أم تواجه انتقادات الرضاعة فى الأماكن العامة بزى عروس البحر

الإثنين، 14 مارس 2016 03:00 م
أم تواجه انتقادات الرضاعة فى الأماكن العامة بزى عروس البحر أم ترتدى زى عروس البحر
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يخلُ أى بلد فى العالم من العادات الغريبة أو أساليب التفكير الخاطئة، ففى كثير من الدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية يعتبرون أن الرضاعة فى الأماكن العامة شىء فاضح ونوعاً من أنواع العيب، ونشر موقع صحيفة ديلى ميل صورة لإحدى السيدات، التى قررت أن تحارب هذا الفكر بطريقتها الخاصة.

قامت "أوبرى عروسة البحر" وهو اسمها على موقع انستجرام ، من مدينة كايلوا بهاواى، بنشر صورة لها على انستجرام وهى نائمة على ظهرها وقت الغروب على أحد السواحل، وترضع طفلتها Ocean Luna ذات السنة الواحدة .

أم عروسة بحر
الأم وابنتها


وتقول أوبرى "لاول مرة فى حياتى أعلم أن الرضاعة شئ معيب، كلنا نأكل فى الأماكن العامة، لماذا تعيبون عندما يطلب الأطفال أن يأكلوا فى الاماكن العامة، وتساءلت أليس الاطفال بشر مثلنا، لا يمكننى أن أتخيل أسلوب التفكير المريض هذا.
أم عروسة بحر2
الأم وابنتها بزى عروس البحر

وتضيف أوبرى " ليس كل الاطفال يفضلون الرضاعة تحت البطانية، ولقد كانت هذة المرة هى المرة الاولى التى أقوم فيها برضاعة طفلتى فى مكان عام، عندما جاءت الى إحدى السيدات وقالت لى إنه من الممكن أن يتسبب هذا الفعل بطردى من المطعم".

"شئ رائع أنى أعرف حقوقى جيدا " كان هذا رد أوبرى على السيدة التى قالت لها إنه من الممكن أن ينظر الناس لها نظرة سيئة، وأضافت أوبرى " أنا لا أهتم، لا أهتم بشئ الإ بإطعام طفلتى الصغيرة الجوعانة، فكما ملأت أنت معدتك، هى أيضا تريد أن تملأ معدتها "، وكان رد أوبرى صادماً لهذه السيدة، ولم تجد شيئاً آخر لتقوله بعدما صدمتها أوبرى بردها، فابتعدت عن أوبرى وذهبت بعيداً.

وتضيف أوبرى، إنه شعور غريب وجديد على المرأة التى تصبح أما جديدة أن ترضع طفلها فى الأماكن العامة، ولكننى أحاول أن اقوم بهذا التحول بشكل بسيط حتى يمكننى استيعابه.
أم عروسة بحر3
الأم تحمل ابنتها

وقالت أوبرى " إننا لا نشجع الغرباء على الاقتراب والتذوق من لبن الام، ولكننا فقط نحاول إطعام أطفالنا الجوعانين "، وأضافت "الرضاعة شئ جميل وطبيعى وعلاقة حب بين الأم وطفلها، وفى بعض الأحيان يصبح مؤلم أيضاً وكل أم جديدة تحتاج إلى التشجيع والطاقة الإيجابية التى تدعمها فى هذه المرحلة ولا تحتاج الى أى إنتقادات بذيئة تضعف من عزيمتها، لقد قمت بنشر صورى مع ابنتى لأن الناس فى حاجة إلى أن ويروا كيف ترعى الأم طفلها، وكيف يكبر شعورها بالخوف والحذر والاهتمام به ".

وعلى الرغم من بعض الانتقادات التى توجه إلى الرضاعة فى الأماكن العامة، فقد كانت ردود الفعل على صور أوبرى أكثر من رائعه وتحتوى على الكثير من الآراء الإيجابية التى تدعم وجهة نظر أوبرى منها " رضاعة طفلك بحب شعور رائع، ووقفتك أمام الانتقادات تحترم بشدة، أوافقك جداً جداً "، بالإضافة إلى الآراء التى قالت" شكرا لكى على الوقوف أمام الآراء التى تنتقد الرضاعة فى الأماكن العامة "

أم عروسة بحر4
الصغيرة ترتدى زى عروس البحر


الموضوعات المتعلقة:



مش بس عشان صحته..كيف تؤثر الرضاعة الطبيعية نفسياً على الطفل



اعرفى إزاى تحمى طفلك لو بترضعى وبتتعالجى بالكورتيزون


أستاذ طب أطفال: الرضاعة الطبيعية تقلل الإصابة بالإسهال والتهابات الأذن








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة