صدمة فى قطر بعد فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية رغم رشاوى العائلة الحاكمة لكلينتون.. إعلام الدوحة: زلزال سياسي غير مسبوق.. الرئيس الأمريكى الجديد يفتقر للخبرة السياسية.. والبورصة القطرية تهوى

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 12:17 م
صدمة فى قطر بعد فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية رغم رشاوى العائلة الحاكمة لكلينتون.. إعلام الدوحة:  زلزال سياسي غير مسبوق.. الرئيس الأمريكى الجديد يفتقر للخبرة السياسية.. والبورصة القطرية تهوى تميم بن حمد آل ثانى وترامب
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت صدمة كبرى فى دولة قطر بعدما حقق الجمهورى دونالد ترامب فوزا ساحقا وصعد لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، على حساب المرشحة الديمقراطية الخاسرة هيلارى كلينتون، التى دعمتها العائلة الحاكمة القطرية بملايين الدولارات فى صورة رشاوى سرية، وتم فضح هذا الأمر مؤخرا ضمن ما يعرف بقضية تسريب الرسائل الالكترونية لمدير حملة هيلارى كلينتون الانتخابية "جون بوديستا".

 

وعمت حالة سخط شديدة فى الإعلام القطرى بعد دقائق من إعلان فوز ترامب، إذ كتبت صحيفة العرب القطرية، أن "فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية يحدث زلزالا سياسيا غير مسبوق"، ووصفت الصحيفة القطرية ترامب بـ "الملياردير الأمريكى الشعبوى الذى لا يملك أى خبرة سياسية" معتبرة أن ذلك "زلزال سياسى غير مسبوق يغرق الولايات المتحدة والعالم فى مرحلة غموض قصوى" على حد تعبيرها.

 

وأضافت الصحيفة القطرية أن المرشح الجمهورى الشعبوى (70 عاما) طالته فضائح جنسية ويعبر عن مواقف معادية للأجانب، وفاز على منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون التى كانت تأمل فى أن تصبح أول امرأة تتولى الرئاسة فى الولايات المتحدة.

 

وكان "صندوق كلينتون" قد اعترف أنه استلم "هدية" من قطر قيمتها مليون دولار عام 2011، حين كانت المرشحة الحالية للرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون وزيرة للخارجية.

 

وأكد بريان كوكسترا، المتحدث باسم "صندوق كلينتون الخيرى"، أن الصندوق قبل الهدية التى بلغت قيمتها آنذاك مليون دولار من قطر. وامتنع كوكسترا أن يوضح ما إذا كان المسئولون القطريون حققوا طلبهم بلقاء بيل كلينتون.

 

وتم قبول هذه "الهدية" دون أن تبلغ هيلارى كلينتون الخارجية الأمريكية رسميا، وفقا لما يقتضيه القانون الأمريكى، ورغم تعهدها أثناء تسلمها منصبها الوزارى آنذاك بفحص وتدقيق التبرعات التى يتلقاها الصندوق من حكومات أجنبية.

 

وقدم هذا المبلغ- الهدية عام 2011 بمناسبة عيد ميلاد الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون الـ 65. وتم فضح هذا الأمر مؤخرا ضمن ما يعرف بقضية تسريب الرسائل الإلكترونية لمدير حملة هيلارى كلينتون الانتخابية "جون بوديستا"، حسب ما أوردته وكالة رويترز.

 

ووفقا لموقع "صندوق كلينتون الخيرى" على الإنترنت الذى يدرج أسماء المتبرعين فى تصنيفات واسعة وفقا لحجم التبرع، فقد قدمت الحكومة القطرية للصندوق ما بين مليون دولار وخمسة ملايين دولار على مدى سنوات.

 

وقال صندوق كلينتون إنه لن يقبل أموالا من حكومات أجنبية إذا انتخبت هيلارى كلينتون رئيسة للولايات المتحدة.

 

وتوالت اصداء فوز ترامب، حيث شهدت الأسواق العالمية ارتباكا حادا فى تعاملاتها اليوم، بسبب نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية، وفوز المرشح الجمهورى دونالد ترامب حالة من التخبط فى أسواق النفط والبورصات العالمية.

 

وطغى اللون الأحمر على معظم مؤشرات البورصات العربية خلال جلسات الافتتاح، فقد تراجعت البورصة السعودية بمقدار 3% فى عمليات البيع، وتراجع أيضا  المؤشر العام للبورصة القطرية فى بدايه عملية التداول بنسبة 2%، وافتتحت البورصة الكويتية على تراجع بنسبة 0.6% مع الإعلان عن فوز المرشح الجمهورى ترامب فى الانتخابات الأمريكية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

الحسره.والغضب كان مسيطر على قناة الجزيره

هؤلاء كانوا يتمنون وصول هيلارى التى امدوها وساعدوها بمال الشعب القطرى..وهذه أساليبهم فى استقطاب الحكومات ولكن خيب الله سعيهم

عدد الردود 0

بواسطة:

شهيرة

ولسه

ان شاءالله تشوفوا أيام سودة عليكم وعلى داعش وعلى كل اللى بيضر مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد العزب

واهكذا .........!

وسوف يعلم الظالمون اى منقلب ينقلبون......وتلك الايام نداولها بين الناس .................خلص الكلام........نهاية الاخوان....نهاية الخونه(6 ابليس)

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد العليم

احسبها صح يا ذكى

لو طبقت ما تقوله عن ترامب ستكون انت اول الخاسرين هو صاحب مواقف عدائية للاجانب وهو يقول كلام فقط ولكنك انت فى مكانك تعادى الكثير من الدول العربية وتتامر عليها لصالح امريكا واسرائيل وانت تمول الارهاب فى العالم كله عن طريق تمويل داعش واظن داعش مش منظمة محلية ولكنها دولية اذن انت لا تصلح لحكم بلادك يجب عليك مغادرة قطر لاى دولة تتفسح فيها وبعدين اخوك الصغير يعمل فيك زى ما عملت فى ابوك يا عيلة انقلابية مالهاش كبير ولا فيها احترام

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الإدريسى

النتيجة طبيعية والصدمة مستحقة

بحسب وثائق ويكيليكس فإن قطر مولت داعش وكل جماعت الخراب العربى ومولت مؤسسات كلينتون التى ساهمت فى تمدد داعش لتخرييب كل ما تطاله من الأقطار العربية المسلمة وعلى رأسها سوريا والعراق وليبيا. دونالد ترامب أعلنها مرالراً وتكراراً أنه سيحارب بجدية تنطيم داعش وكل جماعات التشريد وخراب الأوطان ومنهم جماعة الخرفان المتأسلمين. النتيجة الطبيعية هى تضييع إبن موزة لأموال الشعب القطرى الشقيق فى خراب المسلمين فلا عجب مما نراه من ردة فعل من حفنة من المخابيل والمحملين بالأحقاد على غيرهم من العباد.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

القطريين يتحدثون عن فضائح جنسية

ترامب كان عنده فضائح جنسية كما يقلون القطريين بس لم يوصحوا أن فاشئحه الجنسية كانت مع من بالضبط الراجل أعترف بأنه زير نساء بس فيه ناس ثانية لها فضائح من نوع أخر ومسجلة بلندن مش كده ولا إيه يا تميم

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

انتهى الدرس ياتميم فترامب مش محتاج فلوس دا يقدر يشترى قطر كلها بفلوسه مش زى اواباما !!

راح ابو وشين وتلميذته الحرباية وجاء من تحدى الاعلام الامريكى وقال سوف اكنسه ياريت يكنس تميم ويجيب واحد نظيف يجيب اخوه اللى سرق منه الشلطة بمساعدة موزه اما قناة الحقيرة التى كان لها دور فى اشعال الفتن فحطهم فى السجن مع هيرلى اللى بهرى الان

عدد الردود 0

بواسطة:

فقير إلى الله

اول صفعه لقطر وهذه هى البدايه

كل ظالم وله نهاية بس الصبر وستسمعون نهاية كل ظالم ومفتري

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed mahmoud

نقدم العزاء للشعب القطرى فى ملياراته الدولارية

يا خسارة بترول و غاز ضاعت على الفاضي

عدد الردود 0

بواسطة:

رمسيس رشدي حبشي

سقط سند قطر

حذرنا قطر كدولة عربية لن يكون لها سند حقيقي إلا اشقائها العرب وهي باعت العروبة بل أوقعت العرب في يد إرهاب صنعته أمريكا ومولته قطر وتركيا.. أمشي عدل يحتار عدوك فيك!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة