خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور..حكاية صانع الأحذية ومغنية ملهى ليلى تشعل الأضواء مجدداً فى لندن

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 12:35 ص
بالصور..حكاية صانع الأحذية ومغنية ملهى ليلى تشعل الأضواء مجدداً فى لندن مسرحية الحذاء الأحمر
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف العاصمة الإنجليزية لندن حاليا، المسرحية الموسيقية "الحذاء الأحمر الجرئ"، بعد النجاح الكبير الذى حققته على خشبة برودواى فى نيويورك، وتحكى المسرحية عن قصة تعاون بين صانع أحذية ومغنية ملهى ليلى.

وعرضت "الحذاء الأحمر" لأول مرة فى الولايات المتحدة سنة 2013، لم تلقى نجاحا كبيرا فى الأسابيع الأولى لكن فيما بعد استطاعت جذب الجماهير ولفت أنظار النقاد والفوز بستة جوائز تونى، من بينها جائزة أحسن تأليف موسيقى للمغنية سيندى لوبير.

وقامت مغنية البوب الشهيرة سيندى لوبر بتأليف موسيقى هذه المسرحية التى قام بكتابتها أسطورة المسرح الإستعراضى، هارفى فيرشتاين الذى عبر عن سعادته بتقديم العمل فى العاصمة الإنجليزية قائلا "إننا فى لندن، تجلس فى نيويورك لكتابة شىء ستدور أحداثه فى لندن و الآن تجد نفسك هنا، لقد أتينا بالعمل إلى موطنة"، وفقاً لوكالة "يورو نيوز".

وقالت سيندى لوبير عن تجربتها الأولى فى التأليف الموسيقى "أظن أن الموسيقى تشبه الطبخ لأنه بإمكانك أشياء جديدة تضيف نكهة طيبة، هذا أمر يحمسنى، الناس الذين سيأتون لمشاهدة المسرحية سيكونون من أعمار مختلفة، لذلك فعليك دمج أنماط موسيقية مختلفة، المزج بين القديم والحديث لجذب قلوب الناس أى كانت أعمارهم".

و تدور أحداث مسرحية "الحذاء الأحمر" داخل معمل أحذية ينتقل من صناعات الأحذية الكلاسيكية إلى صناعة أحذية حمراء جريئة بكعب عال تلقى كبيرا، هذا ويستمر عرض كينكى بوتس على مسرح أديلفى بلندن إلى السادس من فبراير المقبل.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015



موضوعات متعلقة..


- ست روايات تدخل إلى "صراع الكبار" بحثاً عن "البوكر"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة