يصدر بالتزامن مع معرض القاهرة الدولى للكتاب ...

جلال أمين ينتظر صدور كتاب "العالم عام 2050" عن دار الكرمة

السبت، 24 ديسمبر 2016 12:00 ص
جلال أمين ينتظر صدور كتاب "العالم عام 2050" عن دار الكرمة غلاف كتاب كتاب العالم عام 2050 للكاتب المفكر الدكتور جلال أمين
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر الكاتب والمكفر الكبير الدكتور جلال أمين، أن يصدر له كتاب بعنوان "العالم عام 2050"، وذلك عن دار الكرمة للنشر، فى القاهرة، تزامنًا مع معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ48، وهو دراسة مستقبلية استشرافية جادة لما سيكون عليه العالم عام 2050.

 

وهذا الكتاب هو محاولة جادة، لواحد من أهم مفكرينا، لاستشراف ما يمكن أن يكون عليه العالم فى منتصف القرن الواحد والعشرين. ويخصص فيه الدكتور جلال أمين فصلين لتناول مستقبل مصر والوطن العربي، فالتفكير فى المستقبل والتخطيط الجاد له هما من أساسيات نهضة الأمم، إن أرادت أن يكون لها مكانة تحت الشمس.

 

كما يتناول المؤلف مستقبل بعض المفاهيم والنظم وأنماط المعيشة التى تشغل بالنا وتؤثر فى حياتنا فى الوقت الحاضر، كالرأسمالية والعدالة الاجتماعية والديمقراطية.

 

وينهى عالِمنا الاقتصادى الكبير جلال أمين كتابه بفصل عما يمكن أن يصبح عليه حال علم الاقتصاد والفكر الاقتصادى بوجه عام بعد خمسين عامًا، وبما سيؤول إليه حالنا وحال البشرية خلال العقود القادمة.

 

جلال أمين عالم اقتصاد وكاتب مصرى من مواليد 1935. تخرج فى كلية الحقوق فى جامعة القاهرة عام 1955، وأنجز الدكتوراه فى كلية لندن للاقتصاد. درَّس الاقتصاد بكلية الحقوق فى جامعة عين شمس بين 1965 و1974، ثم عمل مستشارًا اقتصاديًّا للصندوق الكويتى للتنمية حتى العام 1978، حيث انتقل إلى كاليفورنيا كأستاذ زائر للاقتصاد فى جامعتها لمدة سنتين. يشغل منصب أستاذ الاقتصاد فى الجامعة الأمريكية فى القاهرة منذ 1979.

 

نشر جلال أمين ما يقارب الأربعين مؤلفًا فى الاقتصاد والسياسة والتاريخ الاقتصادى المعاصر، وتُرجم له أكثر من عشرة عناوين إلى الإنجليزية. كما ترجم عددًا من الكتب فى مجال الاقتصاد إلى العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة