خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

لتخفيف العبء عن أسرة العروسة..

بالأسماء.. تفاصيل مبادرة تجهيز العرائس اليتيمات وغير القادرات مجانًا بجميع المحافظات.. رئيس شعبة الكوافير: حصر أسماء البنات عبر الجمعيات الخيرية ويمكن للعرائس التقدم.. و200 مركز تجميل تنضم للمبادرة

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 05:41 م
بالأسماء.. تفاصيل مبادرة تجهيز العرائس اليتيمات وغير القادرات مجانًا بجميع المحافظات.. رئيس شعبة الكوافير: حصر أسماء البنات عبر الجمعيات الخيرية ويمكن للعرائس التقدم.. و200 مركز تجميل تنضم للمبادرة محمود الدجوى وفرح جماعى
كتبت: دعاء غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف محمود الدجوى رئيس شعبة الكوافير وصالونات الحلاقة بغرفة القاهرة التجارية، عن قيام الشعبة بالتعاون مع الرابطة العامة لمصففى الشعر برئاسة عادل زيدان، بالإعداد حاليًا لتدشين مشروع تجهيز العرائس اليتيمات وغير القادرات مجانًا على مستوى جميع محافظات جمهورية مصر العربية، داعيًا كل من يرغب فى المشاركة والانضمام إلى هذه المبادرة سواء كان كوافير أو مركز تجميل، بالتوجه إلى مقر شعبة الكوافير وصالونات الحلاقة بالغرفة التجارية بالقاهرة أو إلى مقر الرابطة العامة لمصففى الشعر وعنوانها 28 شارع رشدى بعابدين.

أسعار مستحضرات التجميل ترتفع بنسبة 40 % 

وقال محمود الدجوى رئيس شعبة الكوافير فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن المبادرة جاءت فكرتها فى يوم اليتيم، حيث رغب فى تدشين عمل مجتمعى يساهم فى تخفيف العبء عن كاهل أسرة العروسة يوم زفافها ومشاركتها فرحتها فى ليلة العمر، لا سيما بعد الارتفاع الكبير فى أسعار مستحضرات التجميل بنسبة 40 % والذى أدى بدوره إلى ارتفاع تكلفة تجهيز العروسة يوم زفافها بنسبة 50%؛ لذا قرر بالتعاون مع رئيس رابطة مصففى الشعر عادل زيدان، بتدشين هذه المبادرة مع العام الجديد 2017 لتبدأ من شهر يناير المقبل حتى نهاية شهر مارس. 

وأضاف الدجوى أن تكلفة تجهيز العروسة بالكوافير فى القرى التابعة للمحافظات وصلت لأكثر من ألف جنيه، وفى كوافيرات المناطق الشعبية وصلت لأكثر من ألف و500 جنيه، وفى كوافيرات المناطق الراقية قفزت إلى سبعة آلاف و500 جنيه.

وأكد الدجوى أن تجهيز العرائس اليتيمات وغير القادرات بالكوافيرات يوم زفافهن سيكون على أعلى مستوى، ويشمل قص الشعر وصبغه وعمل الهاى لايت فضلا عن عمل المكياج وشنيوه الشعر، لافتا إلى تقدم أكثر من 200 مركز تجميل لكبار مصففى الشعر على مستوى محافظات الجمهورية للمشاركة فى هذه المبادرة، ومنهم مركز تجميل عادل زيدان بجاردن سيتى، ومركز تجميل حسن الباشا بالسيدة ومركز تجميل وفاء سالم بالمعادى إلى جانب عدد من المراكز الأخرى.

المرحلة الأولى بشهر يناير وتشمل محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية

وأوضح الدجوى أن المبادرة ستكون على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى: شهر يناير فى محافظات (القاهرة والجيزة والقليوبية)، والمرحلة الثانية: شهر فبراير فى محافظات وجه بحرى وتشمل محافظات الشرقية والغربية والدقهلية والإسكندرية، المرحلة الثالثة: شهر مارس فى محافظات وجه قبلى وتشمل محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج والأقصر وشمال سيناء.

وأكد رئيس شعبة الكوافير وصالونات الحلاقة بغرفة القاهرة التجارية، أنه جارى مخاطبة وزارة التضامن الاجتماعى قطاع الشئون الاجتماعية، لقيام الوزارة بمخاطبة الجمعيات الخيرية على مستوى جميع محافظات جمهورية مصر العربية لعمل حصر بأسماء العرائس التى ستنول التجهيز المجانى يوم زفافها بأحد الكوافيرات أو مراكز التجميل التابعة لمقرها سواء كانت فى قرية أو محافظة أو مدينة.

كما لفت محمود الدجوى إلى أنه يمكن لأى عروسة غير قادرة على التجهيز يوم زفافها، بالتوجه إلى مقر الرابطة العامة لمصففى الشعر وعنوانها 28 شارع رشدى بعابدين، أو الاتصال على رقم تليفون الرابطة 0223901111 وطلب الحصول على ما تقدمه المبادرة، مشيرًا إلى انه ستقوم الجمعية الخيرية التابعة لمحل إقامة العروسة بعمل بحث إجتماعى لضمان حصول كل عروسة تستحق التجهيز المجانى يوم زفافها على مشروع هذه المبادرة.

وكشف محمود الدجوى عن عدد 13 محافظة أعلنت انضمامها لمشروع المبادرة حتى الآن، وهم: محافظات القاهرة والجيزة والشرقية والقليوبية والدقهلية والإسكندرية ودمياط والأقصر والمنيا وأسيوط وسوهاج والعريش والغربية.

 

محافظة القاهرة

 سيشارك كل من شعبة الكوافير بالغرفة التجارية بالقاهرة ومقرها ميدان الفلكى باب اللوق القاهرة بقيادة  "محمود الدجوى" بالتعاون مع الرابطة العامة لمصففى الشعر ومقرها 28 شارع رشدى عابدين القاهرة بقيادة عادل زيدان، والنقابة العامة لمصففى الشعر بالقاهرة ومقرها شارع مجلس الأمة السيدة زينب بقيادة النقيب سعيد عمران.  

 

محافظة الجيزة

نقابة مراكز التجميل بالجيزة والرابطة العامة لمصففى الشعر بالجيزة بقيادة سيد جميل.

 

محافظة الشرقية

شعبة التزيين والتجميل بالغرفة التجارية بالشرقية بقيادة محمد هيلتون، والرابطة العامة لمصففى الشعر بالشرقية بقيادة عاطف فرج.

 

محافظة القليوبية

من خلال الاتحاد الأمريكى لمصففى الشعر ورئيسه حسن الباشا.

 

محافظة الدقهلية

من خلال شعبة التزيين والتجميل بالغرفة التجارية بالدقهلية بقيادة صبحى الفنان، ونقابة مراكز التجميل والتزيين بالدقهلية بقيادة خالد صبرى ومحمد السعدنى.

 

محافظة الإسكندرية

من خلال نقابة مراكز التجميل والتزيين بقيادة كمال عبد المطلب، وشعبة التزيين والتجميل بالغرفة التجارية بالإسكندرية بقيادة سعيد طه، ورابطة مصففى الشعر بالإسكندرية بقيادة أحمد خنفس.

 

محافظة دمياط

 من خلال نقابة مراكز التزيين والتجميل بدمياط بقيادة حسام الشبراوى.  

 

محافظة الأقصر

حيث أعلنت الفنانة صفاء على العضوة برابطة مصففى الشعر بالقاهرة مشاركتها للمبادرة من خلال مجموعة مراكز التجميل التى تملكها بمحافظة الأقصر.

 

محافظة المنيا

كما أعلنت ميرى فتحى صاحبة مراكز تجميل بمحافظتى المنيا والغردقة، وعضو الرابطة العامة لمصففى الشعر بالقاهرة بانضمامها للمبادرة.

 

محافظة أسيوط

أعلنت كل من زينب سُليمان وأميرة أبو المجد مشاركتهما فى المباردة من خلال مراكز التجميل الخاصة بهما فى محافظة أسيوط.

 

محافظة العريش

من خلال مركز تجميل مى الشوربجى، عضوة بالرابطة العامة لمصففى الشعر بالقاهرة.

 

محافظة الغربية

من خلال الرابطة العامة لمصففى الشعر والنقابة العامة لمصففى الشعر بالغربية بقيادة ندا المصرى.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة