الصحف البريطانية: صحفيو "بوسطن جلوب" يوزعون الصحيفة بأنفسهم بسبب مشاكل التوزيع.. وشركات طيران بريطانية تراجع قرار تعليق السفر لشرم الشيخ بعد 6 يناير.. ومنع تونى بلير من البقاء فى السفارات البريطانية

الأحد، 03 يناير 2016 12:41 م
الصحف البريطانية: صحفيو "بوسطن جلوب" يوزعون الصحيفة بأنفسهم بسبب مشاكل التوزيع.. وشركات طيران بريطانية تراجع قرار تعليق السفر لشرم الشيخ بعد 6 يناير.. ومنع تونى بلير من البقاء فى السفارات البريطانية تونى بلير
إعداد رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صحفيو "بوسطن جلوب" يوزعون الصحيفة بأنفسهم بسبب مشاكل التوزيع



اليوم السابع -1 -2016


قالت صحيفة الجارديان البريطانية أن عشرات من الصحفيين الذين يعملون لدى صحيفة "بوسطن جلوب" الأمريكية يستعدون لتسليم عدد اليوم الأحد بأنفسهم بعدما واجهت الصحيفة مشكلة فى التوزيع أدت إلى عدم حصول آلاف القراء على نسختهم اليومية.

وأضافت الصحيفة أن هذه الخطوة غير العادية تأتى بعد أسبوع من الاضطراب فى التوزيع لتغيير الشركة المعنية بالتسليم، الأمر الذى أدى إلى غضب ىلاف المشتركين الذين لم يحصلوا على نسختهم اليومية، ودفع البعض منهم للتهديد بعدم تجديد الاشتراك والمطالبة بإعادة قيمة الاشتراك.

وأوضحت الجارديان أنه فى محاولة لضمان وصول نسخة اليوم الأحد إلى القراء، ناشد قادة الاتحاد فى بوسطن جلوب الصحفيين بالتجمع ليلة السبت للمساعدة فى تسليم الجريدة، وبالفعل تطوع ما يقرب من 100 موظف. وأرسل رئيس الصحيفة سكوت ستيفنز، بريدا الكترونيا يناشد فيه الصحفيين بالمساعدة، قائلا أن الشركة فى "وضع أزمة"، وطالب المتطوعين بأن يأتوا مستعدين و"مسلحين بأدوات المهنة الرئيسية، تأكدوا أن لديكم مصابيح يدوية وGPS". وأبدى العاملون بالصحيفة دعمهم لصحيفتهم على موقع "تويتر" الاجتماعى وقالت الصحيفة إيفان ألن، إنها على وشك البدء فى الإحماء استعدادا للصحف التى ستوزعها.

ومن جانبه، قال الصحفى فلوتو شينزوا، "أنا موظف بصحيفة "الجلوب" ولكنى أيضا قارئ غاضب من عدم وصول الصحيفة إلى منزلى هذا الأسبوع. سأساعد كى أوصل إليك عدد الأحد، أبقوا معنا".


شركات طيران بريطانية تراجع قرار تعليق السفر لشرم الشيخ بعد 6 يناير



اليوم السابع -1 -2016


قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن مصر تخسر ما يقرب من 120 مليون جنيه إسترلينى شهريًا فى ظل منع بريطانيا رحلات الطيران إلى شرم الشيخ، بعد سقوط طائرة روسية بسيناء فى أكتوبر الماضى.

وأوضحت الصحيفة، أن عدد الزائرين لشرم الشيخ تراجع بنسبة 85% بعدما علقت كل من روسيا وبريطانيا السفر إلى هذه المنطقة السياحية، مشيرة إلى أن شركات الطيران البريطانية لا تعمل الآن هناك.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الخارجية البريطانية قالت إنها لم ترفع مستوى التحذير الخاص بشرم الشيخ، إلا أن العديد من السياح البريطانيين نصحوا بإجراء الترتيبات الخاصة بهم عند العودة إلى المملكة المتحدة. واعتبرت الصحيفة، أن هناك أملًا فى نهاية المطاف بالنسبة لمصر، إذ أنه من المتوقع أن تتم مراجعة قرار تعليق الرحلات من قبل بعض الشركات بعد 6 يناير الجارى.

وكانت شركة توماس كوك البريطانية مدت حظر الطيران إلى نهاية مارس من العام الجارى.


منع تونى بلير من البقاء فى السفارات البريطانية فى مهامه التجارية



اليوم السابع -1 -2016


قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية أن الخارجية البريطانية أبلغت سفرائها فى الخارج ألا يقدموا المساعدة للوزراء السابقين أثناء تأديتهم مهام تجارية خاصة بهم، ومن بين هؤلاء الوزراء تونى بلير، الذى منع من البقاء دون مقابل فى السفارات البريطانية واستخدام الدبلوماسيين للمساعدة فى تنفيذ مهام تجارية خاصة.

وأوضحت التليجراف أن الخارجية قالت إنها تريد أن تمنع "الاستخدام غير المناسب" لموظفى الحكومة ومواردها وتجنب تصور أنهم يمثلون الحكومة البريطانية.

وأكدت الصحيفة أن الوزراء السابقين يمكن لهم استخدام السفارات والموظفين فى حال عملهم فى مهام رسمية خاصة بالدولة.

وأوضحت الصحيفة أن تونى بلير الذى صنع ملايين الجنيهات الاسترلينية بعد انتهاء مدة منصبه كرئيس لوزراء بريطانيا عام 2007، اعتاد أن يبقى فى السفارات البريطانية فى فرنسا وأمريكا دون مقابل وعلى نفقة دافعى الضرائب فى العديد من المناسبات.



موضوعات متعلقة:



الصحف المصرية: أكبر خطة لتأمين مقر "النواب".. "المسطحات" تلاحق "معديات الموت".. سياسى مغربى: مصر ركيزة الاستقرار والأمان فى المنطقة.. والحكومة تستقبل الرئيس الصينى لإنشاء 15 مشروعا بين البلدين

التوك شو.. أديب: قانون الخدمة المدنية لن يفعل فى 2016 و"سطوة الموظفين" ستستمر..المغازى: إثيوبيا وجهت دعوة للإعلاميين والبرلمانيين لمعاينة السد..سيد القمنى متوعدا حال مثوله للمحاكمة: "هقلب عاليها واطيها"

الصحافة الإسبانية: بوادر حرب بين السنة والشيعة بعد التوتر بين الرياض وطهران.. و"النمر" يعتبر حلقة فى مخطط إيرانى عام للسيطرة على المنطقة.. وتوقعات تحسن الأحوال الاقتصادية والأمنية فى مصر بـ2016

الصحف الأمريكية: ميليشيا تسيطر على مبنى اتحادى فى ولاية أوريجون.. إعدام نمر النمر يشعل الصراع الطائفى فى الشرق الأوسط.. دونالد ترامب: أوباما وهيلارى كلينتون ابتدعا تنظيم داعش








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة