بدون رجيم.. 5 عوامل نفسية تخلصك من زيادة الوزن

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 11:00 م
بدون رجيم.. 5 عوامل نفسية تخلصك من زيادة الوزن زيادة الوزن - أرشيفية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترتبط زيادة الوزن عند بعض الأشخاص بالحالة المزاجية السيئة، فعندما يسوء المزاج تتبادر إلى الذهن فكرة الهروب إلى تناول الأكلات الدسمة وقطع الحلوى هو الحل الأمثل، لما فى هذه الأطعمة من عناصر تعمل على محاربة التوتر ودعم هرمون السعادة.

ويقول أخصائى التغذية محمود العفيفى: "بدون رجيم أو حرمان يمكن للإنسان أن يحارب زيادة الوزن عبر 5 نصائح تعمل على الحالة النفسية، فتخلص المريض من شراهة تناول الطعام وتكبح زمام الشهية وهى كالتالى:

1- يجب عدم تناول الطعام بمفردك، لأنك فى هذه الحالة عرضة لتناول كميات مضاعفة من الطعام، تناول الطعام مع مجموعة أفضل.

2- عند الشعور برغبة فى تناول الطعام، يجب على الفرد أن يبدأ بشرب الماء أو المشروبات الدافئة التى تكبح من زمام الشهية وتجعلها فى أقل حالتها.

3- عدم الانسياق وراء حملات الدعاية التى تروج للوجبات العائلية والعبوات الكبيرة ذات الأسعار الاقتصادية، فهى تعلم الناس سلوكيات خاطئة وتجعلهم يتناولون كميات كبيرة من الطعام دون الشعور بذلك.

4- تجنب الحلويات الدسمة والمقلية وتعويضها بأنواع الشيكولاتة القاتمة، والفاكهة الممزوجة بالعسل والقرفة فهى تحد من الشهية وتعمل على رفع معدلات الحرق فى الجسم.

5- تدريب المخ على نظرية التذوق، وليس الأكل، وعندها يكون بالإمكان تناول ملاعق صغيرة أو لقيمات قليلة من الوجبة والاستمتاع بطعمها عوضا عن تناول وجبات كبيرة دون الشعور بطعمها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة