الأغلبية البرلمانية تعلن موقفها من قرارات الحكومة فى مؤتمر صحفى الليلة .. مارجريت عازر: سأطالب بتطبيق الضرائب التصاعدية.. ومحمد السلاب: "طول ما الموطن بيحصل على أكله بدعم هيفضل قاعد على القهوة"

الأحد، 06 نوفمبر 2016 12:44 م
الأغلبية البرلمانية تعلن موقفها من قرارات الحكومة فى مؤتمر صحفى الليلة .. مارجريت عازر: سأطالب بتطبيق الضرائب التصاعدية.. ومحمد السلاب: "طول ما الموطن بيحصل على أكله بدعم هيفضل قاعد على القهوة" محمد السويدى رئيس إئتلاف دعم مصر
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد ائتلاف "دعم مصر"، الأغلبية البرلمانية، مؤتمراً صحفياً مساء اليوم الأحد، بمقره الرئيسى بمنطقة جاردن سيتى، لمناقشة تطورات المشهد السياسى بعد حزمة القرارات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة مؤخرا.

ويأتى المؤتمر عقب اجتماع للمكتب السياسى لـ"دعم مصر"، لفتح نقاش موسع حول قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، وقرار البنك المركزى بتعويم الجنيه، وقرار رفع أسعار الوقود.

محمد السلاب: قرارات جريئة إنتظرناها منذ السبعينات

محمد مصطفى السلاب عضو مجلس النواب، عضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر"، قال إنه سيطالب خلال اجتماع المكتب السياسى للائتلاف المقرر انعقاده غداً الأحد، بتحويل الدعم العينى إلى "نقدى" يُمكن محدودى الدخل من عيشة كريمة

وأشار "السلاب" فى تصريح لـ "اليوم السابع"،إلى أن ذلك يتم عن طريق معيارين، أولهم هل هذا المواطن يعمل أم لا وحجم مرتبه، وثانيهم عدد أفراد الأسرة، ثم نربط بطاقات الرقم القومى بالبنوك، حتى يكون لدينا قاعدة بيانات كبيرة تمكننا من معرفة حجم الرواتب وحجم الدعم المُستحق.

وحول رأيه فى حزمة القرارات الاقتصادية الأخيرة، أكد محمد مصطفى السلاب، أن كل ما طلبه فى المؤتمر الوطنى الأول للشباب المنعقد فى شرم الشيخ، رآه على أرض الواقع من خلال تلك القرارات، متابعاً، : "هذه قرارات جريئة وقوية، وأى حد بيفهم اقتصاد يعرف إننا مستنيين القرارات دى من السبعينات".

وتابع عضو مجلس النواب، : " طول ما المواطن بياخد أكله بدعم هيفضل قاعد على القهوة، وطول ما بياخد الكهرباء بدعم هيفضل مشغلها ليل نهار، وطول ما بياخد الميه بدعم هيغسل عربيته فى المطر، وطول ما بيركب المترو بدعم مش هنعرف نكبر الـ 3 خطوط ولا نطورهم، لازم نفهم إننا لو محتاجين خدمة أحسن ندفع ثمنها".

مارجريت عازر:سأطالب بتطبيق الضرائب التصاعدية والحفاظ على أسعار السلع

وبدورها، أكدت مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، عضو المكتب السياسى للائتلاف عن المرأة، أنها ستطلب خلال الاجتماع، بضرورة إتخاذ حزمة من القرارات التى تضمن شبكة من الحماية الاجتماعية للمواطن البسيط، منها الضرائب التصاعدية، وتطبيق حقيقى للحد الأدنى والأقصى للأجور، والحفاظ على سعر السلع الأساسية لمحدودى الدخل.

وأضافت مارجريت عازر فى تصريح لـ "اليوم السابع"، : " زى ما طلعنا قرارات إصلاحية نؤمن بأهميتها فى طريق التطوير، لكن أيضاً لابد أن ننظر إلى البعد الاجتماعى لتلك القرارات، ومن المهم أيضاً أن نحقق العدالة الاجتماعية من جانب آخر، لإن الناس حاسة إننا جينا عليهم بزيادة"، لافتة إلى أنه سيتم فتح الباب لتساؤلات الصحفيين بالمؤتمر الصحفى.

كان رئيس الائتلاف المهندس محمد السويدى، أصدر بيانا أول أمس الجمعة، يؤكد فيه أن ائتلاف دعم يدرك أهمية وحتمية القرارات المتخذة، وأنه ينظر لها كحزمة واحدة مكملة لبعضها، موضحاً موقفه من تلك القرارات، والتى بدأها بقرارات المجلس الاعلى للاستثمار، حيث ثمنها وأعلن دعمه لها، وأكد  على ضرورة وسرعة تفعيلها وحسن تطبيقها ، كونها تنسف البيروقراطية المعطلة ، خاصة تلك القرارات المتعلقة بتنمية الصعيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr ahmed

وانتم

وانتم طول ما فية فساد مش هينصلح حال البلد دلوقتى بقت المشكلة فى الشعب الواطى المطحون

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

طب معرفناش رايكو فى مرتبات النواب القاعدين

يلعن ابو كدا نواب ظلمة مش حاسين بحد ليكو حق مكل واحد بيلهف مرتب من دم الشعب طب خفضو رواتبكم للنص

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

دعم محمد السلاب

الي محمد السلاب دعم مين يبو دعم انت بتسمي ال18 جنية دول دعم

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامة محمد

الحقيقة

طبعا مصطفى بية السلاب لو بيدفع ضرائب بحق ربنا كان عرف ان الله حق دول ناش مش حاسة بالغلابة وكل واحد يقللك دول الخليج رفعت الدعم عن الطاقة بس يقدر يقول فى وزارة اسمها وزارة السعادة هناك او دخل المواطن قد اية وطبع مجلس الشعب يتحمل تصرفات الحكومة لانة مغيب

عدد الردود 0

بواسطة:

عزت صالح

السلاب فى غفله

المحترم اللى بيقول ان المواطن بيقعد علي القهوه والدعم يجيله للاسف مفيش وعى بالحقائق كله بيجى علي المواطن الغلبان متتكلم يامحترم علي الحد الاقصى سيب المواطن بهمومه وفووووووووووووق.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة