الصحف الأمريكية: أحمد زويل: الربيع العلمى قادم نحو الشرق الأوسط وسينطلق من مصر.. علماء أمريكيون يطالبون بتحويل خليج "جوانتانامو" لساحة أبحاث علمية.. وتيد كروز: اتهامى بالدخول فى 5علاقات غير شرعية كذب

السبت، 26 مارس 2016 02:37 م
الصحف الأمريكية: أحمد زويل: الربيع العلمى قادم نحو الشرق الأوسط وسينطلق من مصر.. علماء أمريكيون يطالبون بتحويل خليج "جوانتانامو" لساحة أبحاث علمية.. وتيد كروز: اتهامى بالدخول فى 5علاقات غير شرعية كذب المرشح الجمهورى للرئاسة الأمريكية المحتمل تيد كروز
إعداد-نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحمد زويل: الربيع العلمى قادم نحو الشرق الأوسط وسينطلق من مصر



320162613492726467401


قال العالم المصرى الكبير الدكتور أحمد زويل إن الربيع العلمى قادم نحو منطقة الشرق الأوسط، وسينطلق من مصر لا محالة، مؤكدا أن المعرفة هى ما يحول العالم للأفضل، وأملا فى أن يتمكن بخبرته ومعرفته من تصنيع هذا الربيع العلمى فى الشرق الأوسط من خلال إكمال "دائرة قدره" التى بدأت منذ 70 عام مضت، من دلتا النيل حيت تلقى أول تعليم فى حياته، ووصل إلى التعلم فى معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا (كالتك)، مؤهلا إياه للفوز بجائزة نوبل للعلوم.

وأوضح زويل "أريد بناء كالتك" (معهد كاليفورنيا للتقنية)آخر فى العالم العربى، ممثلا فى مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا" وكتب زويل فى مقاله التى نشرت بموقع "هايفنجتون بوست" الأمريكى، بعنوان "من مكتبة الإسكندرية إلى مدينة العلوم والتكنولوجيا الجديدة"، أن مصر كانت ولا زالت تتولى قيادة العالم العربى، مشيراً إلى أن الثورة المصرية القادمة ستكون فى التعليم والثقافة، وستتمكن القاهرة من خلالها من خلق تغييرات واسعة فى الدول العربية الآخرى.

وأضاف زويل "آمل بأن تدعم الصحوة السياسية الموجودة فى المنطقة العربية الآن نجاح ربيع العلوم، الذى يحتاج إليه كل دول الشرق الأوسط، وذلك حتى نتمكن من بناء مجتمع المعرفة، خاصة وأن العلم واكتساب المعرفة هو النسيج الذى قام عليه الإسلام، وكان الأساس الذى حقق به المسلمون نجاحاتهم منذ قرون، ولكن لإعادة الأمجاد الآن يجب علينا السعى وراء المعرفة كهدف رئيسى فى الدول العربية، وهذا التحول الثقافى هو ما تسعى لتحقيقه مدينة زويل".

واختتم العالم المصرى الكبير "حلمى أنه بعد 40 عام من الآن، ستختفى المذبحة الرهيبة التى تحيط بالشرق الأوسط، وسيفسح العلم المجال أمام هذه المنطقة للبناء واستخدام المعرفة لتحسين الجنس البشرى، وهذا ما سيعيد جذور الحضارة إلى أرضها الأولى ونتحول وقتها إلى مركز عالمى للتعلم، وبالنسبة لى هذا سيكمل دائرة قدرى الشخصى وهدفى الأسمى فى الحياة".


علماء أمريكيون يطالبون بتحويل خليج "جوانتانمو" إلى ساحة أبحاث علمية



320162613492726467402


طالب مجموعة من العلماء الأمريكيين بتحويل منطقة خليج جوانتانمو المتنازع عليها بين الولايات المتحدة وكوبا، إلى منطقة سلمية للأبحاث العلمية، فى سبيل حل الخلاف الدائر بين الدولتين منذ عقود حول هذه المنطقة.

وقال موقع صحيفة "فورين بوليسى" الأمريكية، إن هذا الطلب يأتى على خلفية زيارة الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" التاريخية إلى كوبا، والتى مثلت منحنى جديد فى العلاقات بين الدولتين، مما فتح الباب على التفاوض من جديد على هذه المنطقة.

من جانبه، طالب الرئيس الكوبى راوول كاسترو، نظيره الأمريكى باراك أوباما بإعادة خليج جوانتانامو للسيادة الكوبية وإنهاء الحظر التجارى الأمريكى على كوبا.

ومنذ سنوات عديدة، تطالب كوبا باستعادة خليج جوانتانامو الذى يقع فى الجهة الشرقية منها، والتى تبلغ مساحتها 120 كيلومترا مربعا، وتحتفظ بها الولايات المتحدة منذ عام 1903 بعقد إيجار إلى الأبد، معولين على نوايا أوباما ومساعيه لإغلاق سجن جوانتانامو قبل نهاية مدته الرئاسية، وسط معارضة شديدة من جانب الكونجرس الذى يهيمن عليه الجمهوريون المعارضون لإغلاق السجن وفتح صفحة جديدة مع كوبا.


تيد كروز: اتهامى بالدخول فى 5 علاقات غير شرعية كذبة جديدة لترامب



320162613492726467403


أكد مرشح الرئاسة الجمهورى "تيد كروز" بالولايات المتحدة أن ما زعمته صحيفة "ناشيونال إينكورير" الأمريكية فى عددها الصادر أمس الجمعة، من إقامته لعلاقة غير شرعية مع 5 فتيات مجهولين غير زوجته عار تماماً من الصحة وما هو إلا تلفيق وكذبة جديدة من منافسه الأبرز فى الحزب الجمهورى "دونالد ترامب".

وقال الموقع الإلكترونى لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن "كروز" وصف "ناشيونال إينكورير" بصحيفة الفضائح التابلويد، مؤكداً أنها تساعد "ترامب" فى حربه عليه للفوز بتأييد الحزب.

ويعد ذلك اليوم الثالث على التوالى، الذى يستكمل فى كلا مرشحا الحزب الجمهورى على الرئاسة الأمريكية، سجال الهجوم غير الأخلاقى، بنشر صورة عارية لـ"مانيلا" زوجة "دونالد ترامب" على يد جماعة مؤيدة لـ"كروز"، مما دفع "ترامب" إلى تهديد زوجة كروز" بـ"فضح أمرها" وكشف سر لا يعرفه أحد عنها.

وأمس، وصف "كروز" منافسه "ترامب" بالمتدنى أخلاقياً، مطالباً إياة بعدم العبث معه أو مع زوجته، فى سلسلة متكررة من الاتهامات وحرب الزوجات بين المرشحين.


موضوعات متعلقة:



- الصحف المصرية: وزير المالية الجديد يراجع موازنة هانى قدرى.. مركز لمكافحة الإرهاب فى أفريقيا مقره مصر.. وكيل مجلس النواب لـ"الأهرام": لن نقبل المساس بالدعم.. مفاوضات 5ساعات تُنهى أزمة "دير وادى الريان"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة