الصحافة الإسرائيلية: قلق إسرائيلى من شراء مصر أقمارا صناعية من فرنسا.. تل أبيب: الجيش السورى استنفد 90% من ترسانته الصاروخية.. ليبرمان يدعو إسرائيل لمقاطعة مجلس حقوق الإنسان الدولى

السبت، 26 مارس 2016 02:11 م
الصحافة الإسرائيلية: قلق إسرائيلى من شراء مصر أقمارا صناعية من فرنسا.. تل أبيب: الجيش السورى استنفد 90% من ترسانته الصاروخية.. ليبرمان يدعو إسرائيل لمقاطعة مجلس حقوق الإنسان الدولى قمر صناعى - صورة أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إسرائيل:الجيش السورى استنفد 90% من ترسانته الصاروخية



قال رئيس شعبة الاستخبارات بجيش الاحتلال الإسرائيلى سابقا، الجنرال عاموس يدلن، إن سوريا أصبحت تحتل المركز الثالث فى قائمة الدول والتنظيمات التى تهدد إسرائيل وقبل الخطر النووى الإيرانى.

وأضاف المسئول العسكرى الإسرائيلى أن الجيش الروسى باق فى سوريا ولم يتخل عن حربه ضد تنظيم داعش، موضحا أن النظام السورى استنفد 90% من ترسانته الصاروخية التى كانت تهدد إسرائيل خلال الحرب الأهلية الدائرة فى بلاده.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية، عن يدلين قوله خلال مشاركته فى ندوة ثقافية اقيمت فى بئر السبع قبل ظهر اليوم السبت، أن إسرائيل زودت أجهزة استخبارات غربية بمعلومات فى الماضى، ساهمت فى إحباط عدد من العمليات الإرهابية، على حد قوله.

يسرائيل ديفينس


قلق حاد فى إسرائيل من شراء مصر أقمارا صناعية من فرنسا



320162613232826466991


كشفت مجلة الدفاع العسكرية الإسرائيلية "يسرائيل ديفنس" التى تصدر عن الجيش الإسرائيلى، عن قلقل بالغ لدى الأوساط العسكرية والأمنية فى إسرائيل من الصفقة المرتقبة بين مصر وفرنسا والتى سيتم بموجبها شراء قمر صناعى لأغراض التجسس وقمرا صناعيا للاتصالات العسكرية، فضلا عن سفن حربية حديثة.

وأضافت المجلة الإسرائيلية إلى أن صفقة شراء الأقمار الصناعية العسكرية والسفن الفرنسية ستصل لحوالى 1.2 مليار دولار، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يتم التوقيع عليها خلال الزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسى لمصر يوم 18 أبريل المقبل.

وأوضحت المجلة العسكرية أن شركة الصناعات العسكرية الفرنسية DCNS ستورد لمصر 4 سفن حربية اثنتان منهم طرادات، مشيرة إلى أن الشركة قد باعت نوع مماثل من تلك السفن لمصر فى عام 2014.

ولفتت "يسرائيل ديفينس" إلى أن القمر الصناعى العسكرى المصرى سيتم شرائه من شركة "ايرباص" بمبلغ 600 مليون يورو، موضحة أنه سيشكل طفرة كبيرة فى عالم الاتصالات العسكرية لمصر.

وقالت المجلة الإسرائيلية، إن مصر طورت خلال الفترة الأخيرة من ترسانتها العسكرية حيث اشترت حاملتى هليكوبتر من فرنسا كانت ستباع لروسيا، ستصل أول حاملة منهم فى يونيو المقبل.


ليبرمان يدعوا إسرائيل لمقاطعة مجلس حقوق الإنسان الدولى



320162613232826466992


دعا وزير الخارجية الإسرائيلى السابق ورئيس حزب "يسرائيل بيتنا" أفيجادور ليبرمان، الحكومة الإسرائيلية لقطع علاقات تل أبيب مع مجلس حقوق الإنسان الدولى التابع للأمم المتحدة.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن ليبرمان طالب بذلك أمس الجمعة، عقب قرار مجلس حقوق الإنسان الخاص بوضع لائحة سوداء بأسماء شركات دولية وإسرائيلية تعمل داخل مستوطنات الضفة الغربية، القدس المحتلة وهضبة الجولان.

وناشد ليبرمان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، أن يضغط على الحكومات المسئولة لعدم احترام قرار المجلس التابع للأمم المتحدة، واصفا المجلس بأنه "سيرك" معد لإسرائيل، على حد قوله.

وأضاف ليبرمان أن مجلس حقوق الإنسان يتم من خلاله مهاجمة إسرائيل، مدعيا أنها الدولة الديمقراطية الوحيدة فى الشرق الأوسط ، فى حين يتم يتجاهل الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان فى إيران وسوريا وكوريا الشمالية، على حد تعبيره.


موضوعات متعلقة..



- الصحف الأمريكية: البابا فرانسيس يغسل ويقبل أقدام لاجئين مسلمين بعيد الفصح.. انتهاء عصر ظاهرة "الذئاب المنفردة" وبداية المخططات المعقدة لداعش.. ومساعٍ لتعزيز مشاركة المسلمين فى انتخابات أمريكا


- الصحف البريطانية: الاستخبارات الأمريكية علمت بخطر منفذى هجمات بروكسل قبل الحادث.. داعش تخطط لتفجير أهداف نووية في بلجيكا وتراقب مدير الوكالة.. و"كروز" يصف "ترامب" بالجبان بعد معايرته بتواضع جمال زوجته


- الصحف الإسبانية: العثور على قتلة رجينى يعزز علاقات مصر وإيطاليا.. بعد بلجيكا وفرنسا.. الإرهاب يضرب أوروبا.. البرازيل تطلق تطبيقا بسبع لغات لمساعدة زائرى الأولمبياد فى الكشف عن زيكا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كامل

السواعد المصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

إسرائيل تسيطر على المنطقة وتمتلك 5 أقمار صناعية للتجسس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة