خالد صلاح

الحرنكش ملئ بالفوائد.. يحسن عملية الهضم وحركة الأمعاء

السبت، 06 فبراير 2016 07:17 م
الحرنكش ملئ بالفوائد.. يحسن عملية الهضم وحركة الأمعاء حرنكش
كتبت مروة محمود الياس
إضافة تعليق
المعدة بيت الداء، وصعوبات الهضم والتبرز من المشكلات المتكررة التى تصيب عدد كبير من الأشخاص لعدة أسباب.

وأوضح الدكتور محمد المنيسى أستاذ الجهاز الهضمى والكبد أن الحرنكش من أنواع الفاكهة المفيدة للغاية لصحة الأمعاء وللتخلص من بعض أعراضها المرضية.

عناصر وفوائد الحرنكش


وأضاف الدكتور محمد حديثه أن الحرنكش يحتوى على كم هائل من الألياف والفيتامينات والعناصر والمعادن المهمة، فضلاً عن أنه مضاد طبيعى لتأكسد خلايا الجسم.

فوائد الحرنكش للمعدة


وأشار أستاذ الجهاز الهضمى، إلى أن الحرنكش يساهم فى التخلص من اضطرابات التبرز بصعوبته أو بسهولته والناتجة عن سوء الهضم، حيث يساعد على حركية المعدة بشكل جيد، لأنه يحسن من العمليات الهضمية كاملة، كما يفيد المعدة، ويحسن من عملياتها فى الهضم، لذا فهو مهضم طبيعى.

وتابع الدكتور محمد من أبرز مهام الحرنكش المعوية، وأهمها على الإطلاق هو تحسينه لعملية الأيض بشكل عام، بحيث تتمكن المعدة من الهضم، وامتصاص العناصر المفيدة من الطعام، وبالتالى يحصل الجسم على الفائدة كاملة، ونظرًا لاحتوائه على كم هائل من الألياف والبروتينات فهو يساعد على تحقيق المعادلة بين الإمساك والإسهال ويقى من كلاهما.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة