

وأضافت الصحيفة أنه ورد بالمنشورات صور لرئيس الأركان وهو يرتدى ملابس هامان، وكتب أسفل الصورة فلترحل أنت ووزير الدفاع ورئيس الوزراء بعدما تخليتم عن الدفاع عن اليهود. وأوضحت الصحيفة أن السبب وراء نشر هذه المنشورات المسيئة للجيش الإسرائيلى بعدما ألقى القبض على جندى إسرائيلى قام بقتل فلسطينى وهو جريح حاول طعن مجموعة من الجنود.

وأشارت الصحيفة إلى واضعى المنشورات طالبوا أيضا بعدم محاكمة اليهود بزعم الدفاع عن أنفسهم من الفلسطينيين والعرب، الذين حسب زعمهم يسفكون دماء اليهود .

الجيش الامريكى يرسل قوات برية لقتال داعش فى الموصل



32016271282126479392


كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية النقاب عن وجود قوات عناصر من قوات "المارينز" فى العراق لقتال تنظيم داعش وبالتحديد عند مدينة الموصل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمريكية رفيعة المستوى أنه على الرغم من إعلان الرئيس الأمريكى بارك أوباما، أنه لن يرسل قوات برية لقتال تنظيم "داعش" إلا أن هناك قوات من المارينز بالموصل.

وأشارت الصحيفة إلى وجود قاعدة عسكرية أمريكية فى شمال العراق كمركز لعمليات هذه القوات، وبها كذلك مستشارين عسكريين وقيادات أمريكية.

وأكدت الصحيفة أن القوات وصلت للقاعدة العسكرية الأمريكية منذ أسبوعين بهدف قتال "داعش" فى الموصل أحد أهم معاقل التنظيم فى العراق.


إسرائيل ترسل بعثات إلى غينيا لتعليم مواطنيها التكنولوجيا الحديثة



32016271282126479393


ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن طاقم إسرائيلى تابع لإحدى شركات تل أبيب الرائدة فى مجال التكنولوجيا وصلت إلى دولة غينيا من أجل تعليم شبابها التكنولوجيا الحديثة ،وكذلك توثيق تاريخ بعض القبائل التى تعيش فى عزلة جغرافية.

وأضافت الصحيفة أن الطاقم تابع لشركة " MyHeritage " وطلب منه السفر للقارة السمراء وبالتحديد لغينيا بناء على طلب من الحكومة الإسرائيلية نظرا لعدم وجود أى توثيق لتاريخ عائلات هذه القبائل.

وأوضحت الصحيفة أن الطاقم الإسرائيلى واجه صعاب عديدة فى مقدمتها عدم توافر الكهرباء اللازمة لتشغيل الأجهزة كما لم تتوافر مياه نقية لأزمة الشرب وغياب عام للخدمات، لكن الفريق تغلب على ذلك بواسطة استخدام أجهزة أكثر تطورا.

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل تعتزم إرسال وفود أخرى إلى غينيا من أجل توثيق جديد لتاريخ القبائل هناك، وللقبائل المعزولة جغرافيا وتاريخيا.


موضوعات متعلقة ..



- الصحف البريطانية: مسئولون أتراك: أوروبا "كسولة" وأرادت تصدير مشكلة التطرف لسوريا.. والتحقيق مع معارض سعودى تلقى أموالا من القذافى لاغتيال العاهل الراحل.. مقتل حارس محطة نووية بلجيكية وسرقة بطاقته

- الصحف الأمريكية: أحمد زويل: الربيع العلمى قادم نحو الشرق الأوسط وسينطلق من مصر.. علماء أمريكيون يطالبون بتحويل خليج "جوانتانامو" لساحة أبحاث علمية.. وتيد كروز: اتهامى بالدخول فى 5علاقات غير شرعية كذب

- الصحف المصرية: وزير المالية الجديد يراجع موازنة هانى قدرى.. مركز لمكافحة الإرهاب فى أفريقيا مقره مصر.. وكيل مجلس النواب لـ"الأهرام": لن نقبل المساس بالدعم.. مفاوضات 5ساعات تُنهى أزمة "دير وادى الريان"

- الصحافة الإسرائيلية: قلق إسرائيلى من شراء مصر أقمارا صناعية من فرنسا.. تل أبيب: الجيش السورى استنفد 90% من ترسانته الصاروخية.. ليبرمان يدعو إسرائيل لمقاطعة مجلس حقوق الإنسان الدولى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة