ننشر التقارير الطبية لقيادات الإخوان بسجن العقرب.. خيرت الشاطر يعانى من السكر والضغط وتدهور وظائف الكلى ولا ينصاع لتعليمات الطبيب.. وعصام سلطان وأسامة ياسين يجريان جلسات العلاج الطبيعى بمستشفى السجن

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 02:34 م
ننشر التقارير الطبية لقيادات الإخوان بسجن العقرب.. خيرت الشاطر يعانى من السكر والضغط وتدهور وظائف الكلى ولا ينصاع لتعليمات الطبيب.. وعصام سلطان وأسامة ياسين يجريان جلسات العلاج الطبيعى بمستشفى السجن خيرت الشاطر
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على ملفات الحالات الصحية لعدد من نزلاء سجن شديد الحراسة بطره المعروف إعلاميا بـ"سجن العقرب"، من قيادات جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية والذين تقدموا هم وأسرهم بشكاوى للمجلس.

ويضم الكشف التقارير الطبية لكل من: خيرت الشاطر، وجمال العشرى، ومراد محمد على، وأسامة ياسين، وعصام سلطان.

الحالة الأولى: السجين محمد خيرت سعد عبد اللطيف الشاطر


أوضح التقرير الطبى الخاص بالسجين محمد خيرت سعد عبد اللطيف الشاطر "خيرت الشاطر"، أنه يعانى من ارتفاع نسبة السكر بالدم وارتفاع بضغط الدم وتدهور بوظائف الكلى والتهاب بمجرى البول وارتفاع بسيط بوظائف الكبد.

وتابع التقرير أنه بعد الاطلاع على التحاليل تبين وجود قصور فى وظائف الكلى والتهاب مجرى البول وارتفاع فى نسبة البروتستاتا وزيادة بعدد كورات الدم البيضاء وارتفاع بسيط بإنزيمات الكبد، ونصح الطبيب بإتيان عقار الكلورتيزون واستبدال بعض الأدوية الأخرى.

وأضاف التقرير الطبى للشاطر بسجن العقرب، أنه قد تم الإشارة إلى ذلك فى التقرير السابق ولم ينصاع المريض فى هذه الجزئية إلى تعليمات الطبيب.

وأوصى التقرير بضرورة متابعة وظائف الكبد وتحليل البول وصورة الدم وإنزيمات الكبد، والعرض بعد أسبوعين من تاريخ التقرير لهذه التحاليل وهذه المتابعة على مسئولية المريض دون أدنى مسئولية على الطبيب المعالج نظرا لعدم انصياع المريض للتعليمات المذكورة.

الحالة الثانية: السجين جمال عبد الفتاح العشرى


وأشار التقرير الطبى للسجين الإخوانى جمال عبد الفتاح العشرى والشهير بـ"جمال العشرى"، إلى أنه بعد توقيع الكشف الطبى على المريض تبين أن حالته الصحية مستقرة فى الوقت الحالى ومدرك للزمان والمكان والأشخاص، ولكنه مصاب بارتفاع لضغط الدم وارتفاع السكر فى الدم ويتم صرف العلاج اللازم له بصفة دورية أسبوعيا.

وأكد التقرير أن السجين له تاريخ مرضى حيث يعانى من آلام أسفل الظهر وتنميل الساقين وتم عرضه على استشارى عظام الذى أوصى بعمل أشعة على الفقرات، وتم ترحيله لمستشفى ليمان طرة لعمل اشعة وتم عرضه مرة أخرى على استشارى العظام وأوصى بعمل جلسات علاج طبيعى على الظهر وتم ترحيله مرة أخرى لمستشفى ليمان طرة لعمل عدد 6 جلسات وتم استكمال عدد 5 جلسات علاج طبيعى أخرى بمستشفى السجن.

الحالة الثالثة: السجين مراد محمد على


وقال التقرير الخاص بالقيادى الإخوانى مراد على، إنه بتوقيع الكشف الطبى الظاهرى على النزيل وجد أن حالته الصحية مستقرة ومدرك للأشخاص والمعانى وللنزيل تاريخ مرضى بارتفاع بضغط الدم وبالام الركبة اليسرى وتم عرضه على السيد استشارى العظام وأوصى بعمل أشعة عادية على الفقرات وتم ترحيله لمستشفى ليمان طره لعمل الأشعة اللازمة وتم عرضه مرة أخرى على استشارى العظام وأوصى بعمل جلسات علاج طبيعى على الظهر، وتم ترحيله مرة أخرى لمستشفى ليمان طرة لعمل عدد 6 جلسات علاج طبيعى تم ترحيله مرة أخرى إلى مستشفى المنيل الجامعى لعمل رنين على الركبة اليسرى، وتم إرسال مندوب لمستشفى السلام الدولى لتحديد موعد لعمل عملية جراحية لإصلاح قطع فى الرباط الصليبى وفقا لتعليمات استشارى العظام.

الحالة الرابعة: السجين أسامة ياسن عبد الوهاب


وأوضح التقرير الخاص بأسامة ياسين أنه بتوقيع الكشف الطبى الظاهرى على النزيل وجد أن حالته الصحية مستقرة ومدرك للأشخاص والمعانى وللنزيل تاريخ مرضى بوجود آلام بالظهر والرقبة وتنميل بأصابع اليد اليمنى، وتم عرضه على استشارى العظام وأوصى بعمل أشعة عادية على الفقرات وتم ترحيله لمستشفى ليمان طرة لعمل الأشعة وتم عمل عدد 12 جلسة علاج طبيعى بمستشفى ليمان طرة.

وأشار التقرير إلى أنه بناء على تعليمات استشارى العظام تم ترحيله لمستشفى المنيل الجامعى بتاريخ 28 أكتوبر 2014 وتم عمل عدد 12 جلسة علاج طبيعى أخرى بناء على تعليمات استشارى العظام وحالته مستقرة حالياّ.

وتم عرضه على استشارى القلب والصدر بالسجن الذى أفاد بعمل موجات صوتية على القلب بمستشفى ليمان طرة وتم المتابعة مع الاستشارى وحالته مستقرة حاليا.

الحالة الخامسة: السجين عصام عبد الرحمن محمد سلطان


أما السجين عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط بتوقيع الكشف الطبى الظاهرى عليه، وجد أن حالته الصحية مستقرة ومدرك للأشخاص والمعانى وللنزيل تاريخ مرضى بعد إجراء جراحة بالفقرات القطانية والعجزية بواسطة مسامير وشرائح وتم عرضه على استشارى العظام الذى أوصى بعمل جلسات علاج طبيعى على الظهر، وتم ترحيله إلى مستشفى ليمان طرة لعمل عدد 12 جلسة علاج طبيعى وتم عمل عدد11جلسة علاج طبيعى بمستشفى السجن وتم عرضه مرة أخرى على استشارى العظام بسبب الآلام المتكررة بالكتف والذى أوصى بضرورة عمل أشعة عادية على الكتف بمستشفى ليمان طرة والحالة العامة مستقرة فى الوقت الحالى والنزيل تحت العلاج الدوائى والعلاج الطبيعى.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

اميرة

ربنا ياخدكم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الشريف

ماذا يريد اعضاء المجلس القومى لحقوق الانسان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة