وزير النقل الروسى يستبعد "الإرهاب" فى حادث الطائرة.. ويؤكد: "عطل فنى"

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 10:44 ص
وزير النقل الروسى يستبعد "الإرهاب" فى حادث الطائرة.. ويؤكد: "عطل فنى" الطائرة الروسية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قناة "روسيا اليوم" الروسية، إن وزير النقل الروسى ماكسيم سوكولوف أكد اليوم الإثنين أن التحقيق فى كارثة الطائرة "تو-154" التابعة لوزارة الدفاع الروسية فى البحر الأسود، يركز على فرضيتى عطل فنى وخطأ الطاقم.

وقال سوكولوف الذى يترأس اللجنة المعنية بالتحقيق فى الكارثة: "اليوم لا تشمل الفرضيات الأساسية للتحقيق، احتمال وقوع عمل إرهابى"، وتابع، "لذلك ننطلق من أن أسباب الكارثة تعود إما إلى عطل فنى أو إلى خطأ الطاقم".

وجاءت تصريحات سوكولوف أثناء اجتماع للجنة التحقيق، بعد يوم من تحطم الطائرة، فى مياه البحر الأسود، بعد مرور 7 دقائق على إقلاعها من مطار سوتشى.

وكانت الطائرة تتجه إلى اللاذقية السورية، وعلى متنها 93 شخصا، بينهم أفراد فرقة موسيقية تابعة للجيش الروسى كان من المخطط أن يشاركوا فى احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة فى قاعدة حميميم الجوية.

ومن جانبها، قالت وزارة الدفاع الروسية إن عملية البحث تواجه بعض الصعوبات بسبب تضاريس قاع البحر.

وبدورها أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم عن توسيع منطقة عمليات البحث قبالة سواحل سوتشى، حيث تحطمت الطائرة، وأوضح مصدر فى الدفاع الروسية، أنه تم تعزيز المجموعة التى تتولى البحث عن جثامين القتلى وحطام الطائرة وصندوقيها الأسودين، والتى تجاوز عدد أفرادها 3500 شخص، بالإضافة إلى 200 آلية، بما فيها 39 سفينة وزورقا و32 طائرة ومروحية، وكذلك طائرات بلا طيار.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

emad

مقاطعة الطيران الروسي

مطلوب من الروس مقاطعة الطيران الروسي، لانهم مش عارفين يعملوا صيانة لطائراتهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة