خالد صلاح

مقتل 16 شخصا فى قتال بين الجيش والمتمردين فى شرقى الكونغو

الخميس، 03 سبتمبر 2015 04:27 م
مقتل 16 شخصا فى قتال بين الجيش والمتمردين فى شرقى الكونغو قوات الأمن فى الكونغو
بوتيمبو ( د ب أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت مصادر الجيش والمجتمع المدنى فى الكونغو اليوم الخميس أن 16 شخصا قتلوا فى قتال اندلع بين الجيش الكونغولى والمتمردين فى شرقى الكونغو .

وقال جويلاومى ندجيكى كايكو المتحدث باسم الجيش إن المتمردين التابعين لجماعة القوات الديمقراطية من أجل تحرير رواندا هاجموا موقعا للجيش على مسافة مائة كيلومتر شمال غربى مدينة جوما أمس الأول الثلاثاء الا أن قوات الجيش قامت بمواجهتهم وصدهم ، وذكرت الأنباء أن عشرة من المتمردين وخمسة من الجنود ومدنيا واحدا قتلوا فى المواجهة .

وأشارت الأنباء إلى زيادة عمليات القتال وهجمات جماعة القوات الديمقراطية من أجل تحرير رواندا المتمردة فى المنطقة منذ شن الجيش لهجوم ضد الجماعة المتمردة فى يناير الماضى .

يذكر أن جماعة القوات الديمقراطية من أجل تحرير رواندا هى جماعة من متمردى الهوتو من رواندا المجاورة وكانت قد أعلنت عن معارضتها لنفوذ التوتسى فى شرقى الكونغو منذ تشكيلها فى عام 2000 وهى تشن هجمات بين الحين والاخر ضد المدنيين فى الاقليم .

تشكلت جماعة القوات الديمقراطية من أجل تحرير رواندا من فلول ميليشيات تعرف باسم " إنتراهاموي" التابعة لقبائل الهوتو ومن جنود القوات المسلحة الرواندية السابقين الذين ارتكبوا الكثير من جرائم القتل خلال الإبادة الجماعية فى رواندا عام 1994 ، وتوجه الاتهامات إلى هذه الجماعة بارتكاب عدد من الجرائم بما فى ذلك القتل والاغتصاب على نطاق واسع. وتم توجيه اتهامات للعديد من قادتها بارتكاب جرائم حرب، بعضها يتعلق بالإبادة الجماعية.وكانت القوات تضم فى السابق حوالى 000,20 مقاتل رواندى غير أن لديها الآن بضعة آلاف فقط، من بينهم العديد من قبائل الهوتو الكونغولية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة