أكرم القصاص - علا الشافعي

استمرار كشوف المخدرات على المتقدمين للتسكين بالمدن الجامعية.. جابر نصار: اكتشاف تعاطى 20 طالبا وطالبة.. و"الحشيش والترامادول والأفيون" أبرز المواد.. و"عين شمس" تعلن سلبية التحاليل

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 07:00 ص
استمرار كشوف المخدرات على المتقدمين للتسكين بالمدن الجامعية.. جابر نصار: اكتشاف تعاطى 20 طالبا وطالبة.. و"الحشيش والترامادول والأفيون" أبرز المواد.. و"عين شمس" تعلن سلبية التحاليل الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر المدن الجامعية التابعة لجامعتى القاهرة وعين شمس، فى إجراء كشوف المخدرات على الطلاب المتقدمين للتسكين بتلك المدن، حيث إنه من المقرر أن ينتهى التسكين آخر الشهر الجارى، على أن تبدأ التغذية لطلاب المدن فى جامعة القاهرة أول نوفمبر المقبل.

 

وكشف الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن عدد طلاب المدن الجامعية الذين أثبتت التحاليل ظهور مواد مخدرة فى دمائهم، بلغ حتى الآن 20 طالبا فقط بين كل الطلاب الذين تم تسكينهم فى المدن حتى الآن ما بين فتى وفتاة.

 

وأضاف نصار، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تم تسكين ما يقرب من 4 آلاف طالب وطالبة بالمدن، مؤكدا أن النسبة تعد قليلة للغاية مقارنة بأعداد الطلاب، وأن الجامعة ستساعد هؤلاء الطلاب بكل السبل المتاحة للعلاج من هذه المواد المخدرة.

 

وأكد نصار أن أغلب المواد المخدرة التى ظهرت فى دماء الطلاب والطالبات الـ20، "حشيش وترامادول ونسبة قليلة للغاية أفيون"، مشيرا إلى أن متعاطى الأفيون بلغ عددهم طالبين فقط من بين الطلاب المصابين بهذه الآفة.

 

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن الحملات الفجائية التى تجريها الجامعة على موظفيها لكشف متعاطى المخدرات بينهم مستمرة بالفعل وتتم فى سرية تامة، قائلا: "الجديد فى الموضوع أن الموظفين كثير منهم انضبط وأقلع عن تناول المخدرات، وهذا يؤكد أننا ساهمنا فى إنقاذ عائلات كثيرة، وذلك من خلال إجبارهم على الإقلاع عن المخدرات".

 

وتابع الدكتور جابر نصار أن الكشوفات الفجائية التى تجريها الجامعة، أثبتت أن الموظفين أقلعوا بالفعل عن تناول المخدرات، قائلا: "لا أنسى والدة أحد الموظفين التى بكت عند فصل ابنها من الجامعة لتعاطيه المخدرات، وبكت مرة أخرى فرحا بعد عودته للجامعة وإقلاعه عن المخدرات لأنه تم إنقاذ هذا الشاب".

 

وأكد نصار أن الجامعة لن تتراجع خطوة واحدة عن كل الإجراءات التى اتخذتها خلال الأعوام السابقة، التى من شأنها الوصول إلى عملية تعليمية جيدة ومنظومة منضبطة، خاصة تلك الإجراءات التى ترمى إلى الإصلاح الإدارى، والتى حققت الجامعة من ورائها العديد من المكاسب المادية والتعليمية، وأن ذلك ظهر فى التقدم الذى أحرزته الجامعة خلال الأعوام القليلة الماضية.

 

من جانبه قال محمد الديب أمين جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب، إنه حتى الآن لم يتم اكتشاف أى نتائج إيجابية بين الطلاب الخاصة بتحليل المخدرات، لافتا إلى أن نتائج الطلاب الذين أجروا الكشف الطبى وتحليل المخدرات جاءت سلبية ولم تظهر أى أنواع من المواد المخدرة فى دماء الطلاب.

 

وأوضح أمين جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب أن الحالات التى يثبت تعاطيهم للمخدرات يتم تحويلهم لمركز السموم للتأكد من إيجابية النتيجة، ومن يثبت تعاطيه للمخدرات يتم استبعاده من السكن حتى يتعافى، لافتا إلى أن التسكين بالمدن ينتهى، اليوم الاثنين، وأن الطلاب المتبقين سيخضعون جميعا لكشوف المخدرات التى تجرى بمركز السموم حتى يتم التأكد من سلامتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

خطوة جيده

.........

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ايه الفرق

ما الفرق بين تحليل المخدرات لابنائنا الطلبه و بين كشوف العذرية؟ كلاهما لفحص و تاكيد شئ معين. و هذا يطرح سؤال " هل هى حمله موجهه ضد نائب العذريه فقط, ام ان الناس زايدوا على الموضوع دون فهم؟ ارجو التفكير و الاجابه بدون الدخول فى نوايا اى طرف.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة